رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المالكي : قيادة القوات المشتركة للتحالف ترفض ما ورد في تقرير الخبراء المعنيين في اليمن
[04/09/2018 01:12]
الرياض -سبأنت
أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المشتركة للتحالف العقيد الركن تركي المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ترفض ما ورد في التقرير الذي صدر من الخبراء المعنيين في اليمن لاحتوائه على كثير من المغالطات، وكذلك المعلومات الغير صحيحة.

وقال العقيد تركي المالكي في المؤتمر الصحفي الخاص بالقوات المشتركة للتحالف الذي عقد ،الليلة الماضية في مقر نادي ضباط القوات المسلحة بالرياض"أن قيادة القوات المشتركة أصدرت بيان في هذا الجانب، وسوف تكون هناك مراجعة قانونية من خلال الإدارة القانونية في التحالف، وسيتم الرد من خلال القنوات الرسمية".

وأضاف "أن الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن أعلن النتائج الخاصة بادعاء حادثة صعدة،وأن قيادة القوات المشتركة للتحالف تعبر عن اسفها وتعاطفها، وتقدم التعازي لأهالي الضحايا في هذا الحادث، متمنية الشفاء العاجل للمصابين".

وأشار إلى أن قيادة القوات تقبل بالتحقيقات التي توصل إليها الفريق المشترك لتقييم الحوادث التي نصت على مشروعية الهدف العسكري المشروع، بالإضافة إلى الإجراءات التي سيتم العمل بها.

أما في جانب الانتهاكات الحوثية، بين المالكي أن المليشيا الحوثية التابعة لإيران تستخدم مدرسة بمحافظة تعز في نقل بعض العربات التي تحمل الأسلحة إلى داخل المدرسة لتفادي الاستهداف من قوات التحالف..مبيناً أن القيادة الأمريكية الوسطى أعلنت عن إيقاف إحدى الشحنات غير المشروعة في خليج عدن، وصادرت أكثر من ألف قطعة من الأسلحة الخفيفة، حيث تحاول المليشيا الحوثية تهريبها إلى الداخل اليمني.

وعن جانب العمليات العسكرية، أفاد تركي المالكي أن عدد الصواريخ البالستية التي أطلقتها المليشيا الحوثية التابعة لإيران باتجاه المملكة خلال الفترة من 17 أغسطس 2018م حتى 3 سبتمبر 2018م، بلغت 3 صواريخ.

ولفت الانتباه إلى أن الجيش الوطني بدعم التحالف واصل التقدم على المحاور كافة، ويقوم بعمليات التطهير في صعدة وتضييق الخناق عليها، كما قام بتحرير مديرية فرع، وإعادة السكان إليها، مفيداً أن الجيش سيطر على الطريق الدولي ما بين المزرب وحرض، وقطع الإمداد الحوثي ما بين محافظتي حجة وصعدة على الطريق الدولي، كما سيطر في الفترة الماضية على أهم الهيئات التنظيمية الحاكمة كسلسلة جبال أبنار الاستراتيجية لتأمين المديريات الرئيسة لعدد من المحافظات.

وأوضح العقيد تركي المالكي أن قوات الجيش الوطني لازالت في الحديدة تطوق قرية الدريهي من الشمال والشرق والغرب، كما جرى استهداف مدفع عيار 55 في محافظة حجة، ومهاجمة عربة عسكرية للمليشيا الحوثية في محافظة عمران، وتدمير مدفع في محافظة الحديدة.

الجدير ذكره ان عدد الصواريخ البالستية التي أطلقتها المليشيا الحوثية الانقلابية باتجاه المملكة بلغت 185 صاروخاً، كما وصل عدد المقذوفات إلى 66581 مقذوفاً، فيما بلغت إجمالي خسائر المليشيا الحوثية التابعة لإيران من مواقع وأسلحة ومعدات 303 ، بينما وصل عدد القتلى من العناصر الإرهابية الحوثية التابعة لإيران إلى 748 قتيلاً.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا