رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
الاتحاد الأوروبي يفرض بالإجماع عقوبات على مستوطنين اسرائيليين في الضفة الغربية
وافق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، بالإجماع على فرض عقوبات على المستوطنين الاسرائيليين بسبب اعتدائهم المتكرر على الفلسطينيين في الضفة الغربية.
بنك اليابان المركزي يرفع أسعار الفائدة الرئيسية للمرة الأولى منذ العام 2007
رفع بنك اليابان المركزي، نسبة الفائدة الرئيسية للمرة الأولى منذ العام 2007 واضعاً حداً في الوقت عينه لسياسة معدل الفائدة السلبي وللاشراف على عائدات السندات اليابانية.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللجنة الوطنية للتحقيق تطلق التقرير الدوري الخامس
[02/09/2018 12:34]
عدن- سبأنت
أطلقت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان،اليوم،بالعاصمة المؤقتة عدن،تقريرها الدوري الخامس المتضمن نتائج التحقيقات التي أجرتها اللجنة خلال الفترة من 1 فبراير 2018 وحتى 31 يوليو 2018م.

واوضح نائب رئيس اللجنة المحامي حسين المشدلي في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة ،بان التقرير يتضمن عمل اللجنة من رصد وتوثيق وتحقيق للانتهاكات خلال6 اشهر من العام الحالي 2018م وفقا للاطار القانوني والالتزام بمعايير التحقيق الدولي ،كما يتضمن تقرير خاص بالسجون والمعتقلات في عدد من محافظات الجمهورية منذ سبتمبر 2014 وحتى يوليو 2018م .

واشار المشدلي الى ان اللجنة رصدت في تقريرها الخامس مايزيد على 4 الاف و 368 حالة ادعاء بالانتهاك تم توثيقها في مختلف المحافظات اليمنية عبر راصديها الميدانيين البالغ عددهم 36 راصدا،و استمعت من خلاله على 3 الف و 800 شاهد ومبلغ،واطلعت على حوالي 5 الف و 700 وثيقة تم حفظها في ملفات الانتهاكات ،وتمكنت من الانتهاء من التحقيق في عدد الف و 900 حالة ادعاء تم رصدها من قبل اللجنة توزعت على اكثر من 30 نوع من النواع الانتهاكات .

وتناول التقرير نتائج التحقيقات التي انجزتها اللجنة في الانتهاكات المتعلقة بالقانون الدولي الانساني خلال نفس الفترة،حيث بلغ عدد الحالات التي تم رصدها 939 واقعة قتل واصابة لمدنيين ،سقط فيها الف و 45 مدني واصابة 653 مصاب توزعت المسؤولية بين اطراف النزاع.

كما انهت اللجنة التحقيق بـ 58 حالة ادعاء تجنيد اطفال قامت بها مليشيا الحوثي الانقلابية ،ورصدت 68 حالة زراعة الغام فردية نتج عنها سقوط 36 قتيل و 55 جريح ،و 26 حالة زراعة الغام المركبات سقط من جرائها 25 قتيل من المدنيين و 24 جريح .

وبين التقرير رصد وتوثيق 19 حالات ادعاء بالاعتداء والاضرار باعيان وممتلكات ثقافية وتاريخية في عدد من المناطق ،ورصد وتوثيق 4 حالة ادعاء الاعتداء على الطواقم الطبية والمنشأت الصحية ،وتوثيق ورصد تهجير قسري لعدد 142 اشرة اي مايقارب 864 نسمة تم تهجيرها من منازلهم .

وتناول التقرير نتائج التحقيقات التي انجزتها اللجنة في الانتهاكات المتعلقة بالقانون الدولي لحقوق الانسان..مشيراً الى انه بلغ عدد حالات الادعاء بالقتل خارج اطار القانون حوالي 70 حالة في مختلف المحافظات اليمنية.

وانتهت اللجنة من التحقيق في 51 حالة، ورصد وتوثيق 355 حالة ادعاء اعتقال تعسفي واختفاء قسري ،ورصد 19 حالة ادعاء بالتعذيب والمعاملة اللاانسانية والمهنية ،ورصد حوالي 21 حالة ادعاء بتفجير المنازل و 5 واقعة ادعاء بانتهاك تتعلق بقيام الطائرات الامريكية بدون طيار باستهداف المدنيين .

واصدرت اللجنة ملحق لتقرير السجون ومراكز الاعتقال في اليمن اثناء فترة الحرب ..مؤكدة انها رصدت ووثقت عدد 3 الف و 697 حالة اعتقال تعسفي وتعذيب واخفاء قسري خلال فترة الحرب من سبتمبر 2014م وحتى 30 يوليو 2018م ،ورصد عدد 559 سجن ومعتقل في كافة محافظات الجمهورية

واشار التقرير الى ان اللجنة استلمت كشوفات واستمارات للعديد من وقائع اعتقال وتعذيب تم رصدها من قبل منظمات المجتمع المدني بلغت الفين و 468 حالة تعذيب واعتقال واخفاء قسري للتحقيق فيها ،ونفذت اللجنة 12 نزول وزيارة ميدانية الى عدد من السجون الرسمية في المناطق التابعة للحكومة الشرعية .


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بترومسيلة تعلن بدء مرحلة الفحوصات التجريبية النهائية لمشروع توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة بعدن
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا