رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الصحة تدشن حملة التحصين ضد شلل الأطفال
[06/08/2018 02:54]
محافظات - سبأنت:
دشن وزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم، الجولة الأولى من حملة التحصين الصحي ضد شلل الاطفال والتي تنفذها الوزارة وبدعم من منظمتي اليونيسيف والصحة العالمية.

وقال باعوم عقب التدشين ان الحملة الاحترازية تستهدف الاطفال ما دون الخامسة من العمر حتى لمن سبق لهم التحصين.
وشدد الوزير على ضرورة الوصول الى كل المناطق والمديريات، داعيا الفعاليات الاجتماعية في كل المحافظات الى دعم ومساندة فرق التحصين وانجاح مهامها.

وطالب منظمة اليونيسيف والصحة العالمية بالإشراف والرقابة المباشرة علی سير عمل الفرق في المحافظات الخارجة عن سيطرة الشرعية.
وتستهدف الحملة تحصين 5 مليون و191 الفا و134 طفل وطفله ما دون الخامسة من العمر في عموم الجمهورية، وستزور اكثر من 3 مليون و243 الفا و836 منزل وسينفذها 40 الف و138 كادر صحي بين ثابت ومتحرك يشرف عليهم 4795 مشرف ميداني و666 مشرف مديرية وستستمر حتی 8 اغسطس الجاري.

كما دشن محافظ محافظة شبوة اللواء الركن علي الحارثي اليوم، الجولة الأولى من الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال والتي تستمر لثلاثة أيام وتستهدف مائة وتسعة آلاف وتسعمائة وستة وعشرين طفل وطفلة دون الخامسة من العمر بالمحافظة.

وخلال التدشين أشار الحارثي إلى أهمية هذه الجولات التطعيمية للوقاية من المرض وتجنب آثاره المدمرة على حياتهم.

ودعاء الحارثي جميع الاباء والأمهات وأولياء الأمور إلى الدفع بأطفالهم ممن هم في سن التطعيم إلى فرق التطعيم.

ودشن الأمين العام للمجلس المحلي في أبين مهدي الحامد، وتستهدف الحملة 93 ألفا طفل دون الخامسة، داعيا الحامد، الاهالي وممثلي منظمات المجتمع وكل الاهالي الى التفاعل الايجابي مع الحملة.

وفي مأرب دشن وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي بمركز الشهيد محمد هائل بمدينة مأرب اليوم، حملة التحصين ضد شلل الاطفال التي تنفذ على مدى ثلاثة ايام.

ودعا وكيل المحافظة الفاطمي اعضاء المجالس المحلية بالمديريات وقيادات المجتمع والاباء بالتفاعل مع الحملة.
كما دشن وكيل محافظة ارخبيل سقطرى رائد الجريبي اليوم حملة للتحصين ضد مرض شلل الأطفال.
وتستهدف الحملة التي تستمر على ثلاثة أيام تطعيم أكثر من 12 الف طفلا.

وأكد الجريبي حرص السلطة المحلية على تذليل الصعاب التي تواجه عمل الحملة لضمان نجاحها و حماية الأطفال من هذا الأمراض الخطيرة والتي تهدد مستقبل الأطفال.

وكان وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري دشن اليوم، حملة للتحصين ضد مرض شلل الأطفال التي ينفذها برنامج التحصين الصحي الموسع بمكتب الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء.

وتستهدف الحملة التي تستمر على ثلاثة أيام تطعيم 89 ألف طفل.

وفي المهرة دشن الأمين العام للمجلس المحلي سالم نيمر ، الحملة الوطنية التحصين ضد شلل الأطفال دون سن الخامسة من العمر التي تستمر خلال الفترة من 6-8من أغسطس الجاري.

وأشار نيمر خلال حفل التدشين إلى أهمية الحملة في تطعيم الأطفال بجرعات اللقاح لوقايتهم من هذا الوباء القاتل، مؤكدا دعم السلطة المحلية في تقديم كافة التسهيلات لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها.

وفي محافظة المهرة دشن أمين عام محلي المحافظة سالم نيمر ووكيل المحافظة صالح بن عليان، اليوم، الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال بمستشفى الغيضة المركزي و التي ستستمر من 6 إلى 8 أغسطس الجاري.

وأوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عوض سعد، أن الحملة تستهدف تطعيم 21948 طفلاً دون سن الخامسة، في عموم المديريات، منهم 4244 دون العام، و17704 من 12 إلى 59 شهراً، فيما بلغ عدد الفرق العاملة 114 فرقة ثابتة ومتحركة، ليصل إجمالي القوى العاملة 326 فرداً .



رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا