رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
الاتحاد الأوروبي يفرض بالإجماع عقوبات على مستوطنين اسرائيليين في الضفة الغربية
وافق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، بالإجماع على فرض عقوبات على المستوطنين الاسرائيليين بسبب اعتدائهم المتكرر على الفلسطينيين في الضفة الغربية.
بنك اليابان المركزي يرفع أسعار الفائدة الرئيسية للمرة الأولى منذ العام 2007
رفع بنك اليابان المركزي، نسبة الفائدة الرئيسية للمرة الأولى منذ العام 2007 واضعاً حداً في الوقت عينه لسياسة معدل الفائدة السلبي وللاشراف على عائدات السندات اليابانية.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يشيد بمساهمات السويد الإنسانية المقدمة لبلادنا
[01/08/2018 01:43]
الرياض- سبأنت
اشاد وزير الخارجية خالد اليماني بمساهمات السويد الإنسانية المقدمة لبلادنا ومشاركتها في رئاسة مؤتمر المانحين لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية للعام 2018 التي أعلنتها الأمم المتحدة.

واستعرض وزير الخارجية خلال لقائه،اليوم،ممثل السويد الخاص الى بلادنا بيتر سيمنبي الانتهاكات والممارسات الخاطئية للمليشيا الحوثية الانقلابية جنوب البحر الأحمر وباب المندب..مشيراً الى انه في الوقت الذي كان المبعوث الاممي في صنعاء لمناقشة مبادرة الحديدة مع قيادات في المليشيا الحوثية وفي ظل إيقاف الجيش الوطني والتحالف للعمليات العسكرية في الساحل الغربي ومدينة الحديدة، قام الحوثيون بعمل اجرامي يهدد ممرات التجارة العالمية ويعرقل تدفق الطاقة من خلال استهداف ناقلة النفط السعودية.

ولفت الوزير اليماني الى هذه الحادثة جاءت بعد يوم واحد فقط من تهديدات ايران بغلق الممرات المائية امام التجارة العالمية، مما يؤكد ضمن جملة من الدلائل الواضحة ان الحوثيون هم إحدى الأدوات الايرانية لزعزعة استقرار المنطقة.

وشدد اليماني على أهمية ان يدين المجتمع الدولي هذه الممارسات وغيرها مثل نشر الألغام البحرية والتي تتنافى جميعها مع مبادئ القانون الدولي وتهدد الأمن والسلم الدوليين، كما ينبغي وضع المزيد من الضغوط على ايران لتعديل سلوكها العدائي في المنطقة والعالم.

كما تطرق الوزير اليماني الى موقف الحكومة اليمنية من مبادرة الحديدة والعملية السياسية بشكل عام..موضحاً بأن الحكومة ملتزمة بدعم المبعوث الأممي مارتن غريفيثس، وقد أعلنت عن موافقتها على المبادرة المقترحة بشأن الحديدة، واعتبرت جهود الأمم المتحدة الهادفة لضمان انسحاب المليشيات من مدينة وميناء الحديدة جزء من تنفيذ القرار رقم 2216 والذي ينص على انهاء مظاهر الانقلاب والانسحاب من المدن والمؤسسات الحكومية..لافتاً الى ان المليشيا الحوثية متستمرة بالمراوغة لكسب المزيد من الوقت، وتسعى الى زيادة معاناة اليمنيين لاستغلال الملف الإنساني لتحقيق مكاسب سياسية على المستوى الدولي.

من جانبه أكد الممثل السويدي بان اليمن تحظى باهتمام خاص في السويد وان بلاده ستسعى لبذل كافة الجهود الممكنة للتخفيف من المعاناة الإنسانية ودعم المبعوث الأممي الى اليمن لاستئناف العملية السياسية.

وقال "أن المجتمع الدولي متحد بشأن التعامل مع الأزمة والرسائل التي يبعث بها للانقلابيين الحوثيين بانه لاطريق أمامهم غير الالتزام بالمرجعيات الدولية وجهود المبعوث الخاص لتحقيق سلام مستدام وإقامة دولة قادرة على تلبية احتياجات مواطنيها، واستعادة السلام والاستقرار في المنطقة".

حضر اللقاء سكرتير ثاني عضو دائرة مكتب وزير الخارجية عماد محفوظ بامطرف.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بترومسيلة تعلن بدء مرحلة الفحوصات التجريبية النهائية لمشروع توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة بعدن
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا