ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2018/12/11 الساعة 04:58:51
وزير التخطيط يلتقي مسؤولة خدمات المشاريع في الشرق الأوسط بالأمم المتحدة
التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور، نجيب منصور العوج، اليوم الإثنين، في العاصمة الأردنية عمّان، المديرة الاقليمية لمكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع في الشرق الاوسط، بانه كالوتي.
اعلان الرياض يشدد على بلورة سياسة خارجية موحدة وفاعلة لدول مجلس التعاون
أكد قادة دول مجلس التعاون الخليجي حرصهم على الحفاظ على قوة وتماسك ومنعة المجلس، ووحدة الصف بين أعضائه، لما يربط بينها من علاقات خاصة وسمات مشتركة أساسها العقيدة الإسلامية والثقافة العربية، والتاريخ العريق والمصير المشترك ووحدة الهدف التي تجمعها وتربط بين أبنائها.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 21.3 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها،اليوم الاثنين، على انخفاض المؤشر العام 21.3 نقطة ليبلغ مستوى5163.4 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 0.41 بالمائة.
ميلانو يتعادل مع تورينو في مئوية دوناروما الكاملة
خاض جيانلويجي دوناروما مباراته الكاملة رقم 100 على التوالي في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم وتعرض مدرب تورينو والتر ماتساري للطرد للمرة الثالثة هذا الموسم خلال تعادل الفريقين بدون أهداف.
آخر الأخبار:
انعقاد ندوة بمدينة ستوكهولم عن مشاورات السلام حول اليمن ..
وزير التخطيط يلتقي مسؤولة خدمات المشاريع في الشرق الأوسط ..
وزير المغتربين يلتقي عمدة مراكش بالمغرب
رئيس الجمهورية يهنئ رئيس بوركينا فاسو باليوم الوطني
المالكي: التحالف العربي يبذل جهوداً حثيثة لإنجاح المشاورات ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
وزير الخارجية يجتمع بسفراء مجموعة الـ 18 الراعية للعملية السياسية في بلادنا
[30/07/2018 04:17]
الرياض- سبأنت
عقد وزير الخارجية خالد اليماني،اليوم الاثنين، إجتماعاً بسفراء مجموعة الـ 18 الراعية للعملية السياسية في بلادنا.

وخلال الاجتماع ،نقل وزير الخارجية للحاضرين تحيات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وتقديره لمواقف الدول الـ 18 الصديقة والشقيقة في دعم الحكومة الشرعية ودعم مساعي المبعوث الأممي لاستئناف العملية السياسية وتحقيق سلام مستدام ينطلق من المرجعيات الاساسية الثلاث المتفق عليها .

واكد الوزير اليماني التزام الحكومة بدعم المبعوث الخاص الى اليمن مارتن غريفيثس واستعدادها لتقديم كافة التسهيلات لانجاز مهمته..مشيراً الى خطورة التصعيد الأخير للمليشيا الانقلابية في الممرات الملاحية العالمية جنوب البحر الأحمر وباب المندب من خلال استهدافها لناقلة النفط السعودية الأسبوع الماضي..مؤكداً أن حماية ممرات التجارة العالمية مسئولية المجتمع الدولي في المقام الأول.

واشار اليماني الى أن الحكومة منفتحة ومستعدة للمشاركة الفاعلة في أي مشاورات سياسية واضحة الأهداف والأطر والآليات التي تدعو اليها الأمم المتحدة، وتفويت الفرصة على الميليشيا الحوثية استغلال المشاورات لكسب الوقت والمزيد من المراوغات لإطالة أمد الحرب ومعاناة الشعب اليمني.

ولفت وزير الخارجية الى موقف الحكومة من مبادرة المبعوث الاممي شأن مدينة وميناء الحديدة ومينائي رأس عيسى والصليف..مشيراً الى أن الحكومة رحبت بمقترح المبعوث الاممي واعتبرت ما حملته المبادرة بشأن انسحاب المليشيا من مدينة الحديدة جزء من تنفيذ الالتزامات المنصوص عليها في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 والذي يشدد على انهاء مظاهر الانقلاب وانسحاب المليشيا المسلحة من المدن والمؤسسات الحكومية، غير أن الحوثيين اثبتوا مجدداً تمسكهم بخيار الحرب ورفض العملية السياسية، ورفضوا الانسحاب من المدينة واتخذوا موقف متعنت من المبادرة.

وقال "أن الحكومة وانطلاقا من حقها السيادي والتزاماتها الدستورية ستستمر في جهودها سواء العسكرية او السياسية لاستعادة سيادة الدولة على محافظة الحديدة وموانئها وكافة مناطق الساحل الغربي، ورفع الظلم والمعاناة عن أهالي هذه المناطق، وتحصيل موارد الدولة السيادية للمساهمة في تغطية التزاماتها تجاه موظفي القطاع العام ودفع رواتبهم".

واضاف وزير الخارجية"ان تحرك الحكومة لتحرير ميناء الحديدة يهدف الى انهاء التدخل الإيراني وتزويدها لوكلاءها من مليشيا الحوثي بالأسلحة المختلفة بما في ذلك الصواريخ الباليستية، والتي تستخدمها المليشيا لاستهداف الدول الشقيقة وتهديد الأمن والسلم الإقليمي والدولي، وضمان وصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها ومنع انتهاكات وتجاوزات المليشيا في تعاملها مع المساعدات الإنسانية، وحماية ممرات التجارة العالمية بما يتفق مع الالتزامات المنصوصة في ميثاق الأمم المتحدة ومعاهدة الأمم المتحدة الخاصة بقانون البحار".

ونوه وزير الخارجية أن هناك تداعيات قانونية بالغة تترتب عن استمرار سيطرة المليشيا الحوثية على الموانئ والسواحل المطلة على جنوب البحر الأحمر وباب المندب، حيث سيشكل ذلك اضطرابا وتهديدا حقيقيا على تدفق الطاقة العالمية وحركة الملاحة الدولية في أحد أهم ممرات الطاقة والتجارة في العالم.

وفي الجانب الإنساني أشار الوزير اليماني الى أن جهود الإغاثة الإنسانية تتقدم كثيرا على العمليات العسكرية..مؤكداً ان الحكومة ودول التحالف والدول الشقيقة والصديقة ضاعفت من مساهماتها الإنسانية وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية ودولة الامارات ودولة الكويت، وتستهدف هذه العملية الإنسانية الاستثنائية المواطنين في المناطق المحررة وبالأخص في الحديدة.

وأشار اليماني الى أن التحالف يصدر يوميا بالمتوسط تصاريح لخمس سفن الى ميناء الحديدة تحمل بضائع تجارية ومساعدات إنسانية ومحروقات..مشدداً على ضرورة الاستفادة من قدرات كافة المنافذ البحرية والجوية في اليمن والدول المجاورة لايصال الدعم الإنساني والبضائع التجارية بما في ذلك موانئ عدن والمكلا ومطاري عدن وسيئون.

من جانبهم رحب سفراء الدول الصديقة والشقيقة الراعية للعملية السياسية في اليمن بعقد هذا اللقاء وإطلاعهم بصورة واضحة على المستجدات السياسية، واستمرار التواصل والتشاور مع الحكومة الشرعية بغية الوصول الى سلام مستدام في اليمن..مؤكدين دعمهم للعملية السياسية في اليمن ولجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيثس.

وعبروا عن التزامهم بمساق الأمم المتحدة كمسار وحيد لتحقيق السلام واستعادة الاستقرار في اليمن..مجددين استعدادهم تقديم كافة التسهيلات والدعم بما يحقق هذا الغرض..مشيدين بموقف الحكومة اليمنية الإيجابي من جهود السلام ومبادرات الأمم المتحدة.



  المزيد من عاجل
انعقاد ندوة بمدينة ستوكهولم عن مشاورات السلام حول اليمن
رئيس الجمهورية يهنئ رئيس بوركينا فاسو باليوم الوطني
مكتب حقوق الانسان بمأرب يسلط الاضواء على جرائم المليشيا الانقلابية
نيمر يناقش التدخلات الإنسانية لمنظمة "طشي" التركية في المهرة
الاشول يبحث مع ممثل الأمم المتحدة الشراكة في مجالات تأهيل الشباب بعدد من المجالات
وزارة الثقافة تدشن المهرجان الوطني للمسرح بعدن
افتتاح مختبر الأحياء الدقيقة بمستشفى الغيظة المركزي
عصدان يدشن توزيع 900 سلة غذائية لنازحي صنعاء في محافظة مأرب
اجتماع في سقطرى يناقش تعزيز الاستقرار وتوحيد جهود الأجهزة الأمنية
باحميد يقدم أوراق اعتماده لملك تايلاند سفيراً غير مقيم ومفوضاً لليمن
أخبــــــار عـــاجـلــة
انعقاد ندوة بمدينة ستوكهولم عن مشاورات السلام حول اليمن

رئيس الجمهورية يهنئ رئيس بوركينا فاسو باليوم الوطني

مكتب حقوق الانسان بمأرب يسلط الاضواء على جرائم المليشيا الانقلابية

نيمر يناقش التدخلات الإنسانية لمنظمة "طشي" التركية في المهرة

الاشول يبحث مع ممثل الأمم المتحدة الشراكة في مجالات تأهيل الشباب بعدد من المجالات

وزارة الثقافة تدشن المهرجان الوطني للمسرح بعدن

افتتاح مختبر الأحياء الدقيقة بمستشفى الغيظة المركزي

عصدان يدشن توزيع 900 سلة غذائية لنازحي صنعاء في محافظة مأرب

اجتماع في سقطرى يناقش تعزيز الاستقرار وتوحيد جهود الأجهزة الأمنية

باحميد يقدم أوراق اعتماده لملك تايلاند سفيراً غير مقيم ومفوضاً لليمن



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 02:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 08:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 02:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 10:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 02:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 02:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 02:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 01:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 01:45]