رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السلطات الامنية السعودية تدعو الحجاج الى الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج
[29/07/2018 05:49]

جدة – سبأنت

دعت السلطات الأمنية السعودية اليوم الاحد حجاج بيت الله الحرام إلى اهمية الالتزام بأنظمة وقرارات وتعليمات الحج مؤكدة اهمية المحافظة على أمن وسلامة الحجاج والعمل على تسهيل وتيسير أدائهم لمناسكهم.

وقال قائد قوات أمن الحج الفريق أول ركن خالد الحربي في تصريح صحفي عقب اجتماع قيادة قوات أمن الحج ان الاجتماع بحث استعدادات أمن الحج لتنفيذ مهامها بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة للمحافظة على أمن وسلامة ضيوف الرحمن.

وشدد الحربي على أهمية تضافر الجهود لاستكمال كافة الترتيبات الميدانية ورفع مستوى الجاهزية والإعداد لتنفيذ الخطط بالمستوى الذي ينسجم مع ما توفره الدولة من إمكانات لا محدودة لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتيسير جميع السبل للمحافظة على أمنهم وسلامتهم وأداء مناسكهم.

واشار إلى أن نجاح تنفيذ خطط الحج يتطلب من الجميع بذل قصارى جهودهم للحفاظ على الارتقاء المستمر في مستوى تحقيق أهداف المهام الأمنية مطالبا الجميع بالعمل بوتيرة تتوحد فيها مجمل الجهود والخطط وبما يتوافق مع النجاحات التي تحققت على الصعيد الأمني.

وفي سياق متصل أكدت المديرية العامة للجوازات على جميع حجاج بيت الله الحرام للالتزام والتقيد بأنظمة وتعليمات الحج وضرورة استخراج التصريح الرسمي لأداء فريضة الحج تفاديا للعقوبات التي ستطبق بحق المخالفين.

ودعت المديرية في بيان صحفي الحجاج القادمين من خارج المملكة إلى التقيد بمواعيد المغادرة قبل انتهاء المدة المحددة بالتأشيرة.

واشارت إلى أنها شكلت عدة لجان على مداخل مكة المكرمة تتولى تطبيق العقوبات وإصدار القرارات الإدارية بحق الناقلين المخالفين لنظام الحج اللذين ينقلون أشخاصا لا يحملون تصاريح حج نظامية ويتم ضبطهم من قبل جهات الضبط الميداني في مراكز مداخل مكة المكرمة.

واوضحت أن العقوبات نصت على انه يعاقب كل من يتم ضبطه وهو ينقل حجاجا لا يحملون تصاريح حج نظامية بالسجن لمدة خمسة عشر يوما وبغرامة مالية مقدارها عشرة آلاف ريال عن كل حاج يتم نقله والتشهير به وترحيل الناقل إذا كان وافدا ومصادرة وسيلة النقل المستخدمة وتغليظ العقوبة في حال تكرارها.



رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا