رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المالكي: العمليات الإنسانية في اليمن تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية
[23/07/2018 04:51]

الرياض - سبأنت:
قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي "أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تبذل الكثير من الجهد للتواصل مع المكون السياسي والاجتماعي والقبلي في الداخل اليمني".

وأضاف المالكي في المؤتمر الصحفي الخاص بقيادة القوات المشتركة للتحالف الذي عقد مساء اليوم، بمقر نادي ضباط القوات المسلحة في العاصمة السعودية الرياض"ان الاجتماع الذي عقده صاحب السمو الملكي الفريق الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز قائد القوات المشتركة، مع شيوخ وأهالي إقليم تهامة ناقش الكثير من القضايا التي تهم أبناء المحافظة والإقليم، كما جرى مناقشة العمليات العسكرية وما يقوم بها الجيش الوطني بدعم من التحالف، ووضع آلية لما بعد تحرير المحافظات اليمنية، وطرح عدة موضوعات تهم شيوخ وأهالي إقليم تهامة مع سمو قائد القوات المشتركة".

وأكد المالكي أن الشعب اليمني بكافة مكوناته يرفض ما تقوم به المليشيا الحوثية من اعمال حرب وانتهاكات واختطاف واعتقال المدنيين وتجنيد الاطفال ..لافتاً الانتباه إلى بيان هيئة علماء الدين في اليمن الذي يدين نهب المليشيا الحوثية للمعونات والمساعدات الإنسانية.

وأشار العقيد ركن تركي المالكي الى أن العمليات الإنسانية لا تزال تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية..موضحاً بأن مجموع التصاريح التي صدرت من قيادة القوات المشتركة للتحالف بلغ 27937 تصريحاً منذ بداية العمليات العسكرية..مشيراً إلى أن ميناء الحديدة يبقى الميناء الأول في اليمن، وهو الشريان المالي للمليشيا الحوثية، حيث يقومون بنهب المساعدات الإنسانية وبيعها في الأسواق.

وأشاد بما يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، حيث استفاد من هذه العمليات الإنسانية 5168509 شخصاً خلال 181 يوماً، كما يقوم مركز الملك سلمان بجهود كبيرة لإعادة تأهيل الأطفال اليمنيين الذين جرى تجنيدهم من قبل المليشيات الحوثية، وإعداد برامج تأهيلية في محافظة مأرب لتأهيل الأطفال وأسرهم.

وبين المتحدث باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي أن محافظتي صعدة وعمران لا تزالان نقطة لإطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المملكة العربية السعودية، حيث بلغ عدد الصواريخ التي جرى إطلاقها من تاريخ 16 وحتى 23 يوليو 2018م صاروخين، أطلقا من محافظة صعدة باتجاه منطقتي جازان ونجران.

وعن الجانب العملياتي، أشار العقيد المالكي إلى أن الجيش الوطني وبدعم من القوات المشتركة للتحالف سيطر على عدد من المديريات التابعة لمحافظة صعدة خلال هذا الأسبوع، وتعد هذه المديريات مناطق إستراتيجية ومهمة، مبيناً أن الجيش الوطني وبإسناد من التحالف يواصل استمرار إنجازاته وتقدمه في العمليات العسكرية.

وأبان أنه جرى استهداف مبنى لتجمع العناصر الحوثية الإرهابية التي تتخذ هذا المبنى كمنشأة حكومية لتجميع المقاتلين، كما تم استهداف عدد من محطات الاتصالات العسكرية الحوثية تستخدم وسائل بديلة للاتصالات، فيما جرى استهداف عربة إمداد مقاتلين في "ميدي" بعد أن تم مراقبتها من خلال المنظومات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع، ونقطة تفتيش حوثية، ونقطة إمداد أسلحة، وعربة مسلحة لنقل الأسلحة للمليشيا الإرهابية التابعة لإيران.

واوضح ان عدد الصواريخ البالستية التي أطلقت على المملكة بلغ 163 صاروخاً كما وصل عدد المقذوفات إلى 66362 مقذوفاً ، فيما بلغ إجمالي خسائر المليشيا الحوثية التابعة لإيران 272 من مواقع وأسلحة ومعدات، كما وصل عدد القتلى من العناصر الإرهابية الحوثية إلى 681 قتيلاً.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا