رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ميناء عدن يحقق مناولة مرتفعة هي الأكبر خلال ثمان سنوات الماضية
[20/07/2018 09:47]
عدن- سبأنت
شهدت مؤسسة موانئ خليج عدن خلال النصف الأول من العام الجاري 2018 ، نشاطاً مضطرداً مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، والذي يعتبر معدل المناولة فيه الاكبر خلال ثمان سنوات الماضية.

وتشير الإحصاءات الرسمية الصادرة عن مؤسسة موانئ خليج عدن تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) نسخة منها ،إلى أن عدد السفن الوافدة إلى ميناء عدن خلال الفترة من يناير وحتى يونيو من العام 2018 بلغت 333 سفينة ، بزيادة تقدر نسبتها 6 بالمائة عن عددها خلال الفترة نفسها من العام الماضي .

وبحسب الاحصاءات وصلت نسبة الزيادة في سفن الحاويات خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 12 بالمائة إذ بلغت 87 سفينة، بزيادة عشر سفن عن النصف الأول من العام الماضي ، في حين بلغت نسبة الزيادة في عدد الحاويات إلى 20 بالمائة حيث بلغ عددها 194,746 حاوية .

وفيما يخص البضائع الجافة، بلغ عدد السفن الوافدة إلى الميناء، 145 سفينة، بزيادة تبلغ نسبتها 9 بالمائة عن عدد السفن التي وصلت إلى الميناء خلال النصف الأول من العام 2017، ووصلت حمولة السفن الوافدة خلال النصف الأول من العام الجاري، 2,092,033 طن ، بنسبة زيادة بلغت 56 بالمائة، عن الحمولة التي بلغت 1,340,947 طن في العام الماضي، إلا أن النصف الاول من العام الماضي، تفوق في عملية شحن 9,016طن من ميناء عدن، وهذا ما لم يشهده النصف الاول من العام الجاري في عملية الشحن الصادر من الميناء.

واكدت الاحصاءات ان الميناء حقق نشاطا مضاعفا في البضائع السائلة، إذ بلغ عدد السفن 34 سفينة بنسبة زيادة تصل إلى 162بالمائة عن عددها خلال الأشهر الستة الأولى من العام الماضي ، فيما بلغت البضائع المشحونة 570,266 طن ، بزيادة تبلغ نسبتها 115 بالمائة، وزيادة أيضا في البضائع المفرغة البالغ وزنها 1,062,097 طن، بمعدل زيادة يصل إلى 194 بالمائة عن العام الماضي.

وشهدت موانئ عدن تراجعا طفيفا في عدد السواعي خلال النصف الأول من العام الجاري، بانخفاض يقدر بـ 21 بالمائة عن عددها خلال نفس الفترة من العام الماضي، غير أن هناك تحسناً طفيفاً في كمية البضاعة المشحونة البالغ وزنها 7,646 طن، بمعدل زيادة يصل إلى 20 بالمائة، في وقت ارتفعت فيه نسبة البضائع المفرغة في الموانئ بنسبة 91 بالمائة خلال النصف الأول من العام الجاري.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا