ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2018/08/19 الساعة 04:06:03
رئيس الجمهورية يعزي في إستشهاد الطالب محمد دحان الحارثي
بعث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، مساء اليوم، برقية عزاء ومواساة في استشهاد الطالب محمد دحان الحارثي، خلال الأعتداء الآثم الذي تعرض له حفل تخرج دفعات من منتسبي الكليات العسكرية والجامعيين، الذي شهدته اليوم، الكلية العسكرية بمعسكر صلاح الدين بالعاصمة المؤقتة عدن.
وزارة الدفاع الصينية تشكو (البنتاجون) للإدارة الامريكية
قدمت وزارة الدفاع الصينية شكوى للولايات المتحدة بشأن تقرير لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قال إن من المرجح أن الجيش الصيني يتدرب لتوجيه ضربات للولايات المتحدة وحلفائها.
تصنيف وكالة "فيتش "يؤكد فشل العقوبات الامريكية ضد روسيا
أكدت وزارة المالية الروسية أنه على الرغم من ضغط العقوبات المفروضة على روسيا فإن هناك حفاظ على التصنيف السيادي والاعتراف بالاستقرار الاقتصادي.
ريال مدريد يعرض 300 مليون يورو لباريس سان جرمان لضم نيمار
كشفت تقارير إسبانية عن استعداد ريال مدريد الإسباني لتقديم عرض كبير لضم البرازيلي نيمار من باريس سان جرمان الفرنسي، مستغلا "مشكلات" النادي الباريسي مع الاتحاد الأوروبي "يويفا".
آخر الأخبار:
الدفاعات السعودية تعترض صاروخاً بالستياً أطلقته مليشيا ..
رئيس الجمهورية يعزي في إستشهاد الطالب محمد دحان الحارثي
رئيس الجمهورية يوجه بإحالة المتورطين في الاعتداء على الكلية ..
نائب رئيس الجمهورية يعزي وزير التخطيط والتعاون الدولي
وزارة الأوقاف تجري الاستعدادات النهائية لتصعيد الحجاج ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية : الحوثي جاء من غبار التاريخ كلعنة وسيذهب كالغبار تشيعه اللعنات
[14/06/2018 02:21]

عدن ـ سبأنت :
قال فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ان " ميليشيا الحوثي الانقلابية التي جاءت من غبار التاريخ كلعنة ستذهب كالغبار تشيعهم اللعنات ".

جاء ذلك في كلمة وجهها فخامة الرئيس للشعب اليمني بحلول عيد الفطر المبارك.

وأضاف " نؤكد لكم اننا لن ندخر أي جهد ومعنا جهود الأشقاء في دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية في تخفيف معاناة ابناء شعبنا وأننا نبذل جهودنا للتعامل مع الوضع الإنساني والحفاظ على ارواح وممتلكات المدنيين كأولوية قصوى وفقا للقانون الإنساني الدولي وضمان تدفق المعونات الإنسانية لشعبنا الذي ندرك تماما كم قد انهكته الميليشيات وزادت من معاناته" .

وفيما يلي نص الكلمة :

نحييكم من العاصمة المؤقتة عدن الباسلة، مدينة السلام والتعايش ، وارض الصمود والكبرياء وبوابة العبور الى النصر الكبير ، مدينة المدائن وموطن النسيم وعرين الابطال ومفتاح النصر لليمن الكبير .

يطيب لي أن أتوجهَ إليكم جميعاً أينما كنُتم بالتهنئة القلبية الصادقة والمخلصة بهذهِ المناسبةِ الدينية الجليلة والغالية عيد الفطر المبارك، متمنياً لكم ولكل أبناءِ أمتنا العربيةِ والإسلامية صوماً مقبولاً وذنباً مغفوراً بإذن الله.

إنه عيد الفطر المبارك ، وعيد الانتصار الثالث لهذه المدينة الصامدة التي كسرت كبرياء الميليشيا الانقلابية وهي في عز قوتها ، وسيكون عيدا جديدا لانتصار جديد بتحرير محافظة الحديدة إن شاء الله من هذا المشروع الميليشياوي المتخلف والفاشل .

لقد كانت عدن باكورة النصر الذي صنعناه جميعا بدعم من اشقائنا في دول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ، ونحن اليوم ومن على تراب هذه المدينة الملهمة نتطلع وبكل عزم وثقة وإصرار لصناعة نصر جديد بتحرير مدينة الحديدة، ومينائها الاستراتيجي، لننتزع اخر شرايين الحياة من جسد الانقلاب المتهالك، وتقدم كبير في مختلف الميادين والجبهات من صعدة الى ميدي ونهم والبيضاء وتعز ، لندفن اوهام الحالمين بعودة الخرافة والضلال والفوضى ، خرافة الحق الإلهي وضلال الإمامة المقيت وفوضى الميليشيات.

لقد عدنا، وكما يعود كل اصحاب الحق ، فليس هناك ما هو أبقى من الحق ، عدنا وكلنا أمل وثقة وعزيمة لنستكمل معا تحقيق الانتصار الكامل في معركتنا التي يشاركنا فيها إخوة اشقاء كرام ضمن التحالف الميمون بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية ، معركة استعادة الدولة اليمنية وهزيمة الانقلاب وإبقاء اليمن في إطار محيطها العربي وتحقيق الأمن والاستقرار والرخاء لهذا الشعب العظيم ، واستئصال هذا الخطر المشترك الذي اراد ان يعصف بوجودنا ويهدد أمتنا العربية، والاستقرار العالمي ، مدعوما ومسنودا من نظام مارق دأب على تغذية الصراعات ونشر الفوضى في المنطقة كلها .

ولذلك كان الالتفاف الشعبي والمؤازرة العربية والإسلامية والاجماع الأممي والدولي رسالة واضحة للانقلابيين ومن يقف وراءهم ان سيادة الدول وخيارات شعوبها أقوى وأعتى من كل أسلحة الاستقواء وممارسات الإجرام وأن الشعوب بثقافتها وعراقتها وعروبتها هي التي ستبقى وسيذهب الزبد جفاء .

ودعوني أقول لكم، بثقة لا يشوبها أي شك، ان النصر قريب، بل وأقرب مما يتصوره الكثيرون، وسنطوي - بإذن الله ثم إصرارنا وثبات شعبنا - صفحة مؤلمة من معاناة مريرة قاساها شعبنا طوال أكثر من ثلاثة اعوام من هذا الانقلاب الوحشي والهمجي المتخلف، الذي عمل على تمزيق النسيج الاجتماعي الوطني، والتضحية باليمن وشعبها خدمة وقربانا لمشروع طائفي دخيل وغريب على شعبنا وقيمه وأخلاقه وثقافته انه مشروع ارساء التجربة الإيرانية المشؤومة في اليمن ، لكن شعبنا اليمني بتاريخه النضالي العظيم لم ولن يقبل بحكم السلالة والعنصرية والمناطقية والجهوية .

سنعود من جديد إلى السير في طريق المستقبل الذي رسمه اليمنيون جميعاً وتوافقوا عليه في مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، وستغدو الدولة الاتحادية مخرجاً من أزمتنا ونهاية لحرب فرضت علينا نخوضها دفاعاً عن الشرعية والدولة ودفاعاً عن أمننا وأمن الأمة , بل ان الدولة الاتحادية صارت واقعاً ملموساً نعيش اليوم لبنات تأسيسها بسواعد أبنائها ، في عدن التي أهملت عن عمد خلال العشرين عاما الماضية و في سبأ المهمشة لعقود طويلة والمفترى على تاريخها و في حضرموت الخير التي اضطر أبناؤها للهجرة بحثا عن فرص الحياة خارج وطنهم المليء بالخير , وغداً في تهامة و على ايادي احفاد الزرانيق وكافة أبناء تهامة الذين تحولت أراضيهم إلى مزارع خاصة للفيد والاستغلال و في الجند منبع العلم والبطولة التي تتعرض للحصار و للتنكيل ثمنا لمواقفها النبيلة في الدفاع عن الثورة والجمهورية والوحدة ، و في أزال التاريخ والحضارة التي ظلم أبناؤها واستخدموا وقودا لمراكز الفيد والتسلط . ان المستقبل القادم لن يكون الا مستقبل العدالة و الشراكة بالسلطة والثروة في اليمن الاتحادي الموحد .

الاخوات والاخوة:

لا يخفى عليكم ما بذلناه من جهود صادقة ومخلصة لتجنيب الحديدة هذه العملية العسكرية، وحاولنا عبر كل الطرق، ولم ندخر أي وسيلة على المستوى الأممي والدولي، لاقناع ميليشيات الاجرام الدموية بالانصياع للحل السياسي السلمي القائم على المرجعيات الثلاث، والبدء بتسليم الحديدة ومينائها بموجب مقترح المبعوث الأممي ، لكنهم كعادتهم يثبتون كل مرة لشعبنا وللمجتمع الدولي والعالم أنهم أدوات قذرة في ايدي من يتحكم بها ويديرها، ولن يترددوا لحظة واحدة في احراق اليمن وشعبها في سبيل اوهامهم وخرافاتهم ومصالح داعميهم .

لقد استنفذنا كل الوسائل السياسية والسلمية، والجميع يعلم ذلك في الداخل والخارج، ولم يعد في الوسع الاستمرار في هذا الوضع المختل ، الذي ظلت هذه القوى المتطفلة تستنزف قدرات شعبنا في مشروع الاثراء الخاص ، وظلت تستخدم ميناء الحديدة لمصادرة ونهب المعونات الاغاثية وتمويل حربها العبثية وتهريب الصواريخ الباليستية والاسلحة القادمة اليها من ايران، وحولت الميناء إلى ما يشبه قاعدة عسكرية لتهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، لابتزاز العالم .

وكيف لنا ان نواصل صمتنا ونحن نشاهد ان تهامة سلة غذاء اليمن، والغنية بثروتها ومواردها ينهش ابنائها الجوع والفقر، وتنتشر في مناطقها المجاعة والاوبئة، فيما خيراتها واموالها يتلاعب بها حفنة من قادة ميليشيات الحوثي الانقلابية لإثراء حساباتهم الشخصية وتمويل حربهم العبثية ، وبالمقابل تعميق مأساة الشعب اليمني الإنسانية وايصالها إلى مرحلة كارثية غير مشهودة في العالم الحديث.

لقد تأكد لنا أن كلفة الحرب بما فيها من أوجاع وآلام لن تكون أكثر من تكلفة هذا الوضع المختل على شعبنا ووطننا ، ولذلك كان قرارنا أن نمضي في تحرير هذه المدينة الاستراتيجية لتكون بوابة أخرى لانتصارات لن تتوقف حتى تسقط هذه الميليشيات ونستعيد كل شبر صادرته بقوة السلاح .

ومثلما كان الانتصار في عدن فاتحة للانطلاق نحو هزيمة وسحق انقلاب المشروع الامامي الظلامي والكهنوتي المستبد، فان انتصارنا الوشيك في الحديدة سيكون خاتمة للقضاء النهائي على الانقلاب، وبوابة استعادة عاصمتنا المختطفة، وبسط نفوذ الدولة على كل شبر في الوطن، لتتويج تضحيات الشهداء الابطال سواء في جبهات القتال او اولئك الضحايا الابرياء الذين امتدت اليهم الة القتل الرعناء للمليشيات الحوثية عبر جرائم القتل والتجويع والتعذيب وغيرها، وهو عهد قطعناه على أنفسنا اننا لن نفرط بدمائهم وتضحياتهم، وسنحقق غايتهم التي قدموا من أجلها ارواحهم في وطن آمن مستقر .

يا شعبنا اليمني الصابر والشجاع..
في هذا اليوم المبارك والمناسبة الدينية العظيمة، أجدد تأكيدي لكم جميعا أننا سنبذل كل ما في وسعنا من جهد لتنتهي هذه الغمة قريبا، ونعدكم بأن الفرج قريب، وبفضل تضافرنا وتكاتفنا وصمودنا في وجه اعداء الوطن والأمة تجاوزنا الكثير من التحديات والصعوبات، لكن الأهم هو ترميم كل ما تركته مليشيات الحوثي الانقلابية من دمار وخراب واوجاع اكتوى بها اليمنيون دون استثناء، ولقد وجهنا أجهزة الحكومة المختلفة والسلطات المحلية بمواصلة العمل على وضع الحلول والمعالجات السريعة لتحسين الخدمات الاساسية وتطبيع الاوضاع في المناطق المحررة، خصوصا في مجال الكهرباء والمياه والصحة والتعليم والطريق ، واعداد خطط طوارئ لبقية المناطق التي سيتم تحريرها، والاستعداد لمرحلة اعادة الاعمار الشامل على امتداد الوطن.

إنني أدرك ايها الشعب العظيم حجم المتاعب التي تعرضتم لها في كل مناطق الوطن جراء الممارسات السيئة لعصابة الانقلاب الهمجية، وما تعانونه من حصار وحرب ونهب للموارد وابتزاز للمواطنين وممارسة التعسف بكل اشكاله التي لم يعرفها اليمنيون في تاريخهم، وقصف المدن والاحياء السكنية، وعمليات الاختطافات والاخفاء القسري للآلاف من معارضي مشروعها وتعذيبهم بوحشية حتى الموت، وتفجير المنازل، وقمع الحريات وتكميم الأفواه وخنق حرية التعبير ومصادرة وإغلاق وسائل الاعلام، وتنفيذ اعدامات خارج القانون ، لم تبق جريمة لم ترتكب ، لم تبق نقيصة لم يقوموا بها ، لم يبق بيت لم يوجعوه .. لقد جاءوا من غبار التاريخ كلعنة وسيذهبون كالغبار تشيعهم اللعنات .

يا ابناء شعبنا الكريم :

نؤكد لكم اننا لن ندخر أي جهد ومعنا جهود الأشقاء في دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية في تخفيف معاناة ابناء شعبنا وأننا نبذل جهودنا للتعامل مع الوضع الإنساني والحفاظ على ارواح وممتلكات المدنيين كأولوية قصوى وفقا للقانون الإنساني الدولي وضمان تدفق المعونات الإنسانية لشعبنا الذي ندرك تماما كم قد انهكته الميليشيات وزادت من معاناته .

كما نؤكد وبصورة دائمة أن الحرب لم تكن خيارا اخترناه ، بل فرضت علينا وعلى شعبنا ولابد من إنهاء هذه الآلام ، فهي ليست خيارنا بل خيار الفئة الباغية ، ويعلم الجميع كم مددنا ايدينا للسلام ، وكنا كلما اقتربنا خطوة نحو السلام ظنوه ضعفا ليرفعوا سقف مطالبهم ويعرقلوا الجهود ، كما لو أنهم قد استطابوا هذا الوضع الذي يزيدهم ثراء ومالا ويزيد الشعب فقرا وبؤسا .

أيها المواطنون الصامدون :
إننا جميعا في معركة مصيرية هامة ولن تتوقف إن شاء الله حتى نسترد كل شبر في هذا الوطن ، وامام هذا الهدف النبيل ندعوا الجميع إلى توحيد الجهود ورص الصفوف وتجاوز الخلافات الصغيرة حتى تحقيق هدفنا الكبير وهو عودة الشرعية وهزيمة الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة وتحقيق الأمن تحت ظل الدولة الاتحادية وجيشها الوطني الواحد دون اي ميليشيات او قوى خارج هذا الصرح العتيد ، جيش الوطن الكبير .

الإخوة المواطنون الاخوات المواطنات يا ابناء شعبنا في الداخل والخارج ..

واستغلالا لهذه المناسبة أبعث من عدن رسالة شكر وتحية تقدير نيابة عنكم إلى كل الأشقاء الأحرار الصادقين الذين شاركونا الهم والمصير في الوقوف معنا في محنتنا من اشقائنا في التحالف العربي بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية ومشاركة فاعلة من الاشقاء في دولة الإمارات والسودان وكافة دول التحالف وكل الجهود الصادقة التي بذلت في سبيل نصرة الشعب اليمني في استعادة دولته .

كما هي وقفة إكبار لشهداء معركة العروبة والحزم والأمل الأبطال من أشقاءنا الأماجد أبناء المملكة العربية السعودية والامارات والبحرين والسودان والمغرب وكل الاشقاء الذين شرفونا بأخوتهم، ونصرتهم ووقوفهم إلى جانبنا، لفي معركة المصير المشترك لمواجهة الأطماع الخارجية ويبقى واجب التحية والعرفان لأبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الذين يصنعون مع اشقائهم في التحالف العربي، بدمائهم وارواحهم انتصارات الوطن، ويعيدون مع كل تقدم ميداني الحياة والأمل للشعب اليمني في اقتراب الخلاص من كابوس الانقلاب ومشروعه الارهابي والطائفي المتخلف، ونقول لهم ان ما تسطرونه في جبهات الشرف والبطولة من انتصارات ساحقة هو للحفاظ على وطنكم وحاضركم ومستقبل ابنائكم الذين سيظلون يتذكرون بكل اجلال وتقدير تضحياتكم وبطولاتكم، وأشد على أيديكم بمزيد من الصمود والتلاحم ، فإن الوقت قد حان لاستكمال حسم معركة المصير والوجود لليمن وشعبها وامتها العربية.

الرحمة على ارواح كل شهداء الوطن الأبرار الذي قدموا أرواحهم ودماءهم الزكية الطاهرة من أجل وطنهم وكرامة وحرية شعبهم.

والتحية للجرحى الميامين الذين نحس بأنينهم ونشعر بآلامهم ونبذل كل الجهد لعلاجهم وتأهيلهم، ونتمنى لهم الشفاء العاجل.

ولا ننسى الاسرى والمعتقلين والمختطفين في سجون مليشيات الانقلاب، ونؤكد اننا لن نتخلى عنهم ونولي قضيتهم اهمية ومتابعة خاصة حتى تحريرهم من قبضة الظلم إن شاء الله .

وأهنئكم وكل امتنا العربية والإسلامية قاطبة، بعيد الفطر المبارك.
وكل عام وانتم بخير،،
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



  المزيد من رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية يعزي في إستشهاد الطالب محمد دحان الحارثي
رئيس الجمهورية يبعث عدد من برقيات التعازي والمواساة
رئيس الجمهورية يعزي العميد حيدره ﻣﺠﻬﺮ في استشهاد نجله
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الدكتور حامد عبدالقادر بافقيه
رئيس الجمهورية يبعث برقية شكر لأخية الرئيس المصري
رئيس الجمهورية يصل الرياض قادما من القاهرة
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة العقيد عبد الله عبد الكريم عبد الإله
رئيس الجمهورية يستقبل السفير الأمريكي لدى بلادنا
الرئيس يطمئن على سلامة محافظ تعز بعد تعرضه لمحاولة اغتيال
رئيس الجمهورية يشيد بالتجربة البرلمانية المصرية
أخبــــــار عـــاجـلــة
رئيس الجمهورية يعزي في إستشهاد الطالب محمد دحان الحارثي

رئيس الجمهورية يوجه بإحالة المتورطين في الاعتداء على الكلية العسكرية بـ عدن الى القضاء

وزارة الأوقاف تجري الاستعدادات النهائية لتصعيد الحجاج إلى منى

الجيش الوطني يتقدم بمديرية الملاجم وانهيار كبير في صفوف الميليشيا

نائب رئيس الجمهورية يطلع على سير العمليات العسكرية في البيضاء

رئيس الأركان يشهد عرضا عسكريا بمأرب بمناسبة تخرج الدفعة الأولى لتأهيل الضباط

الشعلة بطلاً لتصفيات أندية عدن المؤهلة لنهائيات كأس الرئيس لكرة الطائرة

‎صندوق الامم المتحدة للسكان يقدم اعتذارا للحكومة اليمنية

بدء صرف مرتبات موظفي 6 مديريات محررة في الحديدة

ريال مدريد يعرض 300 مليون يورو لباريس سان جرمان لضم نيمار



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]
كلمات مفتاحية:
وكالة سبأ سبأ نت الشرعية وكالة سبأ الشرعية سبا نت سبأنت سبأ نت سبانت سبأ سبأنت الشرعية سباء نت وكالة سبا سبأ الشرعية سبا نت الشرعية sabanew وكالة الانباء اليمنية سبأ وكالة الانباء اليمنية سباء sfh kj وكالة الانباء اليمنية سبأ الشرعية وكالة سبا الشرعية saba net وكالة الأنباء اليمنية وكالة سباء سبا الشرعيه سبا سبأ نيوز وكالة الانباء اليمنية عدن سباء نت الشرعيه saba new وكالة الانباء اليمنية سبا سباءنت وكالة انباء سبأ ,;hgm sfh sabanews وكالة الأنباء اليمنية سبأ sabanew.net وكالة سبأ للأنباء سبأ نت عاجل وكاله سبا وكاله سبأ yemen children سبأ وكالة sabanet martin griffiths yemen وكالة سبأ للانباء وكاله سباء سبا نيوز موقع سبا وكالة سبأ الرسمية سبأ اليمن وكالة انباء سبا algeria independence day yemen saba news الحكم صالح بن ثابت النهدي سبأ نت - وكالة الأنباء اليمنية سبأ وكالة انباء اليمن sfhkj جزيلان صحيفة سبا اليمنية وكالة سبا للانباء البهال sbanet سباء نيوز houthis yemen icrc وكالة سباء للانباء saba net yemen news agency hodeida وكالة الانباء سبأ موقع سبأ un envoy to yemen saba news yemen سبأ للأنباء yemen hodeidah وكالةسبأ yemen saba news القمة المصرفية العربية الدولية 2018 martin griffiths un hodeidah شبكة سباء yemen panel of experts saba.net دان ابين البيضاء وكالة الانباء سبا سباء نت عاجل بلجيكا adennet وكالة سبا الرئيس هادي aden net سقطرى قنوات تيليجرام اخبارية يمنية strategic dialogue russia yemen الإسكوا sabanet news ألفارو أودريوزولا stats rabat by سسب saba-210 الاخبار اليمن barre fixe houthi يونيدو kevin anderson rsa tennis player al maisari سباء اخبار مناطق المكلا yemen child www.fateh cheriti @yahoo.com مديريات الضالع "المجتمع المدني" saba new zealand سبا ميد yan bi saba meeting بابريك health food saba news agency yemen ميناء الشحر صبانوين لوكاس مورا police college abu dhabi battle of hodeidah scases المشتراة karen sasahara hiaim gulf shield abidigan معر اقليم عدن لوكس مورا كيفين اندرسون اللاعب داير حضرموت المهندسين زنجبار نظام الاجر المكمل زمالة كلية الدفاع الوطنى معارف نت sharjah planetarium ramadan timings فلسطين اسعار النفط شبكه سبا الخطوط الجوية الهولندية الاكاديمية الاسترالية لعلوم الطيران بالرياض المنصوره منظمة اليونيسيف اقتصاد المانيا sabenet periodical meeting وزير الخارجية اليمني ks relief saba stables أخبار اليوم unhcr العباب اخبار ranking fifa sabanet.me new banknotes vp zone saba new in سبا اليمن جامعة الاحقاف سبائ سشبا japanese ties cuba liberation day عقله المركز الثقافي للطفولة doctors without borders andrson tennis جامعة إقليم سبأ في مأرب مهارات حل النزاعات "الجفري" bin amazon yemeni singer salary sacrifice arrangements اكاديمية الخط العربي kevin anderson career statistics terrorist attack