ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2018/06/21 الساعة 02:49:36
رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً استثنائياً لمجلس الوزراء في العاصمة المؤقتة عدن
ترأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،اليوم، بحضور رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر،اجتماعاً استثنائياً لمجلس الوزراء بالعاصمة المؤقتة عدن للوقوف على مجمل الأوضاع والتطورات التي تشهدها البلد وعلى كافة المستويات.
مركز الملك سلمان للاغاثة يطلق مشروع " مسام" الانساني
اعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اعتزامه اطلاق المشروع الانساني "مسام".
أسهم أوروبا تنخفض بفعل تصعيد النزاع التجاري بين الصين وأمريكا
انخفضت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة يوم الثلاثاء في استمرار لعمليات البيع بسبب تصاعد إجراءات الحماية التجارية المتبادلة بين الولايات المتحدة والصين مع تصدر أسهم شركات السيارات والتعدين والتكنولوجيا للقطاعات الخاسرة.
روسيا تفوز على مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف
نجح المنتخب الروسي في تحقيق الفوز على نظيره المصري، بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما الليلة، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى للمونديال.
آخر الأخبار:
السعودية ومصر تودعان كأس العالم.. بعد خسارة "الأخضر" أمام ..
المنهالي يبحث مع مدير صندوق ابو ظبي استئناف المشاريع التنموية ..
رئيس الجمهورية يعزي اللواء احمد سالم عبيد في وفاة ولده نشوان
وكيل محافظة تعز يتفقد أضرار السيول في منطقة الدحي
96 بالمائة نسبة حضور الدوام الرسمي في ساحل حضرموت
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
السفارة اليمنية بالقاهرة تنظم ندوة ثقافية فكرية بعنوان ( اليمن..آفاق المستقبل )
[01/06/2018 10:45]
القاهرة- سبأنت
نظمت السفارة اليمنية بالقاهرة،ندوة ثقافية فكرية بعنوان ( اليمن..آفاق المستقبل ) وذلك في إطار إحتفالات بلادنا بالذكرى الثامنة والعشرين للجمهورية اليمنية (22مايو).

وفي الندوة التي شارك فيها وزراء السياحة محمد عبدالمجيد قباطي والمغتربين علوي بافقيه والثقافة مروان دماج وحقوق الإنسان محمد محسن عسكر وممثلين عن مختلف القوى السياسية اليمنية ومثقفين وإعلاميين مصريين ويمنيين،هنأ سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد علي مارم الحاضرين بمناسبة الذكرى الثامنة والعشرون للوحدة اليمنية 22 مايو ..ناقلا تهاني وتبريكات كافة أعضاء البعثة الدبلوماسية للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بهذه المناسبة بهذه المناسبة العظيمة.

وقدم مارم الشكر والتقدير لكل المشاركين من مختلف الجهات الاعلامية والثقافية من جمهورية مصر العربية..مؤكداً أن هذا يأتي في سياق العلاقات المتينة والتاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين .

وتحدث السفير محمد مارك حول ما تقدمه السفارة من اولوية ورعاية لكافة اليمنيين المتواجدين في مصر من المقيمين والزائرين والدارسين واعضاء الجالية..مستعرضا أنشطة وتوجهات السفارة اليمنية خلال الفترة القادمة سواءً المتواكبة منها مع احتفالات بلادنا بالعيد الوطني للوحدة اليمنية أو تلك المتواكبة مع تطورات الأحداث في بلادنا.

واكد مارم على أهمية التمسك بالمرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية والمتمثلة بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية و آليتها التنفيذية والقرار الدولي ٢٢١٦ في المضي نحو اي تسوية سياسية، وصولاً الى تحقيق التغيير المنشود من قبل الشعب اليمني والمتمثل في بناء اليمن الإتحادي الجديد الذي كانت بلادنا تمضي فيه قدماً تحت قيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي قبل أن تنقلب الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران على المسار السياسي محاولةً إعادة عجلة التاريخ الى الوراء ، والتي تحطمت أحلامها ومشاريعها الصغيرة على صخرة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والتحالف العربي الداعم للشرعية الدستورية بقيادة المملكة العربية السعودية.

وخلال الندوة أكد وزير الثقافة مروان دماج أن الوحدة اليمنية كانت دائماً أولوية وطنية لدى مختلف القوى السياسية اليمنية وقدم من أجلها الكثير من أبناء شعبنا تضحيات كبيرة في سبيل تحقيقها..مشيراً الى ان المشروع الوحيد الذي لا يعتبر قفزة في الظلام والذي يمتلك ممكنات ومقومات النجاح هو مشروع اليمن الاتحادي في دولة فيدرالية تؤمن الحقوق وتحترم المصالح والتنوع الاختلاف وتنفتح على العمق العربي في الجزيرة والخليج.

كما تطرق وزير السياحة الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي،الى السياق التاريخي للوحدة اليمنية التي ناضل من أجلها اليمنيون بإعتبارها مطلباً شعبياً وسياسياً..مؤكداً ان تصحيح مسار الوحدة الذي قاده فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي من خلال مؤتمر الحوار الوطني الشامل هو المشروع الأنسب والقادر على العيش والنجاح في ظل التوافق الوطني والاقليمي والدولي الذي حصل عليه هذا المشروع.

وقال الوزير قباطي "مهما حاول بعض أصحاب المشاريع الصغيرة الانقلاب على هذه التوافقات فإنهم لن يتمكنوا من إيقاف الإرادة الشعبية والتوافق الوطني الغير مسبوق للمرجعيات الاساسية".

واستعرض وزير حقوق الانسان محمد محسن عسكر ،أبرز الانتهاكات الحوثية خلال منذ بداية الانقلاب الميليشاوي المدعوم من ايران وحتى الان..موضحاً ما تتعرض له منظومة الحقوق والحريات على يد هذه الميليشيا والتي وصلت الى جرائم الحرب ضد الانسانية..داعياً كافة القوى الوطنية الى الالتفاف حول مشروع اليمن الاتحادي الذي يقوده فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والذي رسمت ملامحه مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

كما تحدث في الندوة كلاً من عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني علي الصراري ، و عضو الأمانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري محمد يحيى الصبري، والقياديان في حزب المؤتمر الشعبي العام عادل الشجاع وعبدالإله أبو غانم ووكيل وزارة الشباب والرياضة حمزة الكمالي،وعن المشاركين المصريين مصطفى عنبر نائب مدير التحرير في صحيفة اليوم السابع وأسماء الحسيني مسئولة الشئون العربية في صحيفة الأهرام والناقد والكاتب أسامة عبدالمنعم والشاعر والناقد ناجي عبدالمنعم، على رمزية الوحدة اليمنية وما تحمله من دلالات وطنية وعربية للشعب اليمني وبقية الشعوب العربية باعتبار الوحدة اليمنية كانت ولا زالت لبنة أولى على طريق الوحدة العربية الشاملة.

وقالوا "اليمن لا يمكن أن يكون الا جزءاً من محيطه الإقليمي والعربي ولا يمكن القبول بأي مشاريع تخرج اليمن عن وضعه الطبيعي"..مؤكدين أن إنهاء الإنقلاب وإستعادة الدولة هي الخطوة الأولى لإستعادة الوضع الطبيعي ، وأن تحقيق الشراكة الوطنية لا يمكن أن يتم في ظل بقاء السلاح خارج إطار سلطة الدولة ومؤسساتها.


هذا وقد تخلل الندوة التي حضرها عدد من القيادات السياسية اليمنية والعربية وعدد كبير من أبناء الجالية اليمنية في مصر العديد من الفقرات الغنائية الوطنية.



  المزيد من عاجل
وكيل محافظة تعز يتفقد أضرار السيول في منطقة الدحي
96 بالمائة نسبة حضور الدوام الرسمي في ساحل حضرموت
وكيل شبوة يتفقد عدد من المكاتب والمرافق الحكومية في المحافظة
وكيل محافظة تعز يشدد على الانضباط الوظيفي والإلتزام بالدوام الرسمي
لجنة الجرحى والشهداء توزع كروت صرف مرتبات لخمسة الف مستفيد
الربيعة وباعبود يدشنان قافلة مساعدات انسانية لمحافظة الحديدة
وكيل سقطرى يناقش الاجراءات الكفيلة لتفريغ حمولة الباخرة الاغاثية المقدمة من  الامم المتحدة
عسكر واللجنة الوطنية للتحقيق يشاركان في اجتماع السفارة الهولندية لمناقشة حقوق الانسان في بلادنا
طيران التحالف يقصف مخازن أسلحة ومواقع للمليشيا في الحديدة
نائب وزير الخدمة المدنية يطلع على سير العمل في عدد من الوزارات والمرافق الحكومية بعدن
أخبــــــار عـــاجـلــة
وكيل محافظة تعز يتفقد أضرار السيول في منطقة الدحي

96 بالمائة نسبة حضور الدوام الرسمي في ساحل حضرموت

وكيل شبوة يتفقد عدد من المكاتب والمرافق الحكومية في المحافظة

وكيل محافظة تعز يشدد على الانضباط الوظيفي والإلتزام بالدوام الرسمي

لجنة الجرحى والشهداء توزع كروت صرف مرتبات لخمسة الف مستفيد

الربيعة وباعبود يدشنان قافلة مساعدات انسانية لمحافظة الحديدة

وكيل سقطرى يناقش الاجراءات الكفيلة لتفريغ حمولة الباخرة الاغاثية المقدمة من  الامم المتحدة

عسكر واللجنة الوطنية للتحقيق يشاركان في اجتماع السفارة الهولندية لمناقشة حقوق الانسان في بلادنا

طيران التحالف يقصف مخازن أسلحة ومواقع للمليشيا في الحديدة

نائب وزير الخدمة المدنية يطلع على سير العمل في عدد من الوزارات والمرافق الحكومية بعدن



مؤتمر الحوار الوطني
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]