رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
الجامعة العربية ترحب بنتائج التحقيق الأممي المستقل حول "الأونروا"
رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بخُلاصات التقرير النهائي للجنة المراجعة المستقلة المُكَلّفَة من الأمم المتحدة للتحقيق في الادعاءات الإسرائيلية حول حيادية وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)
ارتفاع اسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضاً مفاجئاً في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي إجراءات تسهيل التأشيرات والاقامات لليمنيين
[18/05/2018 05:11]

اسطنبول- سبأنت:
بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي،اليوم ،مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو،اجراءات تسهيل التأشيرات والاقامات لليمنيين، واستكمال عملية تزويد بلادنا بسحاب السفن ومولدات كهربائية لميناء عدن، وعلاج الدفعة الثانية من جرحى تعز.

كما بحث الوزيران ،في اللقاء الذي عقد في مدينة اسطنبول التركية على هامش القمة الاسلامية الاستثنائية السابعة ،العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات والتنسيق بين البلدين في المحافل الدولية.

ونقل الوزير المخلافي تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى نظيره التركي رجب طيب أردوغان ،كما نقل اعتذار فخامته لعدم تمكنه من حضور القمة..معربا عن تقدير الحكومة اليمنية لمبادرة الرئيس التركي للدعوة لعقد هذه القمة بشأن القضية الفلسطينية التي تمثل جوهر القضايا بالنسبة لجميع المسلمين.

واطلع الوزير المخلافي نظيره التركي على تطورات الوضع السياسي والإنساني في بلادنا..معرباً عن شكره للحكومة التركية على موقفها الثابت الداعم للحكومة الشرعية في مواجهة الانقلاب الحوثي، وعلى دعمها الإنساني والاغاثي لليمن وخاصة ما تقدمه من منح علاجية للجرحى وانشاء المستشفيات الميدانية ودعم القطاع الصحي بشكل عام.

من جانبه، أكد وزير الخارجية التركي ان حكومة بلاده تعطي القضية اليمنية اولوية خاصة وستدعم اليمن في مختلف المحافل والمجالات ..مشيراً الى انه سيتم في اقرب وقت انجاز الالتزامات التي سبق لتركيا الالتزام بها سواء كان في موضوع السحاب والمولدات لميناء عدن او جرحى تعز وايضاً وضع الإجراءات الكفيلة بتسهيل تأشيرات وأقامات اليمنيين مراعاة للظرف الاستثنائي والمؤقت.

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى تركيا عبدالله فضل السعدي ،ومسؤول المنظمات الدولية بمكتب وزير الخارجية احمد الشرعبي ،كما حضرها من الجانب التركي وكيل وزارة الخارجية لشؤون أسيا السفير فضل شورمان.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا