ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2018/08/22 الساعة 03:21:00
رئيس الجمهورية يؤدي صلاة العيد مع عدد من المسؤولين ويستقبل جموع المهنئين
أدى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،اليوم،صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين في مقر اقامته المؤقت بقصر الناصرية بالرياض.
المسلمون يحتفلون بعيد الأضحى المبارك
احتفل المسلمون في أغلب دول العالم، اليوم الثلاثاء، العاشر من شهر ذي الحجة، بعيد الأضحى المبارك، فيما اتجهت جموع حجيج بيت الله الحرام صوب منى منذ الصباح الباكر لرمي جمرة العقبة بسبع حصيات.
حكومة بريطانيا تسعى لزيادة الصادرات إلى 35 بالمائة من الناتج الإجمالي
تعتزم الحكومة البريطانية البدء في تبني استراتيجية جديدة للتصدير ،اليوم الثلاثاء، تهدف إلى زيادة الصادرات إلى 35 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، في الوقت الذي تتطلع فيه لتعزيز العلاقات التجارية مع بقية العالم بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي.
السباحة الصينية ليو تسجل رقما عالميا في سباق 50 مترا ظهرا
سجلت الصينية ليو شيانغ رقما قياسيا عالميا خلال فوزها ،اليوم، بذهبية سباق 50 مترا ظهرا للسيدات في منافسات السباحة بدورة الألعاب الآسيوية.
آخر الأخبار:
الدفاع الجوي السعودي يدمر صاروخ بالستي اطلقته المليشيا ..
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من ولي العهد السعودي بمناسبة ..
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من أخيه خادم الحرمين الشريفين ..
باحميد يقيم حفل توديع لوكيل وزارة الخارجية الماليزية السابق ..
أعضاء مجلس الشورى يهنئون رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الاضحى ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
رئيس الوزراء : الحكومة تدرس انشاء جامعة في أرخبيل سقطرى
[09/05/2018 10:13]

سقطرى ـ سبأنت

حضر رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، اليوم، اللقاء الموسع، لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم، وطلاب وموظفي كلية التربية بمحافظة أرخبيل سقطرى.

وخلال اللقاء، ألقى رئيس الوزراء كلمة نقل في مستهلها تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لأعضاء الهيئة الأكاديمية، وعموم أبناء المحافظة.

وأكد سعي الحكومة لدراسة إنشاء جامعة سقطرى، تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية، وتجسيدا لاهتمام الحكومة الكبير بالمحافظة وأبنائها.

وقال رئيس الوزراء "حينما نتحدث عن الكليات والجامعات علينا أن نتناقش وأن نفكر في الأمور الأكثر عمقا والأكثر استراتيجية، وهي فرصة أن نتحدث عن حاضر ومستقبل اليمن".

واضاف " كما هو معلوم لا يخف على أحد بأن الحديث عن حاضر ومستقبل اليمن، يبدأ من مظاهر التغيير الواضحة في المجتمع اليمني".. مستدلا بالحضور الأكثر للفتاة اليمنية في التعليم وهو ما اعتبره مؤشرا إيجابيا عن التغيير اليمن، وأن سقطرى تمضي في طريقها نحو التغيير ليتغير معها اليمن كل اليمن.

وأكد أن تبوأ المرأة مركزا متقدما في مجال العلم والثقاقة وفي مجال التربية والتعليم هذا يعني بأننا مجتمع يتعافى ويتقدم نحو التطور المنشود.

وقال الدكتور بن دغر "اذا استعرضنا الماضي القريب في اليمن كلها، وللحديث عن الماضي العلمي، في عام مايو 1990 تحققت الوحدة، وكان وقتها لدينا جامعتين فقط، جامعة صنعاء وعدن، وكان عدد الطلاب قليلا جدا مقارنة بالإحصائيات الحالية، حيث نلاحظ أن نسبة إقبال الفتيات على التعليم الجامعي أصبحت كبيرة، وهو ما يؤكد على التحول النوعي الذي يحصل في البلاد، وأننا مجتمع يتطلع إلى المستقبل وينظر بتفاؤل إلى الحياة".

وأضاف" مع ذلك أقول أن تجربتنا في بناء الدولة منذ عام 90 إلى الآن، تحتاج منا خاصة النخب المثقفة وأنتم أيها الطلاب علماء وخبراء ومهندسو المستقبل، تتطلب منكم المزيد من التفكير العميق فيما آلت وما تؤول إليه الأوضاع في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد".

وأوضح بن دغر، أن الإشكالية الرئيسية التي تشغل البلاد هو كيفية بناء الدولة، حيث بعد سبتمبر 2014 انهارت الدولة، وإذا أردنا أن نبحث في أسباب وعوامل الانهيار سنجد بأننا قد جانبنا الصواب في مراحل وفي مراحل أخرى احسنا الاختيار.

وأكد أن من أهم القرارات الصائبة في المراحل الأولى التي اتخذها الشعب اليمني يتمثل في قرار الوحدة اليمنية عام 90، الوحدة كانت نصرا عظيما في تاريخ الشعب اليمني وانجازا غير مسبوق في تاريخ البلاد.. لافتا إلى أن ما تعانيه الوحدة من صعوبات في المرحلة الراهنة كغيرها من الدول الكثير حول العالم، لا يقلل من استراتيجية القرار التاريخي الذي اتخذه الشعب اليمني.

وأشار إلى أن اليمن أخذ نصيبه من التغيير في عام 2011 حينما تفجرت الأنظمة الجمهورية في الوطن العربي الذي كان فعلا في تلك الفترة يحتاج إلى تغيير.

ولفت الى أن الثبات في الأنظمة السياسية في الجمهوريات العربية والجنوح نحو توريثها كان أحد أبرز الأسباب التي أدت إلى التغييرات الكثيرة التي حدثت في العام 2011 وهو ما يمكن أن يسمى بالربيع العربي أو عام الثورات.

وأكد رئيس الوزراء في محاضرته أن اليمن كان يحتاج للتغيير وانطلق في طريقه، ووصل إلى نتائج إيجابية في مؤتمر الحوار الوطني حيث بنيت عليه فكرة الدولة الاتحادية، ملفتا إلى أن المبادرة الخليجية كانت تحمل خمسة مبادئ أساسية وأهم تلك المبادئ أن اليمن يجب أن تؤول جميع الحلول السياسية إلى وحدته وأمنه واستقراره.

رافق رئيس الوزراء، كلا من وزراء الصحة العامة والسكان ناصر باعوم، والثروة السمكية فهد كفاين، والتربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، ووزيرا الدولة لشؤون مخرجات الحوار ياسر الرعيني، وشؤون مجلسي النواب والشورى محمد الحميري، والأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور، ورئيسا جهاز الأمن السياسي عبده الحذيفي، والقومي اللواء أحمد المصعبي، ووكيل وزارة الداخلية اللواء أحمد مسعود.



  المزيد من عاجل
الدفاع الجوي السعودي يدمر صاروخ بالستي اطلقته المليشيا الحوثية باتجاه أراضي المملكة
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من ولي العهد السعودي بمناسبة عيد الاضحي المبارك
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من أخيه خادم الحرمين الشريفين بمناسبة عيد الاضحي
باحميد يقيم حفل توديع لوكيل وزارة الخارجية الماليزية السابق ويرحب بالوكيل الجديد
أعضاء مجلس الشورى يهنئون رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الاضحى المبارك
رئيس الجهاز المركزي للرقابة يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الاضحى
نائب رئيس الجمهورية يهنئ نظيريه الإماراتيين بحلول عيد الأضحى المبارك
وكيل شبوة يشيد بتضحيات ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية
رئيس الأركان وعدد من القيادات العسكرية والامنية يزورون جرحى الجيش بمأرب
محافظ لحج يزور مستشفى ابن خلدون ومحطة عباس الكهربائية
أخبــــــار عـــاجـلــة
الدفاع الجوي السعودي يدمر صاروخ بالستي اطلقته المليشيا الحوثية باتجاه أراضي المملكة

رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من ولي العهد السعودي بمناسبة عيد الاضحي المبارك

رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من أخيه خادم الحرمين الشريفين بمناسبة عيد الاضحي

باحميد يقيم حفل توديع لوكيل وزارة الخارجية الماليزية السابق ويرحب بالوكيل الجديد

أعضاء مجلس الشورى يهنئون رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الاضحى المبارك

رئيس الجهاز المركزي للرقابة يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الاضحى

نائب رئيس الجمهورية يهنئ نظيريه الإماراتيين بحلول عيد الأضحى المبارك

وكيل شبوة يشيد بتضحيات ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية

رئيس الأركان وعدد من القيادات العسكرية والامنية يزورون جرحى الجيش بمأرب

محافظ لحج يزور مستشفى ابن خلدون ومحطة عباس الكهربائية



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]
كلمات مفتاحية:
وكالة سبأ سبأ نت الشرعية وكالة سبأ الشرعية سبا نت سبأنت سبأ نت سبانت سبأ سبأنت الشرعية سباء نت وكالة سبا سبأ الشرعية سبا نت الشرعية sabanew وكالة الانباء اليمنية سبأ وكالة الانباء اليمنية سباء sfh kj وكالة الانباء اليمنية سبأ الشرعية وكالة سبا الشرعية saba net وكالة الأنباء اليمنية وكالة سباء سبا الشرعيه سبا سبأ نيوز وكالة الانباء اليمنية عدن سباء نت الشرعيه saba new وكالة الانباء اليمنية سبا سباءنت وكالة انباء سبأ ,;hgm sfh sabanews وكالة الأنباء اليمنية سبأ sabanew.net وكالة سبأ للأنباء سبأ نت عاجل وكاله سبا وكاله سبأ yemen children سبأ وكالة sabanet martin griffiths yemen وكالة سبأ للانباء وكاله سباء سبا نيوز موقع سبا وكالة سبأ الرسمية سبأ اليمن وكالة انباء سبا algeria independence day yemen saba news الحكم صالح بن ثابت النهدي سبأ نت - وكالة الأنباء اليمنية سبأ وكالة انباء اليمن sfhkj جزيلان صحيفة سبا اليمنية وكالة سبا للانباء البهال sbanet سباء نيوز houthis yemen icrc وكالة سباء للانباء saba net yemen news agency hodeida وكالة الانباء سبأ موقع سبأ un envoy to yemen saba news yemen سبأ للأنباء yemen hodeidah وكالةسبأ yemen saba news القمة المصرفية العربية الدولية 2018 martin griffiths un hodeidah شبكة سباء yemen panel of experts saba.net دان ابين البيضاء وكالة الانباء سبا سباء نت عاجل بلجيكا adennet وكالة سبا الرئيس هادي aden net سقطرى قنوات تيليجرام اخبارية يمنية strategic dialogue russia yemen الإسكوا sabanet news ألفارو أودريوزولا stats rabat by سسب saba-210 الاخبار اليمن barre fixe houthi يونيدو kevin anderson rsa tennis player al maisari سباء اخبار مناطق المكلا yemen child www.fateh cheriti @yahoo.com مديريات الضالع "المجتمع المدني" saba new zealand سبا ميد yan bi saba meeting بابريك health food saba news agency yemen ميناء الشحر صبانوين لوكاس مورا police college abu dhabi battle of hodeidah scases المشتراة karen sasahara hiaim gulf shield abidigan معر اقليم عدن لوكس مورا كيفين اندرسون اللاعب داير حضرموت المهندسين زنجبار نظام الاجر المكمل زمالة كلية الدفاع الوطنى معارف نت sharjah planetarium ramadan timings فلسطين اسعار النفط شبكه سبا الخطوط الجوية الهولندية الاكاديمية الاسترالية لعلوم الطيران بالرياض المنصوره منظمة اليونيسيف اقتصاد المانيا sabenet periodical meeting وزير الخارجية اليمني ks relief saba stables أخبار اليوم unhcr العباب اخبار ranking fifa sabanet.me new banknotes vp zone saba new in سبا اليمن جامعة الاحقاف سبائ سشبا japanese ties cuba liberation day عقله المركز الثقافي للطفولة doctors without borders andrson tennis جامعة إقليم سبأ في مأرب مهارات حل النزاعات "الجفري" bin amazon yemeni singer salary sacrifice arrangements اكاديمية الخط العربي kevin anderson career statistics terrorist attack