ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2018/08/21 الساعة 03:24:05
رئيس الجمهورية يؤدي صلاة العيد مع عدد من المسؤولين ويستقبل جموع المهنئين
أدى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،اليوم،صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين في مقر اقامته المؤقت بقصر الناصرية بالرياض.
المسلمون يحتفلون بعيد الأضحى المبارك
احتفل المسلمون في أغلب دول العالم، اليوم الثلاثاء، العاشر من شهر ذي الحجة، بعيد الأضحى المبارك، فيما اتجهت جموع حجيج بيت الله الحرام صوب منى منذ الصباح الباكر لرمي جمرة العقبة بسبع حصيات.
حكومة بريطانيا تسعى لزيادة الصادرات إلى 35 بالمائة من الناتج الإجمالي
تعتزم الحكومة البريطانية البدء في تبني استراتيجية جديدة للتصدير ،اليوم الثلاثاء، تهدف إلى زيادة الصادرات إلى 35 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، في الوقت الذي تتطلع فيه لتعزيز العلاقات التجارية مع بقية العالم بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي.
السباحة الصينية ليو تسجل رقما عالميا في سباق 50 مترا ظهرا
سجلت الصينية ليو شيانغ رقما قياسيا عالميا خلال فوزها ،اليوم، بذهبية سباق 50 مترا ظهرا للسيدات في منافسات السباحة بدورة الألعاب الآسيوية.
آخر الأخبار:
محافظ لحج يزور مستشفى ابن خلدون ومحطة عباس الكهربائية ..
الجيش الوطني يخوض معارك عنيفة ضد المليشيا في جبهة الملاجم
ايواء أكثر من مليون متضرر من فيضانات الهند
رئيس الوزراء يتلقى برقيات التهاني من قيادات الدولة بمناسبة ..
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 10 اطنان من السلال الغذائية ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
رئيس الوزراء يوجه بسرعة أعادة إعمار محافظة أبين
[28/04/2018 01:11]
ابين- سبأنت
قال رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر" إن الإنجاز الوطني الذي يجب علينا اليوم تحقيقة يتمثل أولاً بهزيمة ميليشيا الحوثي والمشروع الإيراني وذلك بتحرير اليمن واستعادة الدولة وعودة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وبسط سلطتها على كل التراب اليمني ومحاربة تنظيم القاعدة الارهابي".

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في الحفل الخطابي الذي اقيم ،اليوم، بمحافظة أبين بمناسبة تدشين عدد من المشاريع الخدمية والتنموية في المحافظة.

وفي الحفل الذي بدء بالسلام الوطني وتخللته عدد من الفقرات التي عبرت عن ابتهاج محافظة أبين بالزيارة التي يقوم بها رئيس الوزراء وعدد من أعضاء الحكومة ،نقل رئيس الوزراء تهاني وتحيات المناضل الرئيس عبدربه منصور هادي الذي تاتي هذه الزيارة للمحافظة بناءاً على توجيهاته ومتابعته.

وقال الدكتور بن دغر " لقد حمل رئيس الجمهورية، القادم من أرض الزعماء والتاريخ والحضارة أرض الدلتا، محافظة أبين، مشروع وطني أوجد الحل لكافة مشاكل اليمن الذي يجب علينا اليوم تنفيذها وتتمثل في استكمال المبادرة الخليجية وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة خاصة قرار 2216".

وأضاف رئيس الوزراء "لدينا ظروف معقدة بسبب الحرب لكن أبين دمرت مؤسساتها من قبل تنظيم القاعدة وسوف نلبسها ثوب العافية، وعافية أبين هي من عافية اليمن".

وأشاد رئيس الوزراء بالقرار التاريخي والعروبي الذي اتخذه خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بإطلاق عاصفة الحزم لدعم الشرعية في اليمن واستعادة الدولة بمشاركة فاعلة من دولة الامارات العربية ومصر والكويت والسودان وباقي دول التحالف وكل العرب الذين يقفون معنا اليوم في خندق واحد دفاع عن العروبة".

وكشف رئيس الوزراء خلال كلمته عن قرار فخامة رئيس الجمهورية القاضي بدعم صندوق إعادة الاعمار بمحافظة أبين لاعمار مادمرته الحرب بمبلغ اثنين مليار ريال كمرحلة أولى فيما سيتم صرف مبلغ اثنين مليار كمرحلة ثانية.

وتابع قائلاً "لقد انتصر اليمن في سبتمبر وأكتوبر ولن يقبل أن يعود إلى الامامة والعبودية،ويجب علينا توحيد الصف الوطني والمضي مع شرعية الرئيس المناضل عبدربه منصور هادي ومخرجات الحوار الوطني الذي أسسه هذا الرجل العظيم ولهذا فهزيمة الحوثيين أولوية لدينا".

وأضاف الدكتور بن دغر "ثقوا ان الرئيس عبدربه منصور هادي يضعكم في عينيه ولن يخذلكم هو معكم ومع اليمن بكل محافظتها وبرغم الظروف الصعبة التي نعيشها الأ انه بناءاً على توجيهات فخامته وضعنا حجر الأساس في بعض المشاريع قبل اشهر واليوم جئنا نتفقد هذه المشاريع ونضع أحجار الاساس لمشاريع أخرى التي منها افتتاح 10 ميجاوات كما اعتمدنا 4 مليار ريال لاعادة الاعمار في ابين التي ستبدأ فورا ذلك لأننا نهتم بابين باعتبارها أكثر محافظة ضحت من أجل اليمن ودُمرت من أجل الجمهورية وسنتبنى جميع الخطط التي اتخذتها الحكومة بشأن هذه المحافظة كما أنشانا جامعة في ابين وسوف تعود الامور إلى الأفضل".

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تسعى لإصلاح كل الطرق في هذه المحافظة حتى تعود ابين الى طبيعتها..مشيراً الى نه في الوقت الذي نقوم فيه بالقتال من اجل الشرعية بقيادة السعودية والعرب الذين يقفوا معنا، نقوم في ذات الوقت باعاده الامن والاستقرار وتطبيع الأوضاع.

كما أكد الدكتور بن دغر اعتماد الحكومة تمويل عدد من المشاريع الخدمية والتنموية في عد من مديريات المحافظة التي حرمت خلال الفترة الماضية ومنها إعاده ادخال الكهرباء لمديريتي مودية، والوضيع وشق الطرقات وسرعة التعجيل في مشروع كهرباء أحور وجيشان.

من جانبه أشاد محافظ محافظة أبين اللواء أبو بكر حسين بزيارة رئيس الوزراء وحكومته إلى المحافظة لتفقد احتياجاتها والاطلاع عن كثب على سير المشارع الخدمية الجارية فيها التي سبق ووضعت لها حجر الأساس.

وقال "لقد كانت كل مؤسسات أبين مدمرة والخدمات غير متوفرة وعادت الحكومة بتوجيهات من فخامة الرئيس وعادت معها البسمة لأبين وأهلها ونحتاج للمزيد من دعم الحكومة لأن أبين حرمت من المشاريع الخدمية على مر العقود الماضية وتعرضت لدمار وحرب شاملة من تنظيم القاعدة".

واضاف "إن محافظة ابين تضررت ودمرت بالكامل جراء الحرب ضد تنظيم القاعدة وهي اليوم لبست على يدي الشرعية لباس التعافي وستشد المحافظة بفضل اهتمامكم المزيد من المنجزات التي تستحقها".

هذا وتخللت الحفل عدد من الفقرات التي جسدت في مضمونها ترحيب أبناء محافظة أبين بالحكومة .

حضر الحفل عدد من الوزراء وكبار رجال الدولة مدنيين وعسكريين وجموع غفيره من المواطنيين



  المزيد من عاجل
محافظ لحج يزور مستشفى ابن خلدون ومحطة عباس الكهربائية
الجيش الوطني يخوض معارك عنيفة ضد المليشيا في جبهة الملاجم
ايواء أكثر من مليون متضرر من فيضانات الهند
رئيس الوزراء يتلقى برقيات التهاني من قيادات الدولة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 10 اطنان من السلال الغذائية على النازحين في الخوخة
الوكالة الدولية للطاقة الذرية:لا مؤشرات على وقف أنشطة كوريا الشمالية النووية
المسلمون يحتفلون بعيد الأضحى المبارك
نائب رئيس الجمهورية يهنئ ولي العهد السعودي بمناسبة عيد الأضحى المبارك
السباحة الصينية ليو تسجل رقما عالميا في سباق 50 مترا ظهرا
حكومة بريطانيا تسعى لزيادة الصادرات إلى 35 بالمائة من الناتج الإجمالي
أخبــــــار عـــاجـلــة
محافظ لحج يزور مستشفى ابن خلدون ومحطة عباس الكهربائية

الجيش الوطني يخوض معارك عنيفة ضد المليشيا في جبهة الملاجم

ايواء أكثر من مليون متضرر من فيضانات الهند

رئيس الوزراء يتلقى برقيات التهاني من قيادات الدولة بمناسبة عيد الأضحى المبارك

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 10 اطنان من السلال الغذائية على النازحين في الخوخة

الوكالة الدولية للطاقة الذرية:لا مؤشرات على وقف أنشطة كوريا الشمالية النووية

المسلمون يحتفلون بعيد الأضحى المبارك

نائب رئيس الجمهورية يهنئ ولي العهد السعودي بمناسبة عيد الأضحى المبارك

السباحة الصينية ليو تسجل رقما عالميا في سباق 50 مترا ظهرا

حكومة بريطانيا تسعى لزيادة الصادرات إلى 35 بالمائة من الناتج الإجمالي



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]
كلمات مفتاحية:
وكالة سبأ سبأ نت الشرعية وكالة سبأ الشرعية سبا نت سبأنت سبأ نت سبانت سبأ سبأنت الشرعية سباء نت وكالة سبا سبأ الشرعية سبا نت الشرعية sabanew وكالة الانباء اليمنية سبأ وكالة الانباء اليمنية سباء sfh kj وكالة الانباء اليمنية سبأ الشرعية وكالة سبا الشرعية saba net وكالة الأنباء اليمنية وكالة سباء سبا الشرعيه سبا سبأ نيوز وكالة الانباء اليمنية عدن سباء نت الشرعيه saba new وكالة الانباء اليمنية سبا سباءنت وكالة انباء سبأ ,;hgm sfh sabanews وكالة الأنباء اليمنية سبأ sabanew.net وكالة سبأ للأنباء سبأ نت عاجل وكاله سبا وكاله سبأ yemen children سبأ وكالة sabanet martin griffiths yemen وكالة سبأ للانباء وكاله سباء سبا نيوز موقع سبا وكالة سبأ الرسمية سبأ اليمن وكالة انباء سبا algeria independence day yemen saba news الحكم صالح بن ثابت النهدي سبأ نت - وكالة الأنباء اليمنية سبأ وكالة انباء اليمن sfhkj جزيلان صحيفة سبا اليمنية وكالة سبا للانباء البهال sbanet سباء نيوز houthis yemen icrc وكالة سباء للانباء saba net yemen news agency hodeida وكالة الانباء سبأ موقع سبأ un envoy to yemen saba news yemen سبأ للأنباء yemen hodeidah وكالةسبأ yemen saba news القمة المصرفية العربية الدولية 2018 martin griffiths un hodeidah شبكة سباء yemen panel of experts saba.net دان ابين البيضاء وكالة الانباء سبا سباء نت عاجل بلجيكا adennet وكالة سبا الرئيس هادي aden net سقطرى قنوات تيليجرام اخبارية يمنية strategic dialogue russia yemen الإسكوا sabanet news ألفارو أودريوزولا stats rabat by سسب saba-210 الاخبار اليمن barre fixe houthi يونيدو kevin anderson rsa tennis player al maisari سباء اخبار مناطق المكلا yemen child www.fateh cheriti @yahoo.com مديريات الضالع "المجتمع المدني" saba new zealand سبا ميد yan bi saba meeting بابريك health food saba news agency yemen ميناء الشحر صبانوين لوكاس مورا police college abu dhabi battle of hodeidah scases المشتراة karen sasahara hiaim gulf shield abidigan معر اقليم عدن لوكس مورا كيفين اندرسون اللاعب داير حضرموت المهندسين زنجبار نظام الاجر المكمل زمالة كلية الدفاع الوطنى معارف نت sharjah planetarium ramadan timings فلسطين اسعار النفط شبكه سبا الخطوط الجوية الهولندية الاكاديمية الاسترالية لعلوم الطيران بالرياض المنصوره منظمة اليونيسيف اقتصاد المانيا sabenet periodical meeting وزير الخارجية اليمني ks relief saba stables أخبار اليوم unhcr العباب اخبار ranking fifa sabanet.me new banknotes vp zone saba new in سبا اليمن جامعة الاحقاف سبائ سشبا japanese ties cuba liberation day عقله المركز الثقافي للطفولة doctors without borders andrson tennis جامعة إقليم سبأ في مأرب مهارات حل النزاعات "الجفري" bin amazon yemeni singer salary sacrifice arrangements اكاديمية الخط العربي kevin anderson career statistics terrorist attack