ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2018/08/22 الساعة 05:05:13
رئيس الجمهورية يؤدي صلاة العيد مع عدد من المسؤولين ويستقبل جموع المهنئين
أدى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،اليوم،صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين في مقر اقامته المؤقت بقصر الناصرية بالرياض.
المسلمون يحتفلون بعيد الأضحى المبارك
احتفل المسلمون في أغلب دول العالم، اليوم الثلاثاء، العاشر من شهر ذي الحجة، بعيد الأضحى المبارك، فيما اتجهت جموع حجيج بيت الله الحرام صوب منى منذ الصباح الباكر لرمي جمرة العقبة بسبع حصيات.
حكومة بريطانيا تسعى لزيادة الصادرات إلى 35 بالمائة من الناتج الإجمالي
تعتزم الحكومة البريطانية البدء في تبني استراتيجية جديدة للتصدير ،اليوم الثلاثاء، تهدف إلى زيادة الصادرات إلى 35 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، في الوقت الذي تتطلع فيه لتعزيز العلاقات التجارية مع بقية العالم بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي.
السباحة الصينية ليو تسجل رقما عالميا في سباق 50 مترا ظهرا
سجلت الصينية ليو شيانغ رقما قياسيا عالميا خلال فوزها ،اليوم، بذهبية سباق 50 مترا ظهرا للسيدات في منافسات السباحة بدورة الألعاب الآسيوية.
آخر الأخبار:
الدفاع الجوي السعودي يدمر صاروخ بالستي اطلقته المليشيا ..
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من ولي العهد السعودي بمناسبة ..
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من أخيه خادم الحرمين الشريفين ..
باحميد يقيم حفل توديع لوكيل وزارة الخارجية الماليزية السابق ..
أعضاء مجلس الشورى يهنئون رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الاضحى ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عربي ودولي
(إعلان الظهران) يؤكد أهمية تعزيز العمل العربي لحماية الامة العربية من الأخطار
[15/04/2018 04:07]

الظهران - سبأنت :
أكد أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة ورؤساء وفود الدول العربية المشاركين في ختام أعمال القمة العربية في دورتها التاسعة والعشرين ( قمة القدس ) التي عقدت، اليوم، في مدينة الظهران على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك المبني على منهجية واضحة وأسس متينة.

وأشار الى البيان الى أهمية حماية امتنا من الأخطار المحدقة بها وصون الأمن والاستقرار وتؤمن مستقبلاً مشرقاً واعداً يحمل الأمل والرخاء للأجيال القادمة وتسهم في إعادة الأمل لشعوبنا العربية التي عانت من ويلات ما يسمى بالربيع العربي وما تبعه من أحداث وتحولات كان لها الأثر البالغ في إنهاك جسد الأمة.

ولفت البيان الى أن الأمة العربية مرت بمنعطفات خطرة جراء الظروف والمتغيرات المتسارعة على الساحتين الإقليمية والدولية، وأدركت ما يحاك ضدها من مخططات تهدف إلى التدخل في شؤونها الداخلية وزعزعة أمنها والتحكم في مصيرها الامر الذي يدعونا إلى أن نكون أكثر توحداَ وتكاتفاً وعزماً على بناء غد أفضل يسهم في تحقيق آمال وتطلعات شعوبنا ويحد من تدخل دول وأطراف خارجية في شؤون المنطقة وفرض أجندات خارجية تتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي وحقوق الإنسان وتنشر الفوضى والجهل والإقصاء والتهميش.

واكد البيان على مركزية قضية فلسطين بالنسبة للأمة العربية جمعاء، وعلى الهوية العربية للقدس الشرقية المحتلة، عاصمة دولة فلسطين، مشددا على أهمية السلام الشامل والدائم في الشرق الأوسط كخيار عربي استراتيجي تجسده مبادرة السلام العربية التي تبنتها جميع الدول العربية في قمة بيروت في العام 2002م ودعمتها منظمة التعاون الإسلامي.

وأشار البيان الى بطلان وعدم شرعية القرار الأمريكي بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مع الرفض القاطع الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وحذر أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة ورؤساء الوفود، من اتخاذ أي إجراءات من شأنها تغيير الصفة القانونية والسياسية الراهنة للقدس حيث سيؤدي ذلك إلى تداعيات مؤثرة على الشرق الأوسط بأكمله.

ورحب بيان القمة بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن القدس ، وقدم الشكر للدول المؤيدة له مع تأكيدنا على الاستمرار في العمل على إعادة إطلاق مفاوضات سلام فلسطينية إسرائيلية جادة وفاعلة تنهي حالة الفشل السياسي التي تمر بها القضية بسبب المواقف الإسرائيلية المتعنتة.

وطالب البيان بتنفيذ جميع قرارات مجلس الأمن المتعلقة بالقدس والمؤكدة على بطلان كافة الاجراءات الإسرائيلية الرامية لتغيير معالم القدس الشرقية ومصادرة هويتها العربية الحقيقية، ونطالب دول العالم بعدم نقل سفاراتها إلى القدس أو الاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

وأدانت القمة بأشد العبارات ما تعرضت له المملكة العربية السعودية من استهداف لأمنها عبر إطلاق ميلشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران (119) صاروخا بالستيا على مكة المكرمة والرياض وعدد من مدن المملكة، وأكد القادة دعمهم ومساندتهم للمملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها ومقدراتها، مطالبين المجتمع الدولي بضرورة تشديد العقوبات على إيران وميليشياتها ومنعها من دعم الجماعات الإرهابية ومن تزويد ميليشيات الحوثي الإرهابية بالصواريخ البالستية الإيرانية المنشاء والصنع التي يتم توجيهها من اليمن للمدن السعودية والامتثال للقرار الاممي رقم (2216) الذي يمنع توريد الأسلحة للحوثيين.
كما أكد البيان دعم ومساندة مملكة البحرين في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها ومقدراتها من عبث التدخل الخارجي وأياديه الآثمة.

وحول القضية السورية أكد بيان القمة على ضرورة إيجاد حل سياسي ينهي الأزمة السورية، بما يحقق طموحات الشعب السوري الذي يئن تحت وطأة العدوان، وبما يحفظ وحدة سوريا، ويحمي سيادتها واستقلالها، وينهي وجود جميع القوات الخارجية والجماعات الإرهابية الطائفية فيها.


وأعلن أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة ورؤساء الوفود، التزامهم بتهيئة الوسائل الممكنة وتكريس كافة الجهود اللازمة للقضاء على العصابات الإرهابية وهزيمة الإرهابيين في جميع ميادين المواجهة العسكرية والأمنية والفكرية، والاستمرار في محاربة الإرهاب وإزالة أسبابه والقضاء على داعميه ومنظميه ومموليه في الداخل والخارج كإيران وأذرعها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مؤملين وقوف العالم الحر لمساندتنا ودعمنا لننعم جميعاً بالسلام والأمن والنماء.

ودان القادة محاولات الربط بين الإرهاب والإسلام، ونطالب المجتمع الدولي ممثلاً بالأمم المتحدة إصدار تعريف موحد للإرهاب، فالإرهاب لا دين ولا وطن ولا هوية له، ونطالب حكومات دول العالم كافة بتحمل مسؤولياتها لمكافحة هذه الآفة الخطرة، مستنكرين تشويه بعض الجماعات المتطرفة في العالم لصورة الدين الإسلامي الحنيف من خلال الربط بينه وبين الإرهاب، ونحذر من أن مثل هذه المحاولات لا تخدم إلا الإرهاب ذاته.
ودان القادة أعمال الإرهاب والعنف وانتهاكات حقوق الإنسان ضد أقلية الروهنغا المسلمة في ميانمار، مطالبين المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته والتحرك بفاعلية دبلوماسياً وقانونياً وإنسانياً لوقف تلك الانتهاكات، وتحميل حكومة ميانمار المسؤولية الكاملة حيالها.

وأكدت القمة على سيادة دول الإمارات العربية المتحدة على جزرها الثلاث (طنب الكبرى وطنب الصغرى، وأبو موسى) ونؤيد جميع الإجراءات التي تتخذها لاستعادة سيادتها عليها، ودعت إيران إلى الاستجابة لمبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة لإيجاد حل سلمي لقضية الجزر الثلاث من خلال المفاوضات المباشرة أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية.



  المزيد من عربي ودولي
ايواء أكثر من مليون متضرر من فيضانات الهند
الوكالة الدولية للطاقة الذرية:لا مؤشرات على وقف أنشطة كوريا الشمالية النووية
المسلمون يحتفلون بعيد الأضحى المبارك
100 ألف فلسطيني يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى
المغرب: اقرار مشروع قانون إلزامية الخدمة العسكرية للذكور والإناث
عمران خان يعد بإصلاحات ومكافحة الفساد عقب فوزه بمنصب رئيس الوزراء
استهداف السفارة الأمريكية في أنقرة بالرصاص
افتتاح أول معبر بري بين الجزائر وموريتانيا
ايطاليا: العثور على مزيد من الجثث تحت انقاض الجسر المنهار
وزارة الدفاع الصينية تشكو (البنتاجون) للإدارة الامريكية
أخبــــــار عـــاجـلــة
الدفاع الجوي السعودي يدمر صاروخ بالستي اطلقته المليشيا الحوثية باتجاه أراضي المملكة

رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من ولي العهد السعودي بمناسبة عيد الاضحي المبارك

رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من أخيه خادم الحرمين الشريفين بمناسبة عيد الاضحي

باحميد يقيم حفل توديع لوكيل وزارة الخارجية الماليزية السابق ويرحب بالوكيل الجديد

أعضاء مجلس الشورى يهنئون رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الاضحى المبارك

رئيس الجهاز المركزي للرقابة يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الاضحى

نائب رئيس الجمهورية يهنئ نظيريه الإماراتيين بحلول عيد الأضحى المبارك

وكيل شبوة يشيد بتضحيات ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية

رئيس الأركان وعدد من القيادات العسكرية والامنية يزورون جرحى الجيش بمأرب

محافظ لحج يزور مستشفى ابن خلدون ومحطة عباس الكهربائية



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]
كلمات مفتاحية:
وكالة سبأ سبأ نت الشرعية وكالة سبأ الشرعية سبا نت سبأنت سبأ نت سبانت سبأ سبأنت الشرعية سباء نت وكالة سبا سبأ الشرعية سبا نت الشرعية sabanew وكالة الانباء اليمنية سبأ وكالة الانباء اليمنية سباء sfh kj وكالة الانباء اليمنية سبأ الشرعية وكالة سبا الشرعية saba net وكالة الأنباء اليمنية وكالة سباء سبا الشرعيه سبا سبأ نيوز وكالة الانباء اليمنية عدن سباء نت الشرعيه saba new وكالة الانباء اليمنية سبا سباءنت وكالة انباء سبأ ,;hgm sfh sabanews وكالة الأنباء اليمنية سبأ sabanew.net وكالة سبأ للأنباء سبأ نت عاجل وكاله سبا وكاله سبأ yemen children سبأ وكالة sabanet martin griffiths yemen وكالة سبأ للانباء وكاله سباء سبا نيوز موقع سبا وكالة سبأ الرسمية سبأ اليمن وكالة انباء سبا algeria independence day yemen saba news الحكم صالح بن ثابت النهدي سبأ نت - وكالة الأنباء اليمنية سبأ وكالة انباء اليمن sfhkj جزيلان صحيفة سبا اليمنية وكالة سبا للانباء البهال sbanet سباء نيوز houthis yemen icrc وكالة سباء للانباء saba net yemen news agency hodeida وكالة الانباء سبأ موقع سبأ un envoy to yemen saba news yemen سبأ للأنباء yemen hodeidah وكالةسبأ yemen saba news القمة المصرفية العربية الدولية 2018 martin griffiths un hodeidah شبكة سباء yemen panel of experts saba.net دان ابين البيضاء وكالة الانباء سبا سباء نت عاجل بلجيكا adennet وكالة سبا الرئيس هادي aden net سقطرى قنوات تيليجرام اخبارية يمنية strategic dialogue russia yemen الإسكوا sabanet news ألفارو أودريوزولا stats rabat by سسب saba-210 الاخبار اليمن barre fixe houthi يونيدو kevin anderson rsa tennis player al maisari سباء اخبار مناطق المكلا yemen child www.fateh cheriti @yahoo.com مديريات الضالع "المجتمع المدني" saba new zealand سبا ميد yan bi saba meeting بابريك health food saba news agency yemen ميناء الشحر صبانوين لوكاس مورا police college abu dhabi battle of hodeidah scases المشتراة karen sasahara hiaim gulf shield abidigan معر اقليم عدن لوكس مورا كيفين اندرسون اللاعب داير حضرموت المهندسين زنجبار نظام الاجر المكمل زمالة كلية الدفاع الوطنى معارف نت sharjah planetarium ramadan timings فلسطين اسعار النفط شبكه سبا الخطوط الجوية الهولندية الاكاديمية الاسترالية لعلوم الطيران بالرياض المنصوره منظمة اليونيسيف اقتصاد المانيا sabenet periodical meeting وزير الخارجية اليمني ks relief saba stables أخبار اليوم unhcr العباب اخبار ranking fifa sabanet.me new banknotes vp zone saba new in سبا اليمن جامعة الاحقاف سبائ سشبا japanese ties cuba liberation day عقله المركز الثقافي للطفولة doctors without borders andrson tennis جامعة إقليم سبأ في مأرب مهارات حل النزاعات "الجفري" bin amazon yemeni singer salary sacrifice arrangements اكاديمية الخط العربي kevin anderson career statistics terrorist attack