ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2018/10/18 الساعة 10:22:44
الوكيل مفتاح يناقش مع مبعوث السويد الوضع الإنساني للنازحين المتواجدين في مأرب
ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع المبعوث الخاص للحكومة السويدية إلى اليمن بيتر سيمنبي والوفد المرافق، عدد من القضايا المتعلقة بالوضع الانساني للنازحين المتواجدين في محافظة مأرب وتأثير الوضع الاقتصادي في اليمن على حياة المواطنين، ودور المنظمات الأممية في تقديم المساعدات الانسانية والاستجابة للاحتياجات.
الحكومة الفلسطينية تدين التصعيد الإسرائيلي في غزة
أدانت الحكومة الفلسطينية، التصعيد الاسرائيلي المستمر ضد أبناء الشعب الفلسطيني الصامدين في قطاع غزة المحاصرة.
النفط يرتفع بفعل انخفاض مفاجئ في مخزونات الخام الأمريكية
واصلت أسعار النفط مكاسبها للجلسة الرابعة ،اليوم الأربعاء، مدعومة ببيانات لقطاع النفط أظهرت انخفاضا مفاجئا في مخزونات الخام الأمريكية .
ثنائية جريزمان تمنح فرنسا عودة مظفرة أمام المانيا
عدلت فرنسا بطلة العالم تأخرها بهدف إلى فوز 2-1 على المانيا بفضل ثنائية أنطوان جريزمان في دوري الأمم لكرة القدم باستاد فرنسا.
آخر الأخبار:
الوكيل مفتاح يناقش مع مبعوث السويد الوضع الإنساني للنازحين ..
محافظ حضرموت يزور موقع تجهيز القافلة الإغاثية لأبناء محافظة ..
محافظ حضرموت يتفقد الأضرار الناجمة عن الحالة المدارية ( ..
وزير الكهرباء يوجه فريق هندسي بالنزول إلى محافظة المهرة ..
نائب رئيس الوزراء يوجه بتسيير قوافل مساعدات إنسانية إغاثية ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عربي ودولي
(إعلان الظهران) يؤكد أهمية تعزيز العمل العربي لحماية الامة العربية من الأخطار
[15/04/2018 10:07]

الظهران - سبأنت :
أكد أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة ورؤساء وفود الدول العربية المشاركين في ختام أعمال القمة العربية في دورتها التاسعة والعشرين ( قمة القدس ) التي عقدت، اليوم، في مدينة الظهران على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك المبني على منهجية واضحة وأسس متينة.

وأشار الى البيان الى أهمية حماية امتنا من الأخطار المحدقة بها وصون الأمن والاستقرار وتؤمن مستقبلاً مشرقاً واعداً يحمل الأمل والرخاء للأجيال القادمة وتسهم في إعادة الأمل لشعوبنا العربية التي عانت من ويلات ما يسمى بالربيع العربي وما تبعه من أحداث وتحولات كان لها الأثر البالغ في إنهاك جسد الأمة.

ولفت البيان الى أن الأمة العربية مرت بمنعطفات خطرة جراء الظروف والمتغيرات المتسارعة على الساحتين الإقليمية والدولية، وأدركت ما يحاك ضدها من مخططات تهدف إلى التدخل في شؤونها الداخلية وزعزعة أمنها والتحكم في مصيرها الامر الذي يدعونا إلى أن نكون أكثر توحداَ وتكاتفاً وعزماً على بناء غد أفضل يسهم في تحقيق آمال وتطلعات شعوبنا ويحد من تدخل دول وأطراف خارجية في شؤون المنطقة وفرض أجندات خارجية تتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي وحقوق الإنسان وتنشر الفوضى والجهل والإقصاء والتهميش.

واكد البيان على مركزية قضية فلسطين بالنسبة للأمة العربية جمعاء، وعلى الهوية العربية للقدس الشرقية المحتلة، عاصمة دولة فلسطين، مشددا على أهمية السلام الشامل والدائم في الشرق الأوسط كخيار عربي استراتيجي تجسده مبادرة السلام العربية التي تبنتها جميع الدول العربية في قمة بيروت في العام 2002م ودعمتها منظمة التعاون الإسلامي.

وأشار البيان الى بطلان وعدم شرعية القرار الأمريكي بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مع الرفض القاطع الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وحذر أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة ورؤساء الوفود، من اتخاذ أي إجراءات من شأنها تغيير الصفة القانونية والسياسية الراهنة للقدس حيث سيؤدي ذلك إلى تداعيات مؤثرة على الشرق الأوسط بأكمله.

ورحب بيان القمة بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن القدس ، وقدم الشكر للدول المؤيدة له مع تأكيدنا على الاستمرار في العمل على إعادة إطلاق مفاوضات سلام فلسطينية إسرائيلية جادة وفاعلة تنهي حالة الفشل السياسي التي تمر بها القضية بسبب المواقف الإسرائيلية المتعنتة.

وطالب البيان بتنفيذ جميع قرارات مجلس الأمن المتعلقة بالقدس والمؤكدة على بطلان كافة الاجراءات الإسرائيلية الرامية لتغيير معالم القدس الشرقية ومصادرة هويتها العربية الحقيقية، ونطالب دول العالم بعدم نقل سفاراتها إلى القدس أو الاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

وأدانت القمة بأشد العبارات ما تعرضت له المملكة العربية السعودية من استهداف لأمنها عبر إطلاق ميلشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران (119) صاروخا بالستيا على مكة المكرمة والرياض وعدد من مدن المملكة، وأكد القادة دعمهم ومساندتهم للمملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها ومقدراتها، مطالبين المجتمع الدولي بضرورة تشديد العقوبات على إيران وميليشياتها ومنعها من دعم الجماعات الإرهابية ومن تزويد ميليشيات الحوثي الإرهابية بالصواريخ البالستية الإيرانية المنشاء والصنع التي يتم توجيهها من اليمن للمدن السعودية والامتثال للقرار الاممي رقم (2216) الذي يمنع توريد الأسلحة للحوثيين.
كما أكد البيان دعم ومساندة مملكة البحرين في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها ومقدراتها من عبث التدخل الخارجي وأياديه الآثمة.

وحول القضية السورية أكد بيان القمة على ضرورة إيجاد حل سياسي ينهي الأزمة السورية، بما يحقق طموحات الشعب السوري الذي يئن تحت وطأة العدوان، وبما يحفظ وحدة سوريا، ويحمي سيادتها واستقلالها، وينهي وجود جميع القوات الخارجية والجماعات الإرهابية الطائفية فيها.


وأعلن أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة ورؤساء الوفود، التزامهم بتهيئة الوسائل الممكنة وتكريس كافة الجهود اللازمة للقضاء على العصابات الإرهابية وهزيمة الإرهابيين في جميع ميادين المواجهة العسكرية والأمنية والفكرية، والاستمرار في محاربة الإرهاب وإزالة أسبابه والقضاء على داعميه ومنظميه ومموليه في الداخل والخارج كإيران وأذرعها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مؤملين وقوف العالم الحر لمساندتنا ودعمنا لننعم جميعاً بالسلام والأمن والنماء.

ودان القادة محاولات الربط بين الإرهاب والإسلام، ونطالب المجتمع الدولي ممثلاً بالأمم المتحدة إصدار تعريف موحد للإرهاب، فالإرهاب لا دين ولا وطن ولا هوية له، ونطالب حكومات دول العالم كافة بتحمل مسؤولياتها لمكافحة هذه الآفة الخطرة، مستنكرين تشويه بعض الجماعات المتطرفة في العالم لصورة الدين الإسلامي الحنيف من خلال الربط بينه وبين الإرهاب، ونحذر من أن مثل هذه المحاولات لا تخدم إلا الإرهاب ذاته.
ودان القادة أعمال الإرهاب والعنف وانتهاكات حقوق الإنسان ضد أقلية الروهنغا المسلمة في ميانمار، مطالبين المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته والتحرك بفاعلية دبلوماسياً وقانونياً وإنسانياً لوقف تلك الانتهاكات، وتحميل حكومة ميانمار المسؤولية الكاملة حيالها.

وأكدت القمة على سيادة دول الإمارات العربية المتحدة على جزرها الثلاث (طنب الكبرى وطنب الصغرى، وأبو موسى) ونؤيد جميع الإجراءات التي تتخذها لاستعادة سيادتها عليها، ودعت إيران إلى الاستجابة لمبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة لإيجاد حل سلمي لقضية الجزر الثلاث من خلال المفاوضات المباشرة أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية.



  المزيد من عربي ودولي
مراهق يقتل 17 اشخاص في إطلاق نار داخل مدرسة بالقرم
مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا يعتزم تنحيه عن منصبه في نهاية نوفمبر
تونس تعلن فقدان طائرة عسكرية في مجالها الجوي
الجامعة العربية : إطار استراتيجي عربي للقضاء على الفقر أمام قمة بيروت التنموية
7 قتلى و125 مصابا في انقلاب قطار بالمغرب
الحكومة الفلسطينية تدين التصعيد الإسرائيلي في غزة
التعاون الإسلامي تحذر من التداعيات الخطيرة للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل
خادم الحرمين يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي أوضاع المنطقة
الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا بالضفة الغربية
13 سفيرا عربيا في كانبرا يجتمعون لتدارس خطوة استراليا للاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل
أخبــــــار عـــاجـلــة
الوكيل مفتاح يناقش مع مبعوث السويد الوضع الإنساني للنازحين المتواجدين في مأرب

محافظ حضرموت يزور موقع تجهيز القافلة الإغاثية لأبناء محافظة المهرة

محافظ حضرموت يتفقد الأضرار الناجمة عن الحالة المدارية ( لبان ) بمدينة المكلا

وزير الكهرباء يوجه فريق هندسي بالنزول إلى محافظة المهرة

نائب رئيس الوزراء يوجه بتسيير قوافل مساعدات إنسانية إغاثية بصورة عاجلة إلى المهرة

فريق فني يباشر عمله بإصلاح قطاع الاتصالات بالمهرة

محافظ المهرة يوجه بسرعة فتح الطرقات وتزويد محطات الوقود بالمشتقات النفطية

الوكيل جامل يتفقد ترميم عدد من المؤسسات شرق تعز

مراهق يقتل 17 اشخاص في إطلاق نار داخل مدرسة بالقرم

وول ستريت تنخفض عند الفتح



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 02:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 08:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 02:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 10:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 02:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 02:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 02:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 01:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 01:45]