ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2018/09/26 الساعة 04:26:59
في ندوة للسفارة اليمنية بالرياض.. مسؤولون وباحثون يؤكدون عظمة أهداف ومبادئ ثورة 26 سبتمبر
أكد وزير الإعلام معمر الإرياني إن الذكرى السادسة والخمسين لثورة سبتمبر المجيدة تمثل تجديدًا للروح اليمنية الثائرة ضد النظام الاستبدادي الكهنوتي البغيض بعد أن أسهمت مليشيا الحوثي الانقلابية الحوثية في إعطاء سبتمبر مدلوله العميق بوصفه ثورة ضد الظلم والطغيان.
أمين عام الأمم المتحدة يفتتح اعمال الجمعية العامة
افتتح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ،اليوم، أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بتحذير من تزايد الفوضى وسط تهديدات بانهيار النظام العالمي المستند إلى القوانين.
أسعار النفط تواصل ارتفاعها في آسيا
تواصل أسعار النفط ارتفاعها في آسيا ،اليوم الثلاثاء، مدفوعة بقرار منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وشريكاتها الامتناع عن زيادة انتاج الخام على الرغم من ضغوط الرئيس الأميركي دونالد ترامب.
ريال مدريد يفتقد إيسكو بسبب التهاب الزائدة الدودية
أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم ،اليوم الثلاثاء، ان لاعب وسطه إيسكو يعاني التهابا حادا في الزائدة الدودية وسيخضع لجراحة لاستئصالها، ما سيؤدي الى غيابه عن المباراتين ضد اشبيلية غدا الأربعاء وأتلتيكو مدريد السبت المقبل في الدوري المحلي.
آخر الأخبار:
في ندوة للسفارة اليمنية بالرياض.. مسؤولون وباحثون يؤكدون ..
سفارة اليمن في السودان تحتفل بالعيد الوطني الـ 56 لثورة سبتمبر
رئيس الوزراء يعزي في وفاة شيخ مشايخ تجمع آل باوزير
تدشين مخيمات لنازحي ميدي وحيران وحرض شمال حجة
ابطال الجيش الوطني يوقدون الشعلة في جبال صعدة احتفاءاً ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
العليمي : التحالف العربي هو أحد أهم ركائز مناهضة مشروع إيران التوسعي في المنطقة
[14/04/2018 03:18]

عدن - سبأنت :
أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور، عبدالله العليمي، أن التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، هو أحد أهم ركائز مناهضة مشروع إيران التوسعي في المنطقة وتدخلاتها التي أضرت بالمنطقة العربية والأمن العربي .

وقال في حديث صحفي مع جريدة اليوم السابع المصرية، "أن مشروع إيران التوسعى هو مشروع خطير على الأمة العربية والإسلامية وتدخلاتها أضرت بالمنطقة العربية والأمن العربي بصورة مباشرة" .. لافتاً إلى أن المنطقة العربية تعرضت لتصدع كبير نتيجة هذه التدخلات الإيرانية .

وأضاف "نحن نرى أن تماسك المنظومة العربية بجناحيها القويين في المملكة العربية السعودية ومصر هو مهمة قومية لمواجهة هذا المشروع، ومن هنا كانت زيارة ولى العهد السعودي إلى جمهورية مصر تعكس هذا الوعى المتقدم لقيادة المنطقة لمواجهة هذه المشاريع الفوضوية في المنطقة" .. مؤكداً أن اليمن واليمنيون اكتووا بنار التدخلات الإيرانية السافرة، التي كان يحذر منها فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي منذ البدايات الأولى لها في جميع المحافل الإقليمية والدولية.

وأشار إلى أن الأوضاع التي يعيشها الشعب اليمنى اليوم، هي الأصعب في كل المراحل والمنعطفات التي مر بها نتيجة الحرب التي تفرضها الميليشيات الانقلابية المدعومة من إيران على الشعب اليمنى بعد الانقلاب على السلطة الشرعية .. موضحاً أن الميليشيات قامت بنهب كل مقدرات الدولة وتفكيك المنظومة السياسية والاجتماعية وتسببت بإنهيار الوضع الاقتصادي، وتزايد المعاناة الإنسانية التي وصلت حد الكارثة، فضلًا عن نهب كل احتياطيات البنك المركزي من العملة الصعبة والمحلية، والاستيلاء على ما نسبته تسعون بالمائة مِن موارد الدولة.

وأكد الدكتور العليمي أن الشعب اليمنى اليوم يناضل بكل الوسائل المشروعة لإزاحة هذا الانقلاب وعودة الدولة الوطنية ومعه كل الأشقاء فى التحالف العربي لاستعادة الشرعية وسيحاسب هذه الميليشيات على ما اقترفته بحق هذا الشعب العظيم .. مشيداً بالجهود المبذولة من المملكة العربية السعودية قائدة تحالف دعم الشرعية والإمارات العربية المتحدة وكل الدول التي تشارك في التحالف العربي من أجل الشعب اليمني .

ونوه العليمي بتأثير مصر الفاعل في مسار الأحداث في اليمن .. موضحاً ذلك بقوله "فالأمن المشترك والجغرافيا السياسية تربط البلدين، بالإضافة إلى روابط كثيرة تربط الشعبين من حيث اللغة والدين والتاريخ المشترك، ولذلك كانت مصر من أوائل الدول التي لبت نداء اليمن في معركتها ضد الانقلاب، وساهمت بكل الوسائل سواء العسكرية عبر التحالف العربي، أو السياسية والديبلوماسية والصحية والاجتماعية التي تعبر عنها المواقف المصرية المساندة للشرعية في مختلف محطات صراعنا مع الانقلاب".

وبشأن الحل المتوقع للأزمة اليمنية، قال العليمي أن الشعب اليمنى بكل فصائله يبحث عن السلام وخيارات السلام، ووحدهم الحوثيون من يفرضون خيار الحرب على الشعب ووحدهم من يستفيد منها .. مجدداً التأكيد على أن قرار الحرب هو قرار الميليشيات الانقلابية وأن بإمكانهم أن يوقفوا هذه الحرب بتوقفهم عن الاعتداء على الشعب وإعترافهم بشرعية الدولة وتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة.

وأشار إلى أن كل جولات المفاوضات والحلول السلمية رفضت من قبل الميليشيات الحوثية، وأى جولات للمشاورات دون تغير حقيقي في الموقف سيكون مضيعة للوقت كسابقه فقط.

وحول ما إذا سيكون هناك دور سياسي للحوثيين في المستقبل، أوضح العليمي أن مشكلة جماعة الحوثى أنها لا تريد أن تلعب فى ميدان السياسة، بل هى تريد أن تظل جماعة دينية لها أجنحتها العسكرية .. مؤكداً أن هذا ما يرفضه الشعب اليمنى.



  المزيد من عاجل
تدشين مخيمات لنازحي ميدي وحيران وحرض شمال حجة
ابطال الجيش الوطني يوقدون الشعلة في جبال صعدة احتفاءاً بذكرى ثورة 26 سبتمبر
قيادة اللواء 83 مدفعية بالضالع توقد الشعلة احتفاءاً بذكرى ثورة 26 سبتمبر
محافظة تعز تحتفي بذكرى ثورة 26 سبتمبر بإيقاد الشعلة وإطلاق الالعاب النارية
وزير الخارجية يبحث مع منسقة الشؤون الانسانية القضايا الخاصة بتعزيز عمل منظمات الامم المتحدة
السلطة المحلية بالحديدة تحتفي بالعيد الوطني الـ 56 لثورة 26 سبتمبر
طلاب اليمن في أورنك آباد الهندية ينظمون ندوة فكرية عن ثورة 26 سبتمبر
اليماني يلتقي وزير خارجية إستونيا
رئيس الجمهورية يستقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي
ثورة 26 سبتمبر .. رسالة متجددة للإماميين الجدد أن اليمن لن تعود للوراء
أخبــــــار عـــاجـلــة
تدشين مخيمات لنازحي ميدي وحيران وحرض شمال حجة

ابطال الجيش الوطني يوقدون الشعلة في جبال صعدة احتفاءاً بذكرى ثورة 26 سبتمبر

قيادة اللواء 83 مدفعية بالضالع توقد الشعلة احتفاءاً بذكرى ثورة 26 سبتمبر

محافظة تعز تحتفي بذكرى ثورة 26 سبتمبر بإيقاد الشعلة وإطلاق الالعاب النارية

وزير الخارجية يبحث مع منسقة الشؤون الانسانية القضايا الخاصة بتعزيز عمل منظمات الامم المتحدة

السلطة المحلية بالحديدة تحتفي بالعيد الوطني الـ 56 لثورة 26 سبتمبر

طلاب اليمن في أورنك آباد الهندية ينظمون ندوة فكرية عن ثورة 26 سبتمبر

اليماني يلتقي وزير خارجية إستونيا

رئيس الجمهورية يستقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي

ثورة 26 سبتمبر .. رسالة متجددة للإماميين الجدد أن اليمن لن تعود للوراء



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]
كلمات مفتاحية:
وكالة سبأ سبأ نت الشرعية وكالة سبأ الشرعية سبا نت سبأنت سبأ نت سبانت سبأ سبأنت الشرعية سباء نت وكالة سبا سبأ الشرعية سبا نت الشرعية sabanew وكالة الانباء اليمنية سبأ وكالة الانباء اليمنية سباء sfh kj وكالة الانباء اليمنية سبأ الشرعية وكالة سبا الشرعية saba net وكالة الأنباء اليمنية وكالة سباء سبا الشرعيه سبا سبأ نيوز وكالة الانباء اليمنية عدن سباء نت الشرعيه saba new وكالة الانباء اليمنية سبا سباءنت وكالة انباء سبأ ,;hgm sfh sabanews وكالة الأنباء اليمنية سبأ sabanew.net وكالة سبأ للأنباء سبأ نت عاجل وكاله سبا وكاله سبأ yemen children سبأ وكالة sabanet martin griffiths yemen وكالة سبأ للانباء وكاله سباء سبا نيوز موقع سبا وكالة سبأ الرسمية سبأ اليمن وكالة انباء سبا algeria independence day yemen saba news الحكم صالح بن ثابت النهدي سبأ نت - وكالة الأنباء اليمنية سبأ وكالة انباء اليمن sfhkj جزيلان صحيفة سبا اليمنية وكالة سبا للانباء البهال sbanet سباء نيوز houthis yemen icrc وكالة سباء للانباء saba net yemen news agency hodeida وكالة الانباء سبأ موقع سبأ un envoy to yemen saba news yemen سبأ للأنباء yemen hodeidah وكالةسبأ yemen saba news القمة المصرفية العربية الدولية 2018 martin griffiths un hodeidah شبكة سباء yemen panel of experts saba.net دان ابين البيضاء وكالة الانباء سبا سباء نت عاجل بلجيكا adennet وكالة سبا الرئيس هادي aden net سقطرى قنوات تيليجرام اخبارية يمنية strategic dialogue russia yemen الإسكوا sabanet news ألفارو أودريوزولا stats rabat by سسب saba-210 الاخبار اليمن barre fixe houthi يونيدو kevin anderson rsa tennis player al maisari سباء اخبار مناطق المكلا yemen child www.fateh cheriti @yahoo.com مديريات الضالع "المجتمع المدني" saba new zealand سبا ميد yan bi saba meeting بابريك health food saba news agency yemen ميناء الشحر صبانوين لوكاس مورا police college abu dhabi battle of hodeidah scases المشتراة karen sasahara hiaim gulf shield abidigan معر اقليم عدن لوكس مورا كيفين اندرسون اللاعب داير حضرموت المهندسين زنجبار نظام الاجر المكمل زمالة كلية الدفاع الوطنى معارف نت sharjah planetarium ramadan timings فلسطين اسعار النفط شبكه سبا الخطوط الجوية الهولندية الاكاديمية الاسترالية لعلوم الطيران بالرياض المنصوره منظمة اليونيسيف اقتصاد المانيا sabenet periodical meeting وزير الخارجية اليمني ks relief saba stables أخبار اليوم unhcr العباب اخبار ranking fifa sabanet.me new banknotes vp zone saba new in سبا اليمن جامعة الاحقاف سبائ سشبا japanese ties cuba liberation day عقله المركز الثقافي للطفولة doctors without borders andrson tennis جامعة إقليم سبأ في مأرب مهارات حل النزاعات "الجفري" bin amazon yemeni singer salary sacrifice arrangements اكاديمية الخط العربي kevin anderson career statistics terrorist attack