ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2018/04/24 الساعة 05:06:35
العقيلي : اليمن تعرض لأكبر عملية زرع ألغام منذ الحرب العالمية الثانية
تمكن الجيش الوطني خلال العامين الماضيين، من انتزاع 300 ألف لغم زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية في المناطق المحررة .
وفد روسي يزور مصر لانهاء الاستعدادات لبدء تنفيذ محطة الضبعة النووية
قالت وزارة الكهرباء المصرية، إن وفدا من الشركة المتعهدة ببناء محطة الطاقة النووية في منطقة الضبعة غربي مصر سيصل القاهرة قريبا.
أسعار النفط تهبط ومؤشرات على زيادة الانتاج الأمريكي
هبطت أسعار النفط، الاثنين، في الوقت الذي تنذر فيه زيادة عدد منصات الحفر النفطية في الولايات المتحدة بمزيد من الإنتاج في المستقبل.
دوري أبطال أوروبا : ليفربول وروما غدا في ذهاب نصف النهائي
يلتقي فريق ليفربول الإنجليزي وروما الإيطالي غدا على ملعب "انفيلد" في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم .
آخر الأخبار:
المالكي يؤكد حرص التحالف على تبني وتطبيق قواعد الإشتباك ..
رئيس الوزراء يعزي في وفاة الشخصية الوطنية محمد العربي
الرعيني يناقش مع لجنتي معالجة قضايا الاراضي في المحافظات ..
مكتب الزراعة يدرس إمكانية زراعة القمح في وادي المسيلة
العقيلي : اليمن تعرض لأكبر عملية زرع ألغام منذ الحرب العالمية ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
مجلس الوزراء يعقد اجتماع له ويعتمد 70 ميجا وات من الطاقة المشتراه للعاصمة المؤقتة ولحج وابين وشبوة
[04/04/2018 12:24]
الرياض- سبأنت
اعتمد مجلس الوزراء في اجتماعه ،اليوم الاربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، إدخال وحدات توليد طاقة مستأجره بقدرة 70 ميجا وات للعاصمة المؤقتة عدن ومحافظات لحج وابين وشبوة.

واقر المجلس في اجتماعه ،تعزيز كهرباء العاصمة المؤقتة باربعين ميجا وات من الطاقة المشتراه، وبتكلفة 6 ملايين و600 الف دولار.

كما اقر ادخال 20 ميجاوات لتعزيز الطاقة الكهربائية في محافظتي لحج وابين بقيمة 3 ملايين و200 الف دولار، اضافة الى 10 ميجاوات لكهرباء مديرية بيحان بمحافظة شبوة وبقيمة 2 مليون دولار.

ووجه المجلس وزارة الكهرباء بالتنسيق مع السلطات المحلية في عدن ولحج وابين وشبوة، بسرعة التنفيذ والمتابعة والاشراف على ادخال هذه القدرات الاضافية ضمن المنظومة الكهربائية لمواجهة احتياجات الصيف القادم الذي يزداد فيه استهلاك الكهرباء..مؤكداً اتخاذ كافة التدابير والمعالجات اللازمة لمواجهة العجز القائم في الطاقة التوليدية، واطلاع المجلس اولا باول على ما يتم في هذا الجانب لتذليل اية صعوبات او اشكالات تعترض ذلك.

ووافق مجلس الوزراء، على التكاليف المتبقية لاستكمال مشروع صافر مأرب والصيانة الدورية لمحطة مأرب الغازيه الاولى، وكلف وزارة الكهرباء والسلطة المحلية بمحافظة مأرب بالتنفيذ، وموافاة المجلس بالنتائج.

وتدارس مجلس الوزراء، خطورة وابعاد التصعيد الحوثي الايراني الاخير، بمعاودة استهداف السفن التجارية والملاحة الدولية في البحر الاحمر، والهجوم الارهابي على إحدى ناقلات النفط السعودية غرب ميناء الحديدة..مشيداً بجهود القوات البحرية التابعة للتحالف العربي وصدها للهجوم الارهابي على الناقلة النفطية، من خلال تنفيذ عملية تدخل السريع..مؤكداً ان تكرار الحوثيين ومن ورائهم ايران مهاجمة السفن التجارية وتهديد الملاحة الدولية مؤشرا تصعيديا خطيرا لن يتم السكوت عنه او تجاهله، ويؤكد من جديد ان بقاء ميناء الحديدة تحت سيطرة وكلاء ايران في اليمن يعرض الاقتصاد والامن الاقليمي والدولي للخطر.

واكد المجلس ان سلامة الممرات المائية وامن الملاحة البحرية، ليس مصلحة يمنية او عربية فحسب، لكنها تهدد الاقتصاد الدولي بشكل عام، ما يتطلب موقف حازم وجاد ازائها، وعدم الاكتفاء بردود الفعل في ادانة وتجريم ما حدث..لافتاً الى انه حان الوقت لدعم الحكومة الشرعية والتحالف العربي بقيادة السعودية، لوقف استغلال ايران ووكلائها الحوثيين لميناء الحديدة باستخدامه كقاعدة عسكرية لتنفيذ هجماتها الارهابية وتهديد الملاحة الدولية وتهريب الاسلحة، ونهب ومصادرة المساعدات الاغاثية والانسانية.

وكرر مجلس الوزراء مطالبته للامم المتحدة ومجلس الامن الدولي والمجتمع الدولي، بوضع حداً لتدخلات ايران وسياساتها التدميرية في اليمن والمنطقة العربية، والوقوف بحزم امام انتهاكاتها السافرة للقرارات الدولية الملزمة بحظر توريد الاسلحة للحوثيين، واستمرارها في تهديد الامن والاستقرار الاقليمي والدولي عبر وكلائها وادواتها في بعض الدول العربية.

ولفت المجلس الى ان الحكومة الشرعية والتحالف العربي، لن تتوانى عن اتخاذ كل التدابير والاجراءات الكفيلة بالحفاظ على سلامة الملاحة البحرية والتجارة العالمية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر..داعيا المجتمع الدولي الى مساندة الخطوات القادمة في هذا الجانب، التي لم تعد تحتمل التأخير او التسويف كون التهديدات اصبحت اخطر من امكانية التغاضي عنها.

واشار الى ان استمرار الصمت يشجع مليشيا الارهاب الحوثية على ارتكاب مزيد من الحماقات لايصال رسائل ايران الابتزازية للمجتمع الدولي عبر انتهاج هذه الوسائل الارهابية والتهديدية لسلامة وامن الملاحة العالمية.

كما أشاد مجلس الوزراء، بالنجاح الكبير الذي حققه مؤتمر الاستجابة الانسانية الثاني الذي نظمته الامم المتحدة في جنيف امس الثلاثاء، بهدف توفير الموارد لتلبية الاحتياجات الأساسية للشعب اليمني، وتخفيف المعاناة الناجمة عن الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية.. معتبرا هذا النجاح انعكاسا للاهتمام الدولي بالشعب اليمني.

وقدم الشكر لكل الجهود المبذولة في الإعداد المتميز للمؤتمر..منوها بالدعم السخي الذي قدمه الاشقاء في السعودية والامارات والكويت وبقية الدول والمنظمات لتمويل خطة الاستجابة الانسانية للامم المتحدة في اليمن، والتي تستهدف انقاذ ارواح 13 مليون شخص.

ووقف مجلس الوزراء أمام الحوادث المستهجنة التي شهدتها الساحة الاعلامية مؤخرا في بعض المناطق والمحافظات المحررة من اعتقالات ومهاجمة واقتحام مقرات صحف، مؤكدا بهذا الخصوص موقف الحكومة الثابت من أن حرية التعبير والحريات الاعلامية مقدسة ومصانة ومحمية بموجب الدستور والتشريعات والقوانين النافذة.

واكد المجلس ،ان الحكومة لن تتهاون في التصدي لكل اعتداء يطال أي مؤسسة إعلامية، او انتهاك ضد الصحفيين وحرية الراي والتعبير مهما كانت
الأسباب والذرائع، فالقانون كان وسيظل الفيصل الوحيد في البت بمثل هذه الامور وليس الاعتقالات التعسفية والاقتحامات والهجوم والتدمير..موجهاً وزارة الداخلية في التحقيق بالحوادث والانتهاكات التي طالت صحفيين ومقرات مؤسسات صحفية مؤخرا، وموافاة المجلس بنتائج التحقيقات للمناقشة واتخاذ ما يلزم ازائها، وضمان عدم تكرارها مستقبلا.

وبارك مجلس الوزراء، الانجاز التاريخي الذي حققه منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم بالتأهل للمرة الاولى الى نهائيات كأس امم آسيا المقرر اقامتها العام القادم في دولة الامارات العربية المتحدة..مؤكدا ان هذا الانجاز الكروي التاريخي في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها اليمن، ابهج اليمنيين على امتداد الوطن، وصنع الفرحة وبرهن من جديد ان اليمنيين لن تستطيع ان تنال منهم الظروف رغم قساوتها لكنهم ينهضون في كل مرة اقوى واقدر على الانجاز والابداع.

وثمن المجلس عاليا، كل الجهود التي ساهمت في تشريف اليمن واهدائها هذه التاهل التاريخي..معربا عن تقديره لجهود وزارة الشباب والرياضة والاتحاد اليمني لكرة القدم، والجهاز الفني والاداري وجميع اللاعبين في المنتخب الوطني الاول، الذين حققوا هذا الانجاز.. مؤكدا ان الحكومة ستقدم كل الدعم والرعاية اللازمة لمواصلة مسيرة البطولات والانجازات للشباب اليمني المبدع في مختلف المجالات.

وناقش مجلس الوزراء، التقرير المقدم من وزارة التربية والتعليم حول موازنة الاختبارات الوزارية للعام الدراسي الحالي 2017-2018م، واقر اعتمادها بعد استيعاب الملاحظات المقدمة عليها.

واطلع مجلس الوزراء، على المشروع المقدم من وزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار، المتضمن اقتراحات عن دور مؤسسات الدوله في التوعية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، واحال المجلس المشروع الى لجنة وزارية لدراسته من جميع النواحي الفنية والمالية والرفع بالنتائج حول ذلك الى المجلس لمناقشتها واتخاذ ما يلزم بشانها.



  المزيد من عاجل
المالكي يؤكد حرص التحالف على تبني وتطبيق قواعد الإشتباك المنسجمة مع القانون الدولي الإنساني
العقيلي : اليمن تعرض لأكبر عملية زرع ألغام منذ الحرب العالمية الثانية
نائب الرئيس يؤكد على أولوية حماية المدنيين في العمليات العسكرية
الدفاعات السعودية تسقط صاروخين اطلقتهما ميليشيا الحوثي
نائب الرئيس يطلع على مستجدات الأوضاع بمحافظة عمران
سفير اليمن في بيروت يكرم المنتخب الوطني لتنس الميدان والعداء يزن خيري
محروس يشدد على تطوير الخدمات الصحية في سقطرى
المقدشي يتفقد جاهزية اللواء 203 ويشدد على مزيد من الجاهزية
نائب رئيس الجمهورية يشيد بانتصارات أبطال الجيش الوطني في البيضاء
محافظ تعز يطلع رئيس الجمهورية على مستجدات الأوضاع في المحافظة
أخبــــــار عـــاجـلــة
المالكي يؤكد حرص التحالف على تبني وتطبيق قواعد الإشتباك المنسجمة مع القانون الدولي الإنساني

العقيلي : اليمن تعرض لأكبر عملية زرع ألغام منذ الحرب العالمية الثانية

نائب الرئيس يؤكد على أولوية حماية المدنيين في العمليات العسكرية

الدفاعات السعودية تسقط صاروخين اطلقتهما ميليشيا الحوثي

نائب الرئيس يطلع على مستجدات الأوضاع بمحافظة عمران

سفير اليمن في بيروت يكرم المنتخب الوطني لتنس الميدان والعداء يزن خيري

محروس يشدد على تطوير الخدمات الصحية في سقطرى

المقدشي يتفقد جاهزية اللواء 203 ويشدد على مزيد من الجاهزية

نائب رئيس الجمهورية يشيد بانتصارات أبطال الجيش الوطني في البيضاء

محافظ تعز يطلع رئيس الجمهورية على مستجدات الأوضاع في المحافظة



مؤتمر الحوار الوطني
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]