رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بعضو مجلس النواب السابق، عضو الامانة العامة لحزب التجمع اليمني للاصلاح، الشيخ عبدالله صعتر للاطمئنان على سلامته عقب التفجير الارهابي الذي استهدفه وعددا من مرافقيه الاحد الماضي في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
أرتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 33843 شهيدا، و 76575 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري
رفع صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري إلى 3.2 بالمائة مقابل 3.1 بالمائة كان يتوقعها في يناير المنصرم.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يستقبل وزيرة الدولة للشئون الخارجية السويدية
[20/03/2018 11:14]

الرياض ـ سبأنت

عبر فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية عن امتنانه للسويد وجهودها المميزة الداعمة لليمن في مختلف الجوانب ومنها ما يتصل بالجهود الإغاثية والانسانية .

وأشاد فخامته خلال لقاءه الْيَوْمَ بوزيرة الدولة للشئون الخارجية السويدية انيكاء سودر بدور بلادها الفاعل في إطار دول التحالف الاوروبي ودعمها لليمن وشرعيته الدستورية والذي تجسد بتعيين مبعوثا خاصا للسويد الى اليمن.

وفِي اللقاء وضع فخامة الرئيس الوزيرة امام مستجدات الأوضاع في اليمن وما يعانيه أبناء الشعب جراء تداعيات الحرب الانقلابية للمليشيا الحوثية المدعومة من ايران وما خلفته من معاناة انسانيه طالت حياة العزل والأبرياء وتجنيد الأطفال والإمعان في حصار المدن ومنها محافظة تعز.

وقال "ان تلك المليشيات ومن يقف خلفها لا تؤمن بالتعايش والسلام ولا تجيد الا لغة السلاح وهذا ما اكدته تجارب الحوار ومحطاته المختلفة مع تلك المليشيات حيث حرصنا على السلام وتقديم التنازلات لحقن الدماء ومن اجل السلام الذي قوبل بالتعنت والرفض من قبل تلك المليشيات غير مكترثة بمرجعيات السلام والقرارات الاممية ذات الصلة".

من جانبها أكدت الوزيرة السويدية اهتمام بلادها باليمن قيادة وشعبا معبرة عن خالص تقديرها للجهود التي يبذلها فخامة الرئيس لتجاوز تداعيات الحرب والازمة التي تواجها اليمن والمترتبة على الانقلاب والتوافق والحوار الوطني.

وأعربت عن أملها في أن يسود السلام وتتحقق فرصه وإمكانياته مع المبعوث الاممي الجديد الى اليمن.. مؤكدة على موقف بلادها الداعم لليمن وشرعيته الدستورية وان الجهود التي تقوم بها السويد من خلال زيارة مبعوثها الى عدن وغيرها تأتي بهدف الوقوف على الأوضاع الإنسانية وتقديم الدعم في هذا الإطار.

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي ومن الجانب السويدي السفير غير المقيم لدى اليمن يأن كونوتسون .




رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس مجلس القيادة يطمئن على صحة الدكتور ناصر الخبجي
رئيس مجلس القيادة يغادر عدن في اجازة خاصة
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من نظيره الليبي بمناسبة عيد الفطر
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقيتي تهنئة من أمين عام جامعة الدول العربية ورئيس البرلمان العربي بمناسبة عيد الفطر المبارك
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالاً هاتفياً بالمناضل الفريق ناصر منصور هادي
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الارتيري بمناسبة حلول عيد الفطر
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الجيبوتي بمناسبة عيد الفطر المبارك
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من أخيه الرئيس المصري بمناسبة عيد الفطر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا