رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بعضو مجلس النواب السابق، عضو الامانة العامة لحزب التجمع اليمني للاصلاح، الشيخ عبدالله صعتر للاطمئنان على سلامته عقب التفجير الارهابي الذي استهدفه وعددا من مرافقيه الاحد الماضي في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
أرتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 33843 شهيدا، و 76575 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري
رفع صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري إلى 3.2 بالمائة مقابل 3.1 بالمائة كان يتوقعها في يناير المنصرم.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الكهرباء يبحث مع الجانب الهندي التعاون في مجالات الطاقة المتجددة
[15/03/2018 04:07]
نيودلهي- سبأنت
بحث وزير الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله محسن الأكوع، اليوم في العاصمة الهندية نيودلهي ،مع وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندية الدكتور في كاي سينغ، السبل الكفيلة باستئناف العمل في محطة مأرب الغازية 2 بقدرة 450 ميقا وات،من اجل التخفيف من العجز على مستوى الشبكة الوطنية والتي كان من المفترض ان يبدأ التشغيل التجريبي للمحطة مع نهاية العام 2014.

واستعرض الوزير الأكوع ما تتكبده الحكومة اليمنية شهريا من خسائر كبيرة نتيجة تأخير الشركة المنفذة عن انجاز المحطة في الموعد المحدد بموجب الاتفاق وخصوصا في مدينة عدن والمحافظات المحررة الأخرى..مشيراً الى ماتتمتع به محافظة مأرب من إستقرار امنى كبير وخصوصا في منطقة المشروع..مؤكداً أن الظروف ملائمة لإستكمال المشروع.

وعبر الوزير الأكوع عن تقدير الحكومة اليمنية للحكومة الهندية الصديقة لما قدمته من دعم لليمن في المجال الصحي من خلال تقديم كميات كبيرة من الادوية واللقاحات ضد وباء الكوليرا.

من جهته رحب وزير الدولة الهندي بالوزير الأكوع ومرافقيه..مؤكداً اهتمام الحكومة الهندية بتذليل كافة الصعوبات وتقديم الدعم والمساعدة اللازمة بما يكفل استكمال المحطة مع الاخذ في الاعتبار الاحتياطات الامنية اللازمة.

على صعيد آخر ،بحث وزير الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله الاكوع ، مع وزير الطاقة المتجددة الهندي راج كومار سينغ ،مجالات التعاون المستقبلية بين البلدين في مجالات الطاقة المتجددة بشقيها الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

واستمع الوزير الهندي من الوزير الاكوع الى شرح عن امكانات اليمن الكبيرة في مصادر طاقة الرياح و الطاقة الشمسية.

واكد الوزير الاكوع ،أن الحكومية اعتمدت خطة اعادة البناء بعد الحرب وتتطلع الى شراكة كبيرة مع جمهورية الهند الصديقة في هذا المجال لما شهدته الهند من نهضة كبيرة تتمثل في حجم محطات التوليد العملاقة بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

كما تطرق الأكوع الى موضوع محطة مارب الغازية 2 ،والذي وعد وزير الطاقة الهندي بالعمل تجاه التسريع باستئناف العمل بالمحطة بما يمكن من الاستفادة منها على الوجه الاكمل.

وأبدى الوزير الهندي اهتمامه بذلك وعبر عن التطلع لتحيق تلك الشراكة بعد انتهاء الحرب..مؤكداً أن الهند تولي اليمن اهتماما كبيرا نظرا للعلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين.

حضر اللقاءين سفير بلادنا لدى الهند عبدالملك الارياني،والوكيل المساعد لوزارة الكهرباء والطاقة محمد الكوكباني ،والسكرتير الثاني بالسفارة علاء عفارة.

الجدير ذكره ان هذه اللقاءات تأتي على هامش زيارة وزير الكهرباء والطاقة الى جمهورية الهند الصديقة للمشاركة في المؤتمر التأسيسي الأول للتحالف الدولي للطاقة الشمسية.



رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا