رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بعضو مجلس النواب السابق، عضو الامانة العامة لحزب التجمع اليمني للاصلاح، الشيخ عبدالله صعتر للاطمئنان على سلامته عقب التفجير الارهابي الذي استهدفه وعددا من مرافقيه الاحد الماضي في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.
البرلمان العربي يتبنى حراكاً دبلوماسياً لنصرة الشعب الفلسطيني
قال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي " ان البرلمان تبنى حراكاً برلمانياً ودبلوماسياً، عربياً وإسلامياً ودولياً من أجل حشد الدعم الدولي والعالمي لنصرة الأشقاء في فلسطين، والوقف الفوري لعدوان كيان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وحرب الإبادة الجماعية وجرائم الحرب ضد الإنسانية".
صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري
رفع صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري إلى 3.2 بالمائة مقابل 3.1 بالمائة كان يتوقعها في يناير المنصرم.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح يبحث مع مكتب تنسق المساعدات الاغاثية الخليجية مستجدات الوضع الإنساني في بلادنا
[08/03/2018 01:57]
الرياض - سبأنت
بحث وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثه عبدالرقيب فتح، معه ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل نائب رئيس اللجنة الدكتورة ابتهاج الكمال ووزير الصحة العامة والسكان عضو اللجنة الدكتور ناصر باعوم ،اليوم، مع مكتب تنسيق المساعدات الاغاثية والإنسانية الخليجية المقدمة لبلادنا تطورات الوضع الإغاثي وعدد من القضايا الاغاثية والإنسانية.

وقدم فتح خلال الاجتماع الحادي والعشرين لمكتب التنسيق الذي عقد اليوم في الرياض، و ضم وفداً بريطانياً عرضاً شاملاً عن الوضع الإنساني في اليمن، متطرقاً بالإحصائيات والبيانات الى الانتهاكات التي تقوم بها المليشيات الانقلابية بحق الأعمال الاغاثية والإنسانية، واعاقتها لإيصال المساعدات الاغاثية والإنسانية في وتجنيد الأطفال، والحصار الذي تفرضه المليشيات على محافظات عدة محافظات، مخاطباً الوفد البريطاني بإيصال كافة هذه الانتهاكات الى الرأي العام الإقليمية والدولي والمنظمات الأممية.

وقال فتح "يجب على المجتمع الدولي أن يتفهم بأن الحكومة الشرعية تعمل بكل الطرق والوسائل لإغاثة الشعب اليمني من أقصاه الى أقصاه بعيداً وفقاً للمعايير الإنسانية وبعيداً عن أي اعتبارات، وان المليشيا الانقلابية هي من تقوم بإعاقة إيصال المساعدات وتضع العوائق والعراقيل أمام كافة الجهود الإنسانية في المحافظات الخاضعة لسيطرتها و تتحمل كامل المسؤولية عن تردي الوضع الإنساني"..لافتاً الى أن المجاعة لم تظهر الا في المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا بسبب نهبها لخزينة الدولة ووضع العراقيل تدفق البضائع ومستلزمات الحياة اليومية للمواطنين.

وأضاف" أن الوسيلة المثلى لإيصال المساعدات الى كافة المحافظات بعيداً عن أي عوائق تطبيق لا مركزية العمل الاغاثي الذي تقدمت به اللجنة، داعية بقية المنظمات الدولية الى تطبيق هذا المبدأ واستخدام كافة المنافذ والمطارات في المحافظات المحرره لاستقبال المواد الاغاثية وايصالها الى كافة المحافظات".

وبحث فتح مع مكتب تنسيق المساعدات والوفد البريطاني، الانتقال الى المرحلة الثانية من الإغاثة الى مرحلة دعم مشاريع سبل العيش، والمشاريع المرتبطة بحياة المواطنين وتعزيز الحياة..مؤكداً أن اللجنة العليا للإغاثة ترحب وتثمن عاليا كافة الجهود الدولية والإقليمية التي من شأنها تقديم الدعم الاغاثي والإنساني لليمن، وتحسين الوضع الإنساني.

وثمن جهود كافة جهود مكتب تنسيق المساعدات الخليجية في تقديم الدعم الاغاثي والإنساني لليمن في كافة المجالات مؤكداً ان كافة هذه الجهود محل تقدير وترحيب كبيرين من الحكومة والشعب اليمني، ودور الحكومة البريطانية في تقديم الدعم الإنساني والإنساني.

كما قدمت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل عرضاً عن انتهاكات المليشيا الانقلابية بحق المرأة الذي يصادف اليوم العالمي للمرأة..متطرقة الى حجم الانتهاكات التي قامت بها المليشيا بحق المرأة..لافتةً الى ان المليشيات الانقلابية قامت بقتل أكثر من 675 امرأة خلال ثلاثة أعوام من بينها 112 امرأة وجرح 236 خلال العام الماضي 2017م. ومارست أكثر من 4500 حالة عنف ضد المرأة ، مبينة أن في حدود 30 امرأة تعرضت لإعاقات دائمة بسبب الألغام التي زرعتها المليشيات في عدد من المحافظات".

واستعرض وزير الصحة العامة والسكان ،الوضع الصحي وعلاج الجرحى وما قدمته دول المجلس، من دعم لهذا القطاع، مثمناً كافة الجهود التي بذلها مكتب تنسيق المساعدات في هذا المجال.

حضر الاجتماع نائب وزير الإدارة المحلية عضو اللجنة العليا للاغاثه عبدالسلام باعبود ومستشار مجلس الوزراء للشؤون الاغاثية الدكتور محمد حسن.


رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا