رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين برنامج جيمس والرياضيات لمعلمي ومعلمات مدارس ساحل حضرموت
[02/03/2018 10:12]
سيئون- سبأنت
دشنت أكاديمية الموهوبين بمدينة سيئون محافظة حضرموت ،اليوم، بالتعاون والشراكة مع مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت بتمويل من مؤسسة العون للتنمية برنامج جيمس للعلوم والرضيات لمعلمي ومعلمات مدارس ساحل حضرموت .

و يستهدف البرنامج 7 مدارس حكومية من مديريات المكلا والشحر وغيل باوزير .

وفي حفل التدشين أكدرئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت علوي أحمد الحامد على ضرورة الاستفادة من البرنامج و المشاركة الفاعلة من خلال تبادل الخبرات بين المشاركون لأثراء المعلومات التي تفيدهم في توظيف كل ما تم التدرب عليه وعكسه في الصفوف الدراسية من أجل توسيع مدارك الطلاب وتدريبهم على مهارات التفكير العليا مثل الاستكشاف والاستدلال ووضع البدائل لحل المشكلات التي تواجه الطلاب في الموقف التعلمي والتعليمي لجعل مادة العلوم مادة مشوقة للطلاب وربطها بالمنهج التكاملي للرياضيات والذي يعتبر الهدف الرئيسي لبرنامج جيمس للعلوم والرياضيات .

من جانبه قدم منسق برنامج جيمس للعلوم والرياضيات بأكاديمية الموهوبين جاسم باعديل لمحة تعريفية عن البرنامج الذي يضم مجموعة من التجارب والمواد والاستراتيجيات التعليمية التي يقوم المعلم من خلالها بتعليم الرياضيات والعلوم بطريقة مبتكرة تمكن الطلاب مستقبلاً من فهم محتوى المواد العلمية بطريقة أكثر متعة..مشيراً إلى أن البرنامج يهدف إلى تشكيل نادي جيمس للعلوم والرياضيات بالمدارس المستهدفة وأعداد الطلاب للملتقيات العلمية لنادي جيمس للعلوم والرياضيات لما من شأنه تنمية مهارات الاكتشاف والممارسة عند المشاركين للوصول بالمتدربين إلى مستوى التفكير المستقل والناقد مؤكداً بأن هذا البرنامج معتمد من جامعة كاليفورنيا الأمريكية .

من جهته استعرض المدرب المعتمد من مركز اليوبيل بمؤسسة الملك حسين بالأردن لبرنامج جيمس للعلوم والرياضيات صالح عبد الله باشراحيل محتويات ومخرجات البرنامج الذي يتضمن تدريب المعلمين والمعلمات على تطبيق استراتيجيات الاستقصاء والاستكشاف وحل المشكلات لمادة العلوم والرياضيات وفهمها بطريقة سهلة وبسيطة وكذلك استخدام مفاهيم جديدة فعالة لعملية تقويم وتحصيل الطلاب في المدارس الحكومية بساحل حضرموت.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا