رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحزب الاشتراكي يؤكد دعمه لجهود رئيس الجمهورية، في احتواء المواجهات وتطبيع الحياة في عدن
[29/01/2018 03:34]
عدن ـ سبأنت :
أكد الحزب الاشتراكي اليمني تأييده ودعمه لجهود فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، في احتواء المواجهات وتطبيع الحياة في العاصمة المؤقتة عدن .

وجدد الاشتراكي في بيان صادر عنهتأكيده، رفضه لأي خطوات أو أعمال من أي جهة كانت من شأنها أن تضعف أو تسيء إلى مكانة ودور فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، ورمزيته خاصة في هذه الظروف التي تتم فيها مواجهة الانقلاب والانقلابيين على طريق استعادة الدولة.

ودعا الحزب الاشتراكي، الأشقاء في التحالف العربي وبالذات المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة إلى سرعة العمل على وقف المواجهات في العاصمة المؤقتة عدن، وتدارك كل الآثار السلبية لاستمرار هذه الأحداث على المعركة المصيرية مع الانقلابيين والمشروع الإيراني في البلاد والمنطقة.

وأعرب عن حزنه للأحداث المؤسفة التي تشهدها عدن، وخشيته الكبيرة من تبعات ذلك على سلامة ووحدة صف القوى الداعمة للشرعية وآثاره السلبية على أمن المواطنيين وسلامتهم والسلام الاجتماعي في العاصمة عدن ومحيطها.

وقال: إن الحزب الاشتراكي اليمني ظل ينادي ولا يزال بأهمية التعاطي بمسؤولية من قبل الجميع خاصة تجاه تطورات الأوضاع في القضية الجنوبية ومجريات الأحداث في العاصمة المؤقتة عدن من بعد تحريرها من الميليشيات الحوثية العفاشية وطبيعة التحولات التي نتجت بصفة عامة عقب الانقلاب ضد الشرعية والمصاعب الجديدة التي تشكلت في البلاد في أكثر من مجال منها ما له صلة بالحياة المعيشية للمواطنين وإدارة شؤون الدولة ووظائف الحكومة وأدائها في المناطق المحررة وضعف القدرة على كبح تفشي الفساد.

وأضاف: ولطالما نبه وحذر حزبنا مراراً وتكراراً من مخاطر التعبئة والشحن المناطقي وإذكاء نعرات الصراعات القديمة والتي راجت بشكل كبير خلال الفترة الماضية في ظل غياب عمل مؤسسي ومجتمعي مسؤول لضبط مضامين الخطاب الاعلامي والاجتماعي وتوجيهه في سياق المشروع الوطني وبناء الدولة واستعادة الهوية المدنية لمدينة عدن.

ودعا الحزب الجميع للتعامل بحكمة في حل القضايا الخلافية من خلال الحوار وبالوسائل السلمية بعيدا عن اجواء التوتر واستخدام القوة .

كما دعا كافة الأطراف الرسمية والشعبية والمكونات والاحزاب السياسية والمجلس الانتقالي وفصائل الحراك المختلفة والمواطنيين للحفاظ على مؤسسات الدولة وممتلكاتها والمنشأت العامة والخاصة وأن تكون هذه فرصة للبدء في خلق مزيد من الظروف المواتية لاستعادة الشراكة السياسية بين مختلف مكونات اصطفاف الشرعية التي واجهت الانقلاب .


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا