لجنة الطوارئ بوادي حضرموت والصحراء تتخذ جملة من الإجراءات الإحترازية لمواجهة أية آثار للمخفض الجوي
أقرت لجنة الطوارئ برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري، اليوم ، جملة من الإجراءات والتوجيهات بشأن تنسيق الجهود ووضع الترتيبات اللازمة لأخذ الاحتياطات الاحترازية لأي تطورات متوقعة بشأن المخفض الجوي المتوقع أن تتأثر به مديريات الوادي والصحراء ويستمر حتى يوم السبت المقبل.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
أرتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 33843 شهيدا، و 76575 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
ارتفاع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2 بالمائة
ارتفع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2 بالمائة في الأشهر الثلاثة حتى نهاية فبراير مقارنة بنحو 3.9 بالمائة في الأشهر الثلاثة حتى يناير ، مع تراجع نمو الأجور.
الهلال السعودي يحل ضيفاً على العين الاماراتي في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا
يحل فريق الهلال السعودي، ضيفاً على نظيره العين الإماراتي في المباراة التي تجمعهما، اليوم الثلاثاء، على إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوزير الارياني يدشن تسليم اول شحنة مساعدات نفطية من المملكة للمستشفيات بصنعاء
[28/01/2018 07:35]
مأرب- سبأنت
دشن وزير الاعلام معمر الارياني ،اليوم، وبحضور مدير مكتب مركز الملك سلمان بمحافظة مارب عبدالرحمن سالم الصيعري، في مدينة الروضة بمأرب، تسليم اول دفعة من شحنة الوقود المقدمة من المملكة العربية السعودية ضمن خطة المساعدات الانسانية الشاملة لليمن التي اطلقها التحالف، والمخصصة للحالات الانسانية بامانة العاصمة، عبر منظمة الغذاء العالمي (W.F.B).

وتشمل الشحنة المسلمة اليوم 180 الف لتر من مادة الديزل ضمن الجسر البري للمساعدات النفطية المعلنة ضمن خطة المساعدات الانسانية الشاملة في اليمن والتي حدد لها منفذ الخضراء السعودي ومنفذ البقع اليمني في محافظة صعدة.

وخلال التدشين اوضح وزير الاعلام، ان هذه الشحنة التي تم تسليمها اليوم من مادة الديزل والمخصصة لتشغيل مولدات  المستشفيات والحالات الانسانية، في امانة العاصمة والمحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الايرانية، هي واحدة من ثلاث شحنات تصل اسبوعيا وبكمية اجمالية تبلغ 500 الف لتر اسبوعيا وتسلم عبر منظمة الغذاء العالمي.

ودعا الوزير الارياني منظمة الغذاء العالمي التي ستقوم بتسليم الشحنات لمليشيا الحوثية الى وضع الية رقابة صارمة وشفافة للمنع مصادرة مليشيا الحوثي عليها او بعضها وحرمان المستشفيات منها او بيعها على المستشفيات الخاصة لتمويل مجهودها الحربي  لحربها الشاملة على الشعب اليمني.

واشار الوزير الارياني الى ان هذه المساعدات النفطية التي تأتي ضمن جسور المساعدات الجوية والبرية والبحرية التي تضمنتها خطة المساعدات الانسانية لمساعدة الشعب اليمني، وتشمل تقديم مساعدات غذائية ونفطية وتنموية بمبلغ مليار ونصف المليار دولار منها مليار دولار مقدم من المملكة العربية السعودية ونصف مليار مقدم من الامارات العربية المتحدة ودول التحالف العربي.

ولفت الى ان خطة المساعدات الانسانية الشاملة التي اطلقها التحالف تشمل ايضا عدة انشطة اخرى الى جانب المساعدات الغذائية والنفطية منها اعادة تأهيل المطارات والموانئ اليمنية في المحافظات المحررة لاستقبال المساعدات الانسانية وتأهيل الطرقات الرئيسية المدمرة جراء الحرب لتسهيل عملية النقل للمساعدات بين المحافظات وخلق فرص عمل للمواطنين لتحسين مستواهم المعيشي وتحسين الاقتصاد الى جانب مساعدات في مجال التعليم والصحة والشئون الاجتماعية وغيرها من المجالات.

واكد الوزير الارياني ان اليمنيين سيظلون يذكرون هذه المساعدات الانسانية التي تقدمها المملكة العربية السعودية بناء على التوجيهات السامية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامين الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، عبر الاجيال وستكتب في سفر التاريخ..منوها بأن العلاقات اليمنية السعودية اليوم هي في اوج قوتها في ظل رعاية كريمية من القيادة السياسية في البلدين الشقيقين وعلى رأسها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وخادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامين الامير محمد بن سلمان، وتعبر عنها بوضوح المواقف الشجاعة والقوية للمملكة العربية السعودية الى جانب الشعب اليمني ودعم القيادة السياسية في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء سيطرة مليشيات الحوثي الايرانية على مؤسسات الدولة وحربها على الشعب اليمني.

واعرب وزير الاعلام عن شكر القيادة السياسية والحكومة اليمنية للمملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامير محمد بن سلمان الذين وجهوا وتابعوا حتى اعلان هذه الخطة الانسانية الشاملة للمساعدة الشعب اليمني، والشكر موصول لسفيرالمملكة العربية السعودية لدى بلادنا و المدير التنفيذي للعمليات الانسانية الشاملة محمد ال جابر الذي يتابع ويشرف بنفسه على الخطة لحظة بلحظة ، والشكر أيضاً لمركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية .

رافقه خلال التدشين وكيل وزارة الاعلام عبدالباسط القاعدي وعضوي لجنة الاغاثة بالمحافظة حسن الشبواني ومدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل وعبدربه حليس مدير عام المعلومات والاحصاء والتوثيق بالمحافظة، ومدير عام مكتب الاعلام بالمحافظة عوض الحويسك والسكرتير الصحفي لمحافظ مأرب علي الغليسي، ومدير عام اذاعة مأرب المحلية علي الحواني.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا