رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاربعاء، اتصالا هاتفا برئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، لمتابعة مستجدات المنخفض الجوي الذي بدأت تأثيراته خلال الساعات الماضية على المحافظات الشرقية بهطول امطار متفاوتة الشدة مع تدفق للسيول الجارفة في محافظتي المهرة وحضرموت.
مجلس الأمن يناقش اليوم الاوضاع في الشرق الاوسط والقضية الفلسطينية
يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، اجتماعه الشهري بخصوص الشرق الأوسط، بما فيها القضية الفلسطنية، برئاسة وزير خارجية مالطا ايان بورغ، الذي تترأس بلاده المجلس الشهر الجاري.
صندوق النقد يدعو الدول إلى كبح الإنفاق وإعادة بناء احتياطياتها المالية
دعا صندوق النقد الدولي، الدول إلى كبح الإنفاق وإعادة بناء احتياطياتها المالية.. مشيراً إلى أن الحكومات تميل إلى إنفاق مزيد وخفض الضرائب خلال سنوات الانتخابات في العام ٢٠٢٤م.
ريال مدريد وبايرن ميونخ يتأهلان لنصف نهائي دوري ابطال اوروبا
تأهل ريال مدريد الإسباني الى الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على مانشستر سيتي الإنكليزي بركلات الترجيح باربعة اهداف مقابل ثلاثة اهداف، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يزور البنك المركزي ويعقد اجتماعا لمجلس ادارته
[30/01/2017 10:44]
[
عدن ـ سبأنت
زار فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مقر البنك المركزي بعدن واطلع على سير النشاط المصرفي في البنك والصعوبات القائمة وسبل تجاوزها.

وخلال الزيارة ترأس فخامته اجتماعا لمجلس إدارة البنك قال فيه ان " البنك المركزي يحتل مركزا محوريا في إطار المنظومة الاقتصادية والمالية والنقدية للدولة فهو يتولى صياغة وتنفيذ السياسة النقدية إضافة الى مهامه كمستشار مالي ونقدي للدولة".

ولفت الى أن عودة البنك المركزي اليمني الى عدن كمقر رئيسي ليس بالأمر الغريب على المدينة العريقة والتي كانت منذ عهد طويل هي المركز النقدي والبنكي للمنطقة كلها.

وأضاف رئيس الجمهورية " ان القرار التاريخي والهام الذي اتخذناه في 17/9/2016، بنقل المقر الرئيسي للبنك المركزي الى عدن كان يمثل استجابة ضرورية وحتمية للظروف التي تردت وخاصة بعد تمادي عصابة الحوثي وصالح الانقلابية في عملية نهب منظمة وشاملة لكل أصول البنك المركزي من العملتين الوطنية والأجنبية ، وكانت هذه العملية تتم جهارا نهار امام الجميع في الدخل والخارج، وشكل انتهاكا صارخا لاستقلالية البنك المركزي ".

وأشار الى أن الحكومة حرصت في قرار النقل ان يراعى المتطلبات الجوهرية الأساسية للبلاد في المجالين المالي والنقدي، وبالذات انقاذ الوضع المالي والنقدي من التدهور الشامل حينها الذي تردت اليه الأمور، وبالتالي تفادي مترتبات الانهيار الكامل.

وقال فخامته " ان قيادة البنك المركزي عملت خلال الفترة القصيرة الماضية على تحمل مسؤوليتها بجدارة وبكل جهد على إعادة تفعيل دور البنك ليتمكن من النهوض بواجباته وممارسة اختصاصه على الصعيد الوطني والدولي ".

وأضاف "لقد بذلت جهود كبيرة وشاقة من قبل البنك في معالجة المشاكل الكبرى الناجمة عن نقص السيولة الحاد وبالذات في مجال الوفاء قدر الإمكان بتسديد رواتب الموظفين بعد تعاقدها على طباعة أوراق نقدية جديدة وصلت البلاد مؤخرا وسوف تتواصل الشحنات لاحقا وقد بدأت تظهر إيجابيات ما تحقق حتى الان من خلال الشمول والانتظام الذي تطورت الية عملية دفع الرواتب للموظفين مؤخرا وبالذات في شهر يناير الحالي".

وأشار الى نجاح البنك المركزي في اقناع منظمات التمويل الدولية والعربية بصوابيه وضرورة القرار بنقل البنك من صنعاء الى عدن بما يترتب على هذا الموقف الإيجابي من اثار إيجابية ساعدت على تخطي الكثير من الصعاب التي كانت ماثلة اماما البنك.

من جانبه نوه محافظ البنك منصر القعيطي بالجهود الحثيثة التي بذلتها ولا زالت رئاسة الجمهورية والحكومة فيما يخص دعم البنك المركزي والاحتياطات الخارجية الضرورية من النقد الأجنبي حتى يتمكن البنك من الوفاء بواجباته في دعم استيراد السلع الأساسية لتحقيق الاستقرار العام للأسعار والحفاظ على قيمة العملية الوطنية في سوق الصرف الأجنبي والوفاء بالالتزامات الخارجية.

وقال القعيطي " أنها لمناسبة طيبة ان نعبر عن ارتياحنا الكبير للنتائج الإيجابية التي تحققت حتى الان في هذا المجال ونشكر كل الجهود المبذولة في تحقيق ذلك، كما نشد على ايدي الجميع حتى يواصلوا بذل العمل والجهد نحو مزيد من الإنجازات على هذا الطريق وثقتنا بنجاحات اكبر مستقبلا".

رافق فخامته خلال الزيارة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ووزير الكهرباء المهندس عبدالله الأكوع.



رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية
رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس مجلس القيادة يطمئن على صحة الدكتور ناصر الخبجي
رئيس مجلس القيادة يغادر عدن في اجازة خاصة
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من نظيره الليبي بمناسبة عيد الفطر
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقيتي تهنئة من أمين عام جامعة الدول العربية ورئيس البرلمان العربي بمناسبة عيد الفطر المبارك
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالاً هاتفياً بالمناضل الفريق ناصر منصور هادي
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الارتيري بمناسبة حلول عيد الفطر
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الجيبوتي بمناسبة عيد الفطر المبارك
الأكثر قراءة
وزارة الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي بالمحافظات الشرقية

تسجيل حالة وفاة وأضرار بالأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه جراء المنخفض الجوي في حضرموت

هيئة المساحة الجيولوجية بحضرموت تحذر من انهيارات صخرية محتملة مع اقتراب المنخفض الجوي

رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية

رئيس الوزراء يطلع على إعادة تأهيل ملعب معاوية وسير العمل في مشروع حديقة وملاهي لحج

رئيس الوزراء يفتتح مبنى مؤسسة المياه بلحج ويدشن العمل بمشروع إعادة تأهيل شبكة مياه مدينة الحوطة

رئيس الوزراء يشيد بالخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها مستشفى ابن خلدون بلحج

رئيس الوزراء يفتتح المجمع الحكومي للسلطة المحلية بمحافظة لحج

رئيس الوزراء يترأس اجتماع لقيادات المكتب التنفيذي في محافظة لحج

رئيس الوزراء يقوم بزيارة ميدانية الى محافظة لحج للاطلاع على الأوضاع ودعم جهود السلطة المحلية

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا