رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات
ترأس فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، اجتماعا مشتركا للحكومة وقيادات السلطات المحلية، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك.
رئيس البرلمان العربي يبحث مع رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي سبل تعزيز التعاون المشترك
بحث رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، اليوم، ، مع رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي توليا أسكون، سبل تعزيز التعاون استناداً إلى مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين، وفي مقدمتها تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية، وبناء قدرات البرلمانيين، وتمكين المرأة والشباب، وتعزيز دور البرلمانيين في مكافحة الإرهاب.
الأسهم العالمية تسجل أفضل أداء فصلي لربع سنوي أول في 5 سنوات
سجلت الأسهم العالمية أفضل أداء فصلي لربع سنوي أول في 5 سنوات، بدعم من آمال حدوث هبوط ناعم للاقتصاد الأميركي، وطفرة الذكاء الاصطناعي.
المنتخب الكرواتي يتوج بكأس عاصمة مصر بفوزه على الفراعنة
توّج منتخب كرواتيا بكأس عاصمة مصر في نسختها الأولى بعد فوزه على نظيره المصري باربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرئيس : مسؤولين عن كل الشعب اليمني وسينتصر الحق وبلادي تستحق مني التضحيه
[22/09/2016 11:54]
نيويورك ـ سبأنت

أكد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية أنه لا توجد أي مخاوف من نقل البنك المركزي إلى عدن لأنها العاصمة الاقتصادية لليمن وأن هذا القرار تم اتخاذه بعد أن أوصلت القوى الانقلابية البلد الى الإفلاس وقضوا على الاحتياطي النقدي البالغ 4 مليارات دولار.

وقال في لقاء أجرته معه قناة الجزيرة الفضائية ان " القوى الانقلابية تصرفوا بأموال اليمن بطريقة غير مسئولة .. كانوا يصرفون في الشهر الواحد للمجهود الحربي 25 مليار ريال للمجهود الحربي ولم يصرفوا للمحافظات الواقعة تحت سيطرة الشرعية ، لم يصرفوا لها مرتبات الموظفين ولا أي نفقات ولهذا اتخذت القرار بعد أن افلسوا بالبنك المركزي وقلت للعالم بأنني ملتزم بكل الديون الخارجية".

ونفى وجود أي ضغوط في السابق لعدم نقل البنك الى عدن .. مؤكدا أن الحكومة لو اتخذت هذا القرار منذ وقت مبكر ان الحرب قد انتهت في ستة أشهر .

وبخصوص الاهتمام الدولي باليمن أوضح رئيس الجمهورية أن القضية اليمنية أخذت اهتمام من أول يوم من قبل الأمم المتحدة نظرا لموقع اليمن الجغرافي المطل على مضيق باب المندب ووقوعها في منتصف الطريق بين شرق آسيا وأوروبا وقربها من آبار التي تغذي مختلف دول العالم بالمشتقات النفطية.

وأشار الى أن اليمن دخلت في حوار وطني لحل كل المشاكل التي تعاني منها البلاد والتي كان من أسبابها تقسيم السلطة والثروة .. مؤكدا انه لا يمكن أن يتطور اليمن إلا بأمن واستقرار وهذا لن يأتي إلا بعدالة والعدالة هي تقسيم السلطة والثروة .

وقال رئيس الجمهورية " جاءت مخرجات الحوار الوطني وشكلنا لها 17 قاضي وأدوا اليمين بأنهم لن يكونوا حزبيين أو مذهبيين او مناطقيين وان يعدوا مسودة الدستور وفق ما مخرجات الحوار التي تم التوافق عليها ".

وبشأن انقلاب الحوثيون وصالح على مخرجات الحوار الوطني قال فخامته " إيران عندها طموح أنها تسير إلى باب المندب وتسير إلى مضيق هرمز ومع الأسف الجيش لم يكون في مستوى الوطنية ، لم يواجه مواجهة حقيقية ، كل القبائل التي هي من المؤتمر الشعبي العام من عمران إلى صنعاء إلى أمانة العاصمة وقعوا مع الحوثيين أنه ما تلمسونا ولا نلمسكم ولهذا السبب سيطروا على صنعاء وبالتالي سيطروا على الوزارات ثم طوقوا بيت الرئيس وشنوا عليه حرب 24 ساعة قتلوا 13 شخص من الحراسة الخاصة برئيس الجمهورية و36 جرحوا ووضعونا في الإقامة الجبرية ".

وفيما يتعلق بفرص السلام وإمكانية نجاح أي مشاورات برعاية الأمم المتحدة أكد رئيس الجمهورية أنه لا يوجد مخرج مع اليمنيين ومع الأمم المتحدة غير مخرجات الحوار الوطني كونها تعطي العدالة والمساواة وتقسم السلطة والثروة وهذا التقسيم من ستة أقاليم يحافظ على وحدة اليمن.

وقال " الأغبياء وأصحاب المصالح يقولون أن الستة الأقاليم هي تأطير اليمن وهي تفتيت اليمن ".. متسائلا لماذا لم تفتت اثيوبيا وجنوب أفريقيا وأمريكا ولماذا لم تفتت روسيا الاتحادية والصين وجميعها دول تتكون من عدة أقاليم ؟!

ولفت رئيس الجمهورية الى أن شن الحرب من قبل ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية كان هدفها إجهاض مشروع اليمن الاتحادي .

وأضاف " ستنتهي الحرب، ولن يبقى إلا الحق ولن يحكم أحد بمركزية من صنعاء الى المهرة ..كل إقليم با يحكم نفسه بنفسه والمركز سيأخذ حقه عاصمة الإقليم ..الجيش له وزير دفاع واحد .. ووزير خارجية واحد ".

وأشار الى لقائه مع الرئيس الروسي الذي قال لفخامته " نحن نختلف مع الأمريكان في أشياء كثيرة لكن من أجل اليمن لن نختلف ".

وحول وجود أي ضغوط على السلطة الشرعية للقبول بالدخول في حكومة وحدة وطنية مع الحوثيين وصالح ... قال فخامته " مخرجات الحوار الوطني واضحة ارجعوا لها واقرءوها ومخرجات الدستور واضحة كل واحد سيحكم إقليمه ولن يحكم غيره من الأقاليم".

ولفت الى أن هناك مصالح لبعض الدول لكن لن نتمسك الا بما يريده الشعب اليمني .. مضيفا " لن تستطيع أي حكومة أن تفرض على الشرعية شيء لا تريده .. ولن تفرض على اليمنيين التجربة الإيرانية .. أقولها وأنا واثق أن الشعب اليمني لن يقبل التجربة الإيرانية في اليمن ".

وبشأن إعادة بناء الجيش على أسس وطنية قال رئيس الجمهورية ان " مخرجات الحوار الوطني ركزت على هذه الأمر بحيث يشكل الجيش على أسس وطنية وفقا لعدد السكان .. بمعني لن تأتي بقبيلتك كلها وتشكل بها جيش .. هذا الكلام انتهى .. الأمن في كل إقليم سيكون من أبنائه والجيش والكليات العسكرية ستكون وفقا لعدد سكان كل محافظة".

كما أجاب على تساؤلات القناة حول الوضع العسكري في تعز قائلا " هناك أولويات يفرضها العمل العسكري ، ففي أحيان يتم توجيه الطيران الى مناطق معينه لأسباب معينه وفقا للمعطيات التي يفرضها الميدان".

ووجه رئيس الجمهورية شكره الى الدول التي وقفت مع اليمن وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والإمارات الذين قدموا لليمن كل ما يفترض تقديمه .

وقال " كنا امام أحد الأمرين ، اما نسلم اليمن لإيران ويصبح عدوا لهم وتصبح المحافظة الرابعة أو العاصمة الرابعة تحت سيطرة ايران أو أننا نطلب التدخل منهم وأنا اشكرهم على تدخلهم وكان تدخلهم شجاع ".

وحول اختياره كرئيس توافقي لليمن بعد ثورة 2011م قال رئيس الجمهورية " انا كنت رافض وكنت أعتبرها أكبر غلطة في حياتي أني قبلت.. لكن من أجل بلدي اضطريت اقبل واضحي خاصة بعد ان رفض الجميع ".

وتطرق الى خوض الرئيس السابق علي عبد الله صالح ستة حروب ضد الحوثيين وكيف كان يوقف تقدم الجيش كلما أوشك على القضاء على الحوثيين في صعدة .

وقال فخامته " كان صالح يرسل عشر قاطرات ذخائر لعلي محسن ويرسل اثني عشر قاطرة لعبد الملك الحوثي ..أنا نائبه وكنت أعرف كل شيئ أحسن له يسكت لأني إذا أخرجت أسراره سوف يذهل الشعب اليمني" .



رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات
رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات
قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين
مجلس القيادة الرئاسي يناقش التطورات المحلية واولويات المرحلة المقبلة
رئيس مجلس القيادة: عاصفة الحزم مثلت رسالة حازمة لردع المشاريع الهدامة في المنطقة
رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان وقادة القوات والمناطق والمحاور العسكرية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال بنجلاديش
رئيس مجلس القيادة يشيد بدور السلطة القضائية في تعزيز حضور الدولة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال اليونان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس بوتين بضحايا الهجوم الارهابي في موسكو
الأكثر قراءة
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات

رئيس الوزراء يترأس اجتماع المكتب التنفيذي ويؤكد الحاجة الى جهد مضاعف لإعادة الاعتبار لمدينة عدن

قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين

مجلس القيادة الرئاسي يناقش التطورات المحلية واولويات المرحلة المقبلة

أمريكا تفرض عقوبات على وسطاء ماليين وتجاريين تابعين لمليشيا الحوثي الارهابية وحزب الله وفيلق القدس

رئيس مجلس القيادة: عاصفة الحزم مثلت رسالة حازمة لردع المشاريع الهدامة في المنطقة

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان وقادة القوات والمناطق والمحاور العسكرية

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال بنجلاديش

طارق صالح: اليمنيون ليسوا بحاجة جيوش تقاتل بدلاً عنهم ولا نطالب إلا برفع الغطاء الذي قدمه المجتمع الدولي للحوثي

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا