رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الصندوق الكويتي يمنح تونس قرضاً بقيمة 22 مليون دينار
[21/07/2016 01:29]
تونس-سبأنت

منح الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم الخميس جمهورية تونس قرضاً بقيمة 22 مليون دينار كويتي.

وقال المدير العام للصندوق عبد الوهاب البدر في تصريح بثته وكالة الانباء الكويتية (كونا)" أن اتفاقية القرض التي تم توقيعها اليوم ستخصص لدعم وتأهيل منظومة مياه الشرب في تونس".

واضاف البدر" أنه أجرى محادثات مع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسي ياسين إبراهيم تطرقت إلى مناقشة فرص استثمارية ومشاريع تنموية أخرى سيبحث الصندوق الكويتي للتنمية المشاركة في تمويلها".

واكد وزير التنمية والاستثمار والتعاون التونسي أن الصندوق الكويتي للتنمية لعب دورا كبيرا وحيويا في دعم التعاون بين البلدين حيث تم إبرام أولى اتفاقيات التمويل بين الجانبين في عام 1963م.

واشار الى ان الصندوق قام خلال العقود الثلاثة الماضية بتمويل نحو 33 مشروعا بقيمة 975ر172 مليون دينار كويتي خصصت لإقامة شبكة حديثة من المنشآت الأساسية في عدة قطاعات كمياه الشرب والري والصرف الصحي والسدود والتنمية الزراعية وتأهيل المناطق الصناعية والصحة والتعليم.

وقال الوزير التونسي "ان قيمة القرض الذي تم توقيع اتفاقيته اليوم تبلغ 22 مليون دينار كويتي بنسبة فائدة ثابتة تبلغ 5ر1 بالمائة ولمدة 25 سنة مع خمس سنوات فترة إمهال وسيخصص لتمويل مشروع إعادة تأهيل منظومات مياه الشرب بهدف تلبية الطلب على مياه الشرب في تونس حتى عام 2030".

وأكد السكرتير الأول والقائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة الكويت بتونس دخيل الخرينج أن الصندوق الكويتي يدرس تمويل العديد من المشاريع الأخرى في تونس ما يظهر مساهمات دولة الكويت بتوجيهات من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في الجهود التنموية بتونس والعالم العربي.

كما وقع المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية البدر مع الوزير إبراهيم اتفاقية هبة بقيمة مئة ألف دينار كويتي ستخصص لدراسة الجدوى الفنية والاقتصادية لمشروع استصلاح وتثمين خليج مدينة (المنستير) شرقي تونس.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا