رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرئيس : الانقلابيون لا يؤمنون ولا يعرفون لغة السلام طالما وأهدافهم اقصائية وأجندتهم خارجية
[23/05/2016 11:44]

الرياض ـ سبأنت

التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح اليوم عددا من الشخصيات السياسية والاجتماعية والشباب من ابناء اقليم الجند بحضور مستشار رئيس الجمهورية سلطان العتواني وعدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى وذلك بمناسبة الذكرى الـ26 لليوم الوطني للجمهورية اليمنية 22 مايو.

وفي اللقاء رحب فخامة الرئيس بالجميع مستعرضا صورة موجزه لجملة الأحداث والتغيرات التي تشهدها البلد على الصعيدين الميداني والسياسي من خلال مشاورات السلام الجارية في الكويت برعاية الامم المتحدة والمجتمع الدولي.

وقال فخامة الرئيس " ان تلك القوى الانقلابية التي ذهبنا للحوار والسلام معها جادين ، لا تؤمن ولا تعرف لغة السلام والوئام طالما وأهدافها اقصائية وأجندتها خارجيه ".

وأشار فخامة الرئيس الى المعاناة والتضحية التي قدمها ويجترحها اليمنيون في مختلف المحافظات ومنها تعز التي لاتزال تنزف جراء العمل البربري الهمجي والحقد الدفين على هذه المحافظة الابية الباسلة لمكانتها ورمزيتها كمشعل للتنوير والتغيير والمدنية والوطنية الحقه التي تتقاطع مع المشروع السلالي الطائفي.

وقال فخامة الرئيس " ندرك المعاناة التي يئن من تبعاتها اليمنيين في معارك وساحات الدفاع عن الارض والعرض وكذلك الامر يتكرر في معركة البناء والتنمية وعودة الخدمات الاساسية الملحة للمناطق الساحلية التي تعيش اوضاع مأساوية اخرى ثمنا لتحريرها بعد ان دمر الانقلابيون خدماتها الأساسية".

وأضاف " لقد أنتصر شعبنا في معركة الوجود امام مشروع الكهنوت بتعاون ومساندة دول التحالف وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة ، وتلك الانتصارات محسوبة للجميع باعتبارها تلبي مشروع وطموح السواد الأعظم .

ولفت فخامة الرئيس الى ان هناك العديد من التحديات والصعوبات التي تواجهها البلاد ولكن في النهاية المواطن يريد النجاح وحده فحسب وهذا طموحة وطموحنا الذي لن نحيد عنه ونتحمل من اجل ذلك الاعباء بصورها وأشكالها المختلفة ، وقال " هذا واقعنا وهذا قدرنا فالنصر دوما له اباء متعددة والهزيمة لها أب واحد ".

واكد على إيلاء تعز صدارة الاولويات بالتعاون مع الاشقاء والاصدقاء وفي ظل توحيد اللحمة والمواقف والجهود للانتصار لقضايا الوطن العادلة.

وفي اللقاء اجمعت المداخلات واحاديث الحاضرين على وحدة الصف والوقوف وقفة رجلا واحدا خلف قيادة البلد الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي قدم التضحيات وبذل الغالي والنفيس في سبيل الانتصار لارادة الشعب اليمني في تحقيق مشروع الاجماع الوطني المتمثل بمخرجات الحوار الوطني وما افرزته وحوته من أسس متينه لبناء اليمن الاتحادي الجديد الذي يطمح اليه الجميع لبناء مستقبل أمن ومستقر للأجيال القادمة بعيدا عن المركزية والاقصاء والتهميش.. يمن عادل يحفظ الآدمية والحقوق للمواطن والشراكة في السلطة والثروة وصنع القرار.

واكد الجميع على التمسك بالتنفيذ العملي بإقليم الجند الذي يعد نتاج اجماع وتجانس ابناء الإقليم لإدارة شئونهم في إطار اليمن الاتحادي الجديد ..لافتين الى ان عملية الجباية والوصاية قد انتهت الى غير رجعة.

واعتبروا ان من لايزال يتشبثً بذلك فهو حتما أسير عهود ظلاميهً بائدة .

واثنى المتحدثين على خطاب فخامة الرئيس بمناسبة عيد الوحدهً المباركة وما حملة من أهداف ومضامين هي حلم ومشروع الجميع والذي قدمت من اجله التضحيات الجسيمة.

وطرحت في اللقاء عدد من المطالَب الملحة والعاجلة التي تحتاجها تعز على اكثر من صعيد ومنها ما يتصل بدعم وشحذ همم المقاومة والاهتمام بأوضاع الجرحى وأعمال الاغاثة وكسر الحصار.





رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة الشيخ الزنداني
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئيس مجلس القيادة يعزي محافظ لحج
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية
رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا