رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات
عقد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، اجتماعا موسعا بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات.
مقررة أممية : إسرائيل ارتكبت ثلاثة أعمال إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في غزة
قالت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنية بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا البانيز " أن التحريض على الإبادة الجماعية الذي تمارسه إسرائيل ضد الفلسطينيين في غزة يتجاوز نطاق جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية".
الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع طفيف
أغلقت الأسهم الأوروبية، اليوم الاربعاء، على ارتفاع طفيف لتستعيد قوتها بعد بداية ضعيفة للجلسة.
المنتخب الكرواتي يتوج بكأس عاصمة مصر بفوزه على الفراعنة
توّج منتخب كرواتيا بكأس عاصمة مصر في نسختها الأولى بعد فوزه على نظيره المصري باربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يعقد اجتماعاً للهيئة الاستشارية وأعضاء من الحكومة ومجلس النواب
[27/03/2016 12:53]
الرياض-سبأنت

عقد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح اليوم اجتماعا ضم الهيئة الاستشارية لرئيس الجمهورية وأعضاء الحكومة وأعضاء من مجلس النواب للوقوف على طبيعة الأوضاع والمستجدات الراهنة على الساحة الوطنية.

وفي الاجتماع رحب فخامة الرئيس بالجميع مستعرضاً جملة من التطورات التي تشهدها الساحة الوطنية بشقيها الميداني والسياسي ..مشيدا بالمواقف المشرفة لأبناء شعبنا اليمني وجيشه الوطني ومقاومته الباسلة التي يجسدها في مواجهة القوى الانقلابية الغاشمة بدعم وإسناد من الأشقاء في دول التحالف العربي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية.

وقال رئيس الجمهورية" كنّا ولازلنا وسنظل دعاة سلام ووئام من منطلق مسؤولياتنا تجاه أبناء شعبنا اليمني الذي عانى على مدار عام كامل وما زال من تبعات الاعمال التي تقوم بها المليشيا الانقلابية والتي دمرت وشردت المدنيين وقتلت الأبرياء من الأطفال والنساء والعزل في حرب همجيه ظالمة".

وأضاف فخامته" إن مرتكزات السلام المبنية على المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني واضحة وقرارات الشرعية الدولية هي المرجعية التي ينبغي على الانقلابيين الانصياع لها وهذا ماننشده دوماً من احلال السلام ، وإنهاء عمليات الانقلاب ، وعودة الامن والاستقرار الى كافة المدن والمحافظات".

واكد رئيس الجمهورية ان الخيار الوحيد اليوم امام هذه الاعمال الاجرامية التي تقوم بها المليشيا الانقلابية ومن يقف الى جوارها هو الانصياع الفعلي والتام لتنفيذ ماتم الاتفاق عليه من مخرجات الحوار الوطني الشامل ،وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 2216 وهذا ما ندعوا اليه منذ اعلان الانقلابيين تمردهم على الدولة وشرعيتها الدستورية من اجل إيقاف نزيف الدم اليمني وإيقاف الة التدمير التي قادتها المليشيا وما احدثته من دمار وخراب في البنى التحتية وتمزيق النسيج الوطني.

وقال " لَمْ نذهب للحرب ولسنا من دعاتها ولكنها واقع الضرورة لمواجهة التمرد واختطاف الدولة ومؤسساتها وتدمير المدن وتهديد الجوار بعد ان بذلنا الجهود والمساعي وقدمنا التنازلات من اجل الوطن والتي تأتي في اطار مسؤولياتنا الوطنية تجاه ابناء الشعب اليمني لكن المليشيا لم تحترم كل ما تم الاتفاق عليه ، ولم تحترم تلك التنازلات التي قدمناها ومضت تستبيح المدن بقوة السلاح ، وتعتقل السياسيين ، وتهجر الآمنين وتدمر الممتلكات العامة والخاصة تنفيذاً لاجندات خارجية لا تريد لليمن وشعبه الامن والاستقرار فكان لابناء الشعب اليمني الا ان يحمل السلاح للدفاع عن عرضه وكرامته امام هذه العصابة الاجرامية التي مزقت النسيج الاجتماعي من خلال اعمالها التي لا تمت لعاداتنا وتقاليدنا وعروبتنا بصلة".

واضاف فخامة الرئيس "نحن حريصون على السلام والوئام ووحدة الصف ومن هذا المنطلق نمد أيدينا للسلام الذي يؤسس لمستقبل أمن لأجيالنا ، السلام المرتكز على التوافق الوطني وفقاً للمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، وقرارت مجلس الامن ذات الصلة بالشأن اليمني والتي تفضي الى انهاء كافة المشاكل التي تعاني منها اليمن".

وثمن رئيس الجمهورية المواقف الاخوية التي جسدتها دول التحالف العربي من خلال موقفها البطولي الى جانب اليمن خاصة في مثل هذه المرحلة الراهنة ومساندته في الدفاع عن امنه واستقراره وشرعيته الدستورية واخص بالذكر اخي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود واخواني قادة دول التحالف جميعاً الذين وقفوا وقفت رجل واحد في نصرة المظلوم ومواجهة التمدد الصفوي الايراني الذي كاد ان يتلهم اليمن والمنطقة بأكملها.

وحيا فخامته صمود ابناء الشعب اليمني طوال عام كامل امام هذه القوة العسكرية الضخمة التي نهبتها المليشيا من المعسكرات وقامت بتوجيهها تجاه ابناء الشعب اليمني، والهجمة الشرسة التي نفذتها المليشيا على المدن والمحافظات وما تسببت به من اعمال اجرامية وحصار مطبق ..مترحماً على الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة فداءً للوطن ودفاعاً عن إعراضهم وأرواحهم ، كما تمنى للجرحى الشفاء العاجل.

وفي الاجتماع تحدث عدد من الحاضرين عن الاوضاع التي تمر بها اليمن ..مثمنين الجهود الكبيرة التي يبذلها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لاخراج اليمن من وضعه الراهن الى وضع يسوده الامن والاستقرار والتي تاتي من اطار مسؤولياته الوطنية تجاه شبعه ووطنه الذي عاني من ويلات الدمار والخراب التي تسببت بها المليشيا الانقلابية الغاصبة للسلطة بقوة السلاح.

واكدوا وقوفهم الى جانب الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وفي كل ما يتخذه من خطوات ايجابية تفضي الى احلال السلام في اليمن بناء على المبادرة الخليجية ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، ومؤتمر الرياض ، وقرارات مجلس الامن الدولي وخاصة القرار رقم 2216 .



رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات
قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين
مجلس القيادة الرئاسي يناقش التطورات المحلية واولويات المرحلة المقبلة
رئيس مجلس القيادة: عاصفة الحزم مثلت رسالة حازمة لردع المشاريع الهدامة في المنطقة
رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان وقادة القوات والمناطق والمحاور العسكرية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال بنجلاديش
رئيس مجلس القيادة يشيد بدور السلطة القضائية في تعزيز حضور الدولة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال اليونان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس بوتين بضحايا الهجوم الارهابي في موسكو
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي خادم الحرمين الشريفين
الأكثر قراءة
رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات

رئيس الوزراء يترأس اجتماع المكتب التنفيذي ويؤكد الحاجة الى جهد مضاعف لإعادة الاعتبار لمدينة عدن

قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين

مجلس القيادة الرئاسي يناقش التطورات المحلية واولويات المرحلة المقبلة

أمريكا تفرض عقوبات على وسطاء ماليين وتجاريين تابعين لمليشيا الحوثي الارهابية وحزب الله وفيلق القدس

رئيس مجلس القيادة: عاصفة الحزم مثلت رسالة حازمة لردع المشاريع الهدامة في المنطقة

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان وقادة القوات والمناطق والمحاور العسكرية

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال بنجلاديش

طارق صالح: اليمنيون ليسوا بحاجة جيوش تقاتل بدلاً عنهم ولا نطالب إلا برفع الغطاء الذي قدمه المجتمع الدولي للحوثي

اليمن ترحب باعتماد مجلس الامن قراراً يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا