رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
إختتام مشاورات جنيف والميليشيات وضعت العراقيل ولم تلتزم بمعايير الدعوة.
[19/06/2015 08:58]
جنيف -سبأنت

اختتمت اليوم مشاورات جنيف حول اليمن بمشاركة وفد الحكومة الشرعية بناءاً على دعوة الامم المتحدة .

وقال الدكتور رياص ياسين وزير الخارجية ورئيس الوفد الرسمي ان الميليشيات تعمدت وضع العراقيل امام المبعوث الخاص للامم المتحده إسماعيل ولد الشيخ ، مشيراً ان المليشيات الحوثية وصالح لم تستطيع حسم قائمة المفاوضين السبعه ومستشاريهم.

وكانت الامم المتحدة قد دعت في وقتٍ سابق الى مشاورات اوليه في جنيف بين وفد السلطة الشرعية والانقلابيين الحوثثين واتباعهم وذلك على اساسس تنفيذ قرار مجلس الامن رقم 2216، والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذبه ومخرجات الحوار الوطني، ومؤتمر الرياض.

وحددت دعوة الامين العام للامم المتحده ان يكون كل طرف من الطرفين "وفد الحكومة الشرعية ، ووفد المليشبات الحوثية وصالح" ممثلا بسبعة اشخاص ومعهم ثلاثه مستشارين الا ان ممثلي الميليشيات المتمرده للحوثي واتباعه لم تلتزم باي معيار من معايير الدعوة ومضت المده المحدده بثلاثة ايام ثم اليومين الاضافيين وبقيت دوما تخلق الاعذار وترفض تنفيذ اي التزام .

واشار ياسين ان المليشيات الحوثية وصالح لم تلتزم بوقف قتل المواطنيين العزل وقصف المنازل ،وقامت تلك المليشيات اثناء جلسات المشاورات في جنيف بتفجير منزل عضو وفد الحكومة الشرعية عبدالعزيز جباري .

واكد انه وحتى انقضاء المدة المحددة للمشاورات والميليشيات تصر على وضع التحديات بغية منها على زيادة المعاناة على شعبنا واستمرار اعتدائها المستمرة على المدنيين ، وتفجير منازل السياسيين الذين تصدوا لهذه الميليشيات .

وقال وزير حقوق الانسان المكلف بوزارة الاعلام وعضو وفد الحكومة الشرعية المشاركة في مشاورات جنيف عزالدين الاصبحي ان الميليشيات الانقلابية تعاملت مع مشاورات جنيف دون اي مسئولية او اكتراث للوضع الانساني

واكد الاصبحي ان المليشيات الحوثية وصالح اصرت على ان تجعل اللقاء حوارا جديدا على غرار موفمبيك ،بينما الامر غير ذالك لان لقاء جنيف تشاوري.

مؤكداَ ان قرار الامم المتحده هي من اجل تنفيذ فوري للقرار الصادر عن مجلس الامن رقم 2216 التي قدمها لهم الوفد الرسمي والوسطاء

وناشد الوفد الرسمي كل الهيئات والمؤسسات الدولية البقاء على موقغهم العادل من اجل سرعة تنفيذ القرارات الدوليه بشأن اليمن من اجل اخراجها من وضعها الراهن الى وضع امن ومستقر .

وتمنى الوفد ان يهدي هذه الفئة الضاله ،وتوقف من غيها في قتل الناس وارهاب المجتمع ،كما تمنى ان يحل السلام والاستقرار الى كافة ارجاء الوطن .


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا