رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الجيش والمقاومة يحرران اللواء 35 ومناطق بجنوب وغرب تعز
[11/03/2016 01:35]
تعز – سبأنت

حقق الجيش الوطني المسنود بالمقاومة الشعبية اليوم، انتصارات كبيرة في محافظة تعز، وتمكنت قوات الشرعية من تحرير مقر اللواء 35 بالمطار القديم غرب المدينة، بعد انهيار صفوف مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وقال مصدر في المقاومة الشعبية لوكالة الأنباء اليمنية (سبا)، "ان وحدات الجيش والمقاومة مسنودين بكتائب نوعية نفذت صباح اليوم الجمعة هجوما هو الأكبر من نوعه، استهدف مناطق غرب وجنوب المدينة، منها المسراخ، جبل ورقة بالاقروض ن وبير باشا، والمطار القديم".

وذكر المصدر ان قوات الجيش شنت هجوماً عنيفاً على منطقة المطالي بالمسراخ جنوب المدينة وتم تحريرها من المليشيا، كما استعاد الجيش جبل ورقة بالأقروض، واستسلم العشرات من المليشيا الانقلابية بعد انهيارات في صفوفهم وتدمير معداتهم العسكرية .

وتقدمت قوات الجيش والمقاومة مسندودين بغطاء جوي من طائرات التحالف العربي في الجبهات الجنوبية والغربية، وشنت الطائرات غارات استهدفت منصات اطلاق صواريخ في شارع الستين شمال المدينة .

وأوضح المصدر ان عمليات الجيش والمقاومة بدأت عملياتها من عدة جبهات متزامنة، حيث تمكنت من الوصول إلى مستشفى البريهي بيرباشا غربا، ومن جهة الجنوب بدأت العمليات بتطهير منطقة "حيسان" و"كور" و العدن بالاقروض.

وتمكنت القوات من الوصول إلى إدارة أمن المظفر في منطقة بيرباشا بعد فرار المليشيا منها، وواصلت بعدها العمليات باتجاه المطار القديم ومن ثم مقر اللواء 35 الذي كانت يعد من اهم المعسكرات التي استغلتها المليشيا في حصار المدينة وقصف الاحياء المدنية من داخله، وخلال العمليات استعاد الجيش والمقاومة معدات عسكرية ثقيلة نهبتها المليشيا من معسكرات الجيش خلال الفترة الماضية.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا