رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الوزراء الروسي يؤكد أن الحكومة لن تتدخل في سوق النفط
[29/01/2016 02:26]
موسكو ـ سبأنت

قال نائب رئيس الوزراء الروسي أركادي دفوركوفيتش اليوم الجمعة إن أسعار النفط المتدنية ستؤدي إلى خفض الاستثمارات وربما تراجع إنتاج الخام، مؤكدا أن الدولة لن تتدخل لجلب التوازن إلى السوق.

وأضاف في مؤتمر صحفي " ان قرار خفض إنتاج النفط الذي أعلنت موسكو استعدادها لمناقشته مع منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) يعود إلى الشركات النفطية وليس للدولة".

وأكد دفوركوفيتش أنه إذا بقيت الأسعار في مستوى غير مربح لفترة طويلة فسيصبح تصحيح الاستثمارات حتميا، وهو ما سيؤدي لخفض في الإنتاج لكن هذا ليس إجراء تريده الحكومة.

ولفت إلى أن القطاع النفطي خاص إلى حد كبير ولا تسيطر عليه الدولة، وأن الشركات ستدرس الوضع حسب مصالحها.. مشيرا في الوقت نفسه إلى أن روسيا على اتصال دائم مع شركائها من الدول المنتجة والمستهلكة.

وكان وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قد صرح أمس بأن روسيا غير العضو في منظمة أوبك مستعدة للمشاركة في اجتماع معها للبحث في إمكانية التنسيق لمواجهة انهيار أسعار النفط، لافتا إلى أن السعودية تحدثت في الماضي عن إمكانية خفض عام في الإنتاج بنسبة 5بالمئة.

وقد أدت هذه التصريحات لارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوى منذ ثلاثة أسابيع.

وفي سياق متصل، من المقرر أن يلتقي اليوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع وزير المالية أنطون سيلوانوف ومحافظ البنك المركزي ألفيرا نابيولينا للتباحث بشأن الوضعية الاقتصادية للبلاد.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين إن بوتين سيلتقي اليوم كذلك وزير التجارة والصناعة دينيس مونتيروف لمواصلة التباحث بشأن الوضعية الاقتصادية الحالية للبلاد والإجراءات الممكنة لمواجهة الأزمة الاقتصادية.

يذكر أن وزارة الطاقة الروسية عقدت الأربعاء الماضي اجتماعا مع عدد من شركات قطاع المحروقات للبحث في إمكانية التنسيق مع منظمة أوبك، وأشارت الصحف الروسية إلى غياب رئيس المجموعة النفطية الأولى في البلاد روسنيفت إيغور سيتشين والتي تسيطر عليها الدولة.

وكالات


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا