ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2018/02/20 الساعة 05:21:51
محافظ المهرة يؤكد على أهمية الدور الاقتصادي الذي يلعبه ميناء نشطون
أكد محافظ المهرة راجح سعيد باكريت ،على أهمية الدور الاقتصادي الذي يلعبه ميناء نشطون في إنعاش الحركة التجارية بالمحافظة.
أبو الغيط يؤكد دعم الجامعة العربية تشجيع الحوار والوفاق في جنوب السودان
أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ،اليوم ،دعم الجامعة لأي جهد اقليمي ودولي يهدف الى تشجيع الحوار والوفاق الوطني بين الأطراف المعنية في جنوب السودان.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها السعري
اغلقت بورصة الكويت تعاملاتها ،اليوم الثلاثاء، على انخفاض مؤشرها السعري 30.5 نقطة ليصل إلى مستوى6680.5 نقطة بنسبة هبوط بلغت 0.45 بالمائة.
ريال مدريد يتغلب على بيتيس بخمسة اهداف
تغلب ريال مدريد على ريال بيتيس بخمسة اهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي جمعتهما ،مساء الأحد، ضمن منافسات المرحلة الـ24 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
آخر الأخبار:
الجيش الوطني يفشل محاولات تسلل للمليشيا شرق وغرب تعز
محافظ المهرة يؤكد على أهمية الدور الاقتصادي الذي يلعبه ..
قوات الجيش تحرز تقدماً كبيراً باتجاه سوق الخميس شمال لحج ..
تأهل أربعة من فئتي البراعم و الناشئين الى الدور النهائي ..
السفير المنهالي يقدم التعازي لاسرة الشهيد المسماري
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  رئيس الجمهورية
اجتماع برئاسة رئيس الجمهورية يؤكد على مواجهة أي تمرد بحزم وعدم التهاون مع أي محاولات وتحت أي غطاء كان
[29/01/2018]
الرياض ـ سبأنت :
رأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، الْيَوْم، اجتماعا استثنائيا لمستشاريه وقادة الأحزاب والقوى السياسية بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي.

ووقف الاجتماع الاستثنائي أمام الخطوات الانقلابية المرفوضة والأحداث التخريبية المؤسفة التي جرت في العاصمة المؤقتة عدن، و التي أقدم عليها ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، من خلال التمرد المسلح باستهداف معسكرات واقتحام مؤسسات الدولة والانتشار في الشوارع والأحياء، في سلوك عبثي مرفوض رسميا وشعبيا ودوليا.

وأكد الاجتماع أن ما يجري في عدن عمل انقلابي مرفوض وممارسات غير مسؤولة روعت المواطنين وأشاعت الرعب والخوف لدى الغالبية العظمى من اليمنيين المصطفين خلف الشرعية في معركة استعادة الدولة، وأودت بحياة ضحايا مدنيين وعسكريين ، مشيرا إلى أن تلك الاعمال ليست عفوية وتضع اكثر من علامة استفهام حول الجهة المستفيدة منها، خاصة مع تصعيد العمليات العسكرية والانتصارات المحققة ضد اذناب إيران ووكلاء مشروعها في اليمن من مليشيا الحوثي في مختلف الجبهات ، وفِي المقدمة تعز التي تتهيأ للانتصار على بقايا وفلول التمرد وفك الحصار على ابنائها المطبق منذ ثلاثة اعوام مضت.

وجدد التأكيد على أن القضاء على مشروع إيران في اليمن هو معركة كل اليمنيين المصيرية والوجودية، ومن خلفهم التحالف العربي بقيادة الأشقاء في المملكة العربي السعودية، باعتبار خطر بقاء هذا المشروع لا يستهدف اليمن وحدها بل الخليج والمنطقة العربية ويهدد السلم العالمي .. لافتا الى أن أي حرف لمسار هذه المعركة سيواجه بحزم وقوة ولن يتم التهاون مع أي محاولات وتحت أي غطاء كانت، حتى تحرير كل شبر في الوطن من سيطرة مليشيا الحوثي الايرانية و من يقف خلفهم.

وشدد على أن المستفيد الوحيد من اختلالات وتصدع الصف الوطني هو المشروع الإيراني ووكلاؤه في اليمن، داعيا الجميع الى الابتعاد عن الرهانات الخاسرة والمصالح الشخصية الضيقة، والوقوف الى جانب الوطن والمواطنين في هذه المرحلة الاستثنائية، وتضافر الجهود من اجل اصلاح أي اختلالات تساهم في تقوية وحسم معركة استعادة الدولة، بناء على معطيات وحقائق واقعية وليس من قبيل التستر للانقضاض او الانقلاب او السيطرة.

وأشاد المجتمعون، باستمرار المواقف الايجابية لقيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن في اسناد انتصارات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والتأكيد على وحدة الصف الوطني والاصطفاف خلف الشرعية والتحالف في معركة انهاء الانقلاب.

وحث أولئك الواهمين على مراجعة اهداف وغايات التحالف العربي وقرارات مجلس الامن الدولي والمواقف الدولية الموحدة تجاه اليمن وقضيته، وعدم المقامرة والتضليل سعيا وراء تحقيق مصالح شخصية ، والمتاجرة بقضية يعرف الجميع أن الشرعية احرص عليها وحققت لها ولازالت مكاسب فعلية عكستها مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وأشار الاجتماع الى ان إصرار الفصائل المسلحة التابعة لما يسمى المجلس الانتقالي، على التصعيد يعتبر تحديا سافرا لدعوات السلام والوئام الصادرة عن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، ورفضا صريحا لتوجيهات فخامة الرئيس بوقف إطلاق النار والاحتكام للمنطق ولغة العقل والسلام والتسليم بشرعية الدولة بغية تعزيز الجهود والحفاظ على وحدة الصف في مواجهة المليشيات الحوثية الايرانية المتربصة بالوطن.

وكرر دعوته للاحتكام للعقل والمنطق وتحمل المسؤولية في الحفاظ على وحدة الموقف والصف الوطني.

وتحدث رئيس الجمهورية في الاجتماع، بكلمة جدد في مستهلها دعوته الى الوقف الفوري لإطلاق النار وتجنيب عدن وابنائها مآسي جديدة الجميع في غنى عنها.

وقال " لا يمكن مطلقا للتمرد أو السلاح ان يحقق سلاما أو يبني دولة يستظل في كنفها الجميع ولازالت أمامنا تجربة تمرد المليشيات الحوثية على الدولة حاضرة وما الحقته من خراب وتدمير بالوطن دون أن تجد مشروعية أو يلتفت لها احد".

وأكد فخامة الرئيس أن المعركة الحقيقية والرئيسية هي مع المليشيات الحوثية الإيرانية، وأي مشكلات جانبية تؤثر على مسار المعركة الرئيسيّة ينبغي تجاوزها والعمل بشكل كبير للحفاظ على اللحمة الوطنية.

وأضاف "لا يمكن القبول بأي احتكام للسلاح لتنفيذ مشاريع سياسية وأي تعد على الشرعية أو مؤسساتها هو انقلاب حقيقي سيقاومه شعبنا اليمني في كل مكان".

ووجه رئيس الجمهورية، الوحدات العسكرية والامنية، بتحمل مسؤولياتها في الحفاظ على الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، وتفويت الفرصة على المقامرين والمتاجرين بارواح الأبرياء وتضحيات اليمنيين من اجل مشروع الدولة الاتحادية الجديدة، المرتكزة على التوزيع العادل للثروة والسلطة وعدم تكرار اخطاء الماضي، مؤكدا قدرة الدولة والحكومة الشرعية على تجاوز هذه الاحداث، في اطار الحرص على المكتسبات المحققة في تطبيع الاوضاع واعادة الاعمار، وحقن الدماء.

وأشاد، بالانتصارات البطولية الكبيرة الجارية في جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي بإسناد ودعم لوجستي من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به الاشقاء في المملكة لدعم الشرعية ورفض اَي اعمال تخريبية تحرف مسار المعركة الرئيسيّة.



  المزيد من رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية يعزي القيادة الإماراتية باستشهاد احد جنودها المشارك في عملية "إعادة الامل"
رئيس الجمهورية يستقبل وزيرة الخارجية الهولندية
رئيس الجمهورية يؤكد على أهمية تعزيز التعاون المثمر بين بلادنا والولايات المتحدة
رئيس الجمهورية يهنئ سيريل رامافوزا بمناسبة تسلمه مهامه رئيساً لجنوب افريقيا
رئيس الجمهورية يتلقى اتصالين هاتفيين من مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة ومحافظ الجوف
محافظ حضرموت يطلع رئيس الجمهورية على مستجدات الأوضاع في المحافظة
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الكوسوفي بيوم الاستقلال
رئيس الجمهورية يهنئ رئيسة النيبال بيوم الديمقراطية لبلادها
تعيين يحيى صلاح قائدا للمنطقة الخامسة وهاشم الأحمر للسادسة وزحزوح للعمليات الخاصة
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة العلامة سالم عبدالله الشاطري
أخبــــــار عـــاجـلــة
الجيش الوطني يفشل محاولات تسلل للمليشيا شرق وغرب تعز

محافظ المهرة يؤكد على أهمية الدور الاقتصادي الذي يلعبه ميناء نشطون

قوات الجيش تحرز تقدماً كبيراً باتجاه سوق الخميس شمال لحج

تأهل أربعة من فئتي البراعم و الناشئين الى الدور النهائي لبطولة عدن للتنس

السفير المنهالي يقدم التعازي لاسرة الشهيد المسماري

تسجيل اكثر من 900 حالة مصابة بالدفتيريا في عشرين محافظة خلال ستة اشهر

محافظ ابين يتفقد الاراضي الزراعية في سد باتيس

مناقشة اداء عمل المستشفيات بعدن

الوكيل السعيدي يشيد بأنشطة جمعية البدر النسوية التنموية بمنطقة بور بمديرية سيئون

السفير العرادة يسلم نسخة من خطة الاغاثة الإنسانية لمفوض حقوق الانسان الموريتاني



مؤتمر الحوار الوطني
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015]