رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يستقبل رئيس معهد الاستشراق الروسي
[23/01/2018 07:31]
موسكو - سبأنت :
استقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي،اليوم،في العاصمة الروسية موسكو ،رئيس وكبير خبراء معهد الاستشراق الروسي البروفيسور فيتالي ناؤومكين.

وعبر المخلافي عن تقديره للدور الهام الذي يقوم به المعهد في خدمة المعرفة والتقارب بين الامتين العربية والروسية وتحديدا اليمن وروسيا ، كما قدر الوزير المخلافي إسهامات المعهد الهامة في توثيق مراحل هامة من التاريخ اليمني منذ عشرينيات القرن الماضي ..معرباً عن أسفه أنه وبعد (٥٦) عاما من عمر الثورة اليمنية جاءت عصابة طائفية عنصرية تريد أن تعود باليمن إلى الازمنة الغابرة ازمنة الى عهد الإمامة المظلم عهود الفقر والجهل والمرض.

كما استعرض الوزير مع البروفيسور ناؤومكين الروابط الثقافية المتينة بين اليمن وروسيا..لافتا الى ان عشرات الآلاف من اليمنيين ممن تخرجوا من الجامعات والأكاديميات الروسية هم أساس راسخ للعلاقات اليمنية.

وجدد الوزير المخلافي تاكيد الحكومة اليمنية تمسكها بخيار السلام العادل والمستدام كمخرج وحيد للبلاد وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الأممية بشأن اليمن وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن ٢٢١٦.

وقال "أن السلام يحتاج إلى طرفين لتحقيقه ولن يتأتَّى ذلك في ظل التعنت والمماطلة اللتان تبديهما ميليشيا الحوثي الآن بعد اغتيالها للرئيس السابق وعلى مدى المفاوضات السابقة التي جرت في جنيف ثم بييل وآخرها في الكويت والتي وافقت خلالها الحكومة على جميع مقترحات الامم المتحدة والمبعوث الدولي ولم يوافق الحوثيون على أيٍ منها لأنهم لا نية لديهم ولا رغبة في تحقيق السلام مدللاً على ذلك برفضهم لكل ما قدمه لهم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لاستفادتهم من الوضع القائم ولا تعنيهم معاناة ملايين المواطنين بسببهم".

وأشار الوزير المخلافي الى عراقة العلاقات اليمنية الروسية..لاقتاً الى ان هذا العام تحل الذكرى الـ ٩٠ لإقامة العلاقات بين بلادنا وروسيا وانه لابد من الاحتفاء بهذه الذكرى بإقامة فعاليات سياسية وثقافية تخليدا لها وتكريسا للصداقة والود بين شعبينا العظيمين .

بدوره عبر البروفيسور فيتالي ناؤومكين ،عن أسفه للوضع المؤسف والظرف العصيب الذي تمر به بلادنا..متمنياً ان يتمكن الشعب اليمني من تجاوزه وتحقيق تطلعاته في استعادة دولته وبناء مؤسساتها.

واكد الموقف الروسي في دعم الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي..معربا عن سروره بنجاح زيارة الوزير المخلافي لروسيا الاتحادية واصدائها الإيجابية وتطور الموقف الروسي الداعم للشرعية والذي أعاد تقييم المواقف بصورة جديدة تعزز من العلاقة بين البلدين .

كما تحدث عن رغبة معهد الاستشراق الروسي بالاحتفاء بالذكرى الـ ٩٠ لتأسيس العلاقات اليمنية الروسية من خلال فعاليات علمية وسياسية وثقافية تطرح خلالها القضايا التي تهم اليمن بالتنسيق مع الجانب اليمني حيث تم الاتفاق على عددا من الفعاليات كما تستعرض فيها العلاقات اليمنية الروسية وآفاقها المستقبلية.

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى موسكو الدكتور أحمد الوحيشي ، ومسؤول ملفي أوروبا والأمريكيتين بمكتب وزير الخارجية وائل الهمداني.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا