رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الداخلية يناقش مع قيادة محافظة أبين الأوضاع في المحافظة
[09/01/2018 03:51]

أبين ـ سبأنت

ناقش نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري مع محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم وأعضاء المكتب التنفيذي وقادة الجيش والأمن، عدداً من القضايا المتصلة بالجوانب الأمنية والعسكرية والخدمية في المحافظة.

و اكد الميسري أن أبين ستنهض من جديد بجهود وسواعد كافة الشرفاء والمخلصين من أبناء ورجال أبين بشكل خاص والوطن بشكل عام، نظراً لما تمثله المحافظة من أهمية ومدى قدرتها على التغلب على مختلف الصعاب وما شهدته وتعرضت له من دمار وخراب وعبث طيلة سنوات الحرب ضد الجماعات المسلحة الإرهابية والانقلابية منذ عام 2011م.

كما أكد أن أبين مقبلة على إعادة الإعمار والتغلب على آثار الحرب المدمرة التي شنتها العصابات المارقة وميليشيا الحوثي الانقلابية، ودعا إلى استنهاض كافة الجهود والطاقات وإعلاء الهامات والعمل بروح الفريق الواحد لطي صفحة الألم والمعاناة، واستعادة مجد وتاريخ أبين الضارب في أعماق التاريخ وعودتها إلى موقعها الطبيعي والريادي المعهود.

وثمن وزير الداخلية التضحيات الكبيرة بالأرواح الطاهرة والدماء الزكية التي قدمها وما زال يقدمها أبناء أبين في ميادين الشرف والبطولة، حيث يتواجد أبناء أبين في مقدمة جبهات القتال في أواسط عقبة ثره، ونهم، والبقع، والمخا وتعز، وذلك انطلاقاً من إيمانهم وحرصهم على ضرورة وأهمية الانتصار للوطن وهزيمة المشروع الإيراني الإمامي المتخلف.

ومن جانبه أكد محافظ أبين خلو المحافظة تماماً من الإرهاب بفضل جهود كافة الأبطال من منتسبي قوات الحزام الأمني والمؤسستين الأمنية والعسكرية وكافة أبناء أبين بدون استثناء الذين وقفوا صفاً واحداً ضد كل القوى والعناصر الخارجة عن النظام والقانون.

كما استعرض الجهود المبذولة والرامية لتحقيق نهضة وتنمية أبين، وشملت مباشرة أنشطة المحاكم والنيابات، وإعادة تفعيل معظم المؤسسات الحكومية، بالإضافة إلى إعادة تأهيل وترميم خمسة عشر مؤسسة حكومية من آثار الأضرار والدمار الذي تعرضت له خلال الحرب الظالمة على أبين في عامي 20١١م و 20١5م.

كما أشار إلى أن الجهود أثمرت عن إيجاد الحلول لمشاكل خدمة المياه في بعض مديريات أبين مثل مديريتي زنجبار وخنفر، وأكد أهمية إيفاء الجهات المعنية بكافة متطلبات خدمة الكهرباء، باعتبارها إحدى القضايا الهامة والأساسية التي تهم جميع المواطنين.

حضر اللقاء نائب وزير الداخلية اللواء الركن علي ناصر لخشع، وأمين عام المجلس المحلي مهدي الحامد، ووكلاء وزارة الداخلية اللواء عبدالله جابر، واللواء محمد مساعد، واللواء أحمد مسعود، ووكلاء أبين المساعدين اللواء محمد الجحما، وعبدالعزيز الحمزة، وحسين الجنيدي، وقائد قوات الأمن الخاصة عدن، لحج، أبين والضالع اللواء فضل باعش ومدير أمن أبين العميد الخضر النوب.



رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا