رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب تحتفل باليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية
احتفلت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب باليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية، والذي يُصادف الثاني والعشرين من شهر أبريل من كل عام، تاريخ اعتماد الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب من مجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب في اجتماعهما المشترك عام 1998م.
سيبري : 2440 مليار دولار حجم الإنفاق العسكري العالمي في 2023
اعلن معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري)، ان الإنفاق العسكري العالمي في العام الماضي 2023، بلغ مستويات قياسية، مسجلًا 2440 مليار دولار.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
هيئة الاركان واللجنة الامنية بمأرب تقران خطة استقبال النازحين من صنعاء ومواجهة أي عناصر مندسة
[11/12/2017 01:25]

مأرب ـ سبأنت

أقر اجتماع مشترك لرئاسة هيئة الاركان العامة واللجنة الامنية لمحافظة مأرب اليوم برئاسة رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن طاهر العقيلي ، خطة طوارئ لتنظيم عملية استقبال وفرز النازحين من المجازر والانتهاكات التي تقوم بها مليشيا الحوثي في امانة العاصمة والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها عقب الانتفاضة الشعبية ضدها.

وتتضمن الخطة التي جاءت بناء على توجيها فخامة رئيس الجمهورية عددا من الاليات والاجراءات المنظمة لعمليات الاستقبال والتسجيل والفرز والتحري في البيانات والمعلومات للنازحين الى المحافظة من قيادات سياسية وعسكرية وأمنية ومدنية ومجتمعية ، والاجراءات الامنية الاحترازية لكشف أي عناصر تابعة لمليشيا الحوثي الامامية او العاملين لصالحها تحاول التسلل بين النازحين.

واقر الاجتماع تشكيل لجان مشتركة إشرافية و فنية، وتنفيذيه بموجب الخطة تتولى عمليات الاستقبال والتسجيل والفرز والايواء وتقديم الخدمات اللازمة للنازحين بما يحفظ كرامتهم ويؤمن حياتهم ويضمن عدم تسلل أي عناصر تابعة لمليشيا الانقلاب الحوثية بين النازحين لتنفيذ اعمال تخريبية او مشبوهة تزعزع الامن والاستقرار والسكينة العامة في المحافظة او الصف الوطني.

ودان الاجتماع الذي حضره وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح الاعمال الارهابية والمجازر الجماعية التي قامت وتقوم بها المليشيا الإمامية بصنعاء وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرتها بحق القيادات السياسية والامنية والعسكرية والمدنيين الذين شاركوا في الانتفاضة الشعبية الرافضة لانقلابها ومشروعها الامامي المدعوم ايرانيا مطلع ديسمبر الجاري.

ورحب الاجتماع المشترك بالراغبين في النزوح الى المحافظة المؤمنين بالوطن وتحت مظلة الشرعية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية .. مؤكدا ان الاذرع مفتوحة والصدور واسعة لكل الاخوة في امانة العاصمة والمحافظات من قيادات المؤتمر الشعبي العام والقيادات السياسية الاخرى والقيادات الامنية والعسكرية التي ادركت مدى خطورة المشروع الذي تحمله مليشيا الانقلاب لتعزيز اللحمة وتوحيد الصف لمواجهة هذه المليشيا والمشروع الايراني الذي تحمله واستعادة مؤسسات الدولة المختطفة والحفاظ على النظام الجمهوري.

وحيا المجتمعون الانتصارات الكبيرة والسريعة التي حققها الجيش الوطني والمقاومة والشعبية في مختلف الجبهات والتي تمثل منعطفا في سير المعارك مع المليشيا الانقلابية خاصة في الساحل الغربي في الحديدة ومحافظة الجوف وفي مديرية نهم بمحافظة صنعاء وتحريرهم مناطق استراتيجية وتزيد من حالات الانهيار في صفوف المليشيا الانقلابية.

و اكد رئيس هيئة الاركان العامة ان مرحلة ما بعد الانتفاضة الشعبية ليس كما قبلها وان الشرعية لن تترك ابنائها من القيادات السياسية والعسكرية والامنية والمدنيين في المحافظات التي تسيطر عليها المليشيا تحت عبث وارهاب وانتهاكات هذه المليشيا وانها الى جانبهم وستقدم لهم كل الدعم والمساندة والاعانة.

وشدد على اهمية التنظيم الجيد والاستقبال اللائق للنازحين مع الحرص والتدقيق والتحري الامني والاستخباراتي عن كل حالة لمنع تسلل أي من العناصر المشبوهة في اوساط النازحين وعدم التهاون مع أية عناصر يتم ضبطها.

كما أكد اللواء العقيلي على العمل الجماعي والتنسيق في العمل وتبادل المعلومات الامنية وتوحيدها عبر غرفة عمليات خاصة انشاتها رئاسة هيئة الاركان لهذا الغرض.





رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا