ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2017/12/15 الساعة 02:33:07
رئيس الجمهورية: معاناة الشعب لن تطول وفجر الحرية والانعتاق من براثن الكهنوت قريبة لا محالة
اكد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ان معاناة الشعب اليمني لن تطول وان فجر الحرية والانعتاق من براثن الكهنوت قريبة لا محالة بفضل وعي وتضحيات شعبنا التواق للعدالة والمساواة والحكم الرشيد في ضَل يمن اتحادي عادل ومستقر.
الجامعة العربية تدين التفجير الانتحاري في العاصمة الصومالية مقديشو
أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية التفجير الانتحاري الذي استهدف ، اليوم ، مقر أكاديمية للشرطة في العاصمة الصومالية مقديشيو، وراح ضحيته 17 من ضباط الشرطة وإصابة عدد آخر من الأفراد بجروح.
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 7075.72 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية اليوم منخفضًا 18.39 نقطة ليقفل عند مستوى 7075.72 نقطة وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 3.9 مليار ريال.
كأس العالم للأندية: ريال مدريد إلى النهائي بعد فوز صعب على الجزيرة الإماراتي
فاز حامل اللقب نادي ريال مدريد الإسباني على مضيفه الجزيرة الإماراتي في نصف نهائي كأس العالم للأندية بكرة القدم المقام بأبو ظبي. فبعد مباراة صعبة حول النادي الملكي تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة 2-1. وبذلك يتأهل الريال إلى المباراة النهائية لمواجهة غريميو البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس، الذي بدوره تأهل إلى النهائي الثلاثاء بفوزه على باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف.
آخر الأخبار:
دولة الإمارات تدعو المجتمع الدولي إلى التصدي بقوة أكبر ..
مملكة البحرين ترحب بالتقرير الصادر عن الأمم المتحدة الذي ..
اليمن يرحب بتقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول تنفيذ ..
السعودية ترحب بالتقرير الأممي والموقف الأمريكي تجاه تدخلات ..
أمريكا : الصاروخ الحوثي الذي استهدف المملكة الشهر الماضي ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
رئيس الوزراء يفتتح مباني وزارتي التربية والداخلية في العاصمة المؤقتة عدن
[28/11/2017]
عدن-سبأنت

افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر،اليوم، مباني وزارتي التربية والتعليم والداخلية في العاصمة المؤقتة عدن، والتي تأتي ترجمة للجهود الحكومية المستمرة لاستعادة وتفعيل العمل في مؤسسات الدولة الشرعية،وذلك بناءاً على توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

حيث افتتح رئيس الوزراء مبنى وزارة التربية والتعليم في مدينة الشعب بالعاصمة المؤقتة عدن، وكان في استقباله وزير التربية الدكتور عبدالله لملس وعدد من الوزراء وقيادات وزارة التربية.

وعقب قص الشريط ايذانا بالافتتاح الرسمي لمبنى وزارة التربية والتعليم وتدشين العمل فيه، طاف الدكتور بن دغر، في اقسام المبنى، واستمع الى شرح من قيادتها عن الأعمال التي تم انجازها خلال الفترة الماضية وخططها المستقبلية.

وشدد رئيس الوزراء، على ضرورة الاهتمام بالتعليم الذي ياتي في طليعة الاولويات الحكومية، باعتباره الطريق الوحيد لصناعة حاضر مشرف ومستقبل واعد، وبناء اليمن الاتحادي الجديد الذي نطمح اليه.. مشيرا الى ان التعليم المتطور هو الكفيل بتحقيق النهوض الحقيقي للوطن .

ووجه الدكتور بن دغر وزارة التربية بالتركيز على اصلاح العملية التعليمية بجوانبها المختلفة، من اجل الحصول على جيل متوازن في افكاره ، متعايش مع بيئته محب لوطنه ، متسلح بالعلم ويمتلك من المهارات التي تؤهله للاضطلاع بدور حيوي في خدمة المجتمع والوطن وتحقق له في الوقت نفسه سبل العيش الكريم.. لافتا الى ضرورة بناء شراكة حقيقية مع القطاع الخاص ومختلف القطاعات المرتبطة بالعملية التربوية والتعليمية والتجارب الرائدة العربية والدولية في هذا المجال لتحقيق نهوض حقيقي في التعليم.

واكد ان الامم والدول التي تقدمت وحققت نهضة شاملة في زمن قياسي كان مفتاحها الاساسي في ذلك هو الاهتمام بالتعليم..مجدداً تأكيده ان الحكومة، ستقدم كل الدعم والاهتمام اللازم من اجل النهوض بالتعليم وتنفيذ الخطط التي من شانها احداث نقلة نوعية وملموسة في صناعة اجيال المستقبل وعماد نهضة الوطن ومستقبله المشرق.

واستمع رئيس الوزراء، الى شرح من وزير التربية والتعليم عن مجمل المهام والاعمال التي تنفذها قطاعات الوزارة المختلفة.. معربا عن تقديره وشكره رئيس الوزراء لما يقدمه من دعم واهتمام بالقطاع التربوي والتعليمي.

كما اطلع على الاستعدادات الجارية لاقامة الحفل التكريمي الكبير لتكريم أوائل الجمهورية على مستوى جميع محافظات الجمهورية بما فيها تلك التي لازالت تحت سيطرة المليشيا الانقلابية.

وفي مديرية خورمكسر بالعاصمة المؤقتة عدن، افتتح رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، المرحلة الاولى من مجمع وزارة الداخلية المرحلة الأولى، حيث كان في استقباله وكيل وزارة الداخلية اللواء عبدالله جابر وقيادات الوزارة والمصالح والاجهزة التابعة لها.

وتجول الدكتور بن دغر مع مرافقيه في اقسام المجمع، الذي سيضم كل الإدارات العامة والأقسام لوزارة الداخلية ليكون مقرا وديوانا عاما للوزارة في العاصمة المؤقتة عدن، وما يمثله ذلك من اهمية في دعم التنسيق الامني والعملياتي لحفظ الامن والاستقرار في المحافظات المحررة.

وأشار رئيس الوزراء، الى الاهمية التي يكتسبها افتتاح هذا المجمع، لتفعيل أداء الاجهزة الامنية ومتابعتها ميدانيا وتنسيق العمليات وتوحيد القرار الامني، بما يسهم في قيام المؤسسة الامنية بدورها كاملا ودون انتقاص في الحفاظ على الامن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع.

وثمن الدكتور بن دغر ،التضحيات الجسيمة التي يقدمها ابناء المؤسسة الامنية والدور المعول عليهم في هذه المرحلة الاستثنائية الصعبة من تاريخ الوطن، لكسر شوكة الارهاب واحباط المخططات الرامية الى افتعال المشاكل والاختلالات الامنية في محاولة يائسة للنيل من جهود الحكومة الشرعية بمختلف مؤسساتها لتطبيع الاوضاع..مؤكداً ان نجاح الحكومة في اداء واجباتها والتزاماتها تجاه تقديم الخدمات الاساسية للمواطنين، يرتبط بشكل اساسي بتحقيق الامن والاستقرار وهي المهمة التي تقع على عاتق وزارة الداخلية واجهزتها وجميع منتسبيها، ويقف ورائهم بالدعم والاسناد كل المواطنين المخلصين والحكومة، باعتبار الامن مسؤولية جماعية.

واشار الدكتور بن دغر الى ان غياب الامن يعني فقدان دور الدولة وانتشار الفوضى والاضطرابات، وهذا ما لن نسمح به، ونعمل بكل جهد على دعم المؤسسة الامنية الوطنية للقيام بدورها في تثبيت الامن والاستقرار ومحاربة العناصر الارهابية اينما وجدت..لافتا الى ان الاحداث الامنية الاخيرة المفتعلة هنا وهناك لن تحقق غايتها وسيتم التصدي لها ولمخططاتها وملاحقة عناصرها، بجهود الاجهزة الامنية وتعاون المواطنين.

ووجه رئيس الوزراء، وزارة الداخلية بعمل كل الاجراءات اللازمة لتسهيل الخدمات التي تقدمها المصالح والهيئات التابعة لها للمواطنين.

كما افتتح رئيس الوزراء، قاعة النصر في مجمع وزارة الداخلية، وحضر الحفل الذي اقيم فيها برعاية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة اليوبيل الذهبي لذكرى الاستقلال المجيد 30 نوفمبر.

وفي الحفل الذي بدأ بالسلام الوطني ثم اي من الذكر الحكيم، القيت عدد من الكلمات عبرت عن عظمة واهمية المناسبة التي توجت انتصارات اليمنيين بجلاء اخر جندي بريطاني وتحقيق الاستقلال الناجز.. وجددت الكلمات التاكيد على وقوف المؤسسة الامنية بجميع منتسبيها مع قيادة الدولة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والحكومة، حتى استكمال انهاء الانقلاب والبدء بتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وبناء اليمني الاتحادي الجديد الذي يحقق تطلعات جميع اليمنيين ويرتكز علي قيم العدالة والمساواة وتجاوز سلبيات الماضي في المركزية والاستحواذ على السلطة والثروة.



  المزيد من عاجل
اليمن يرحب بتقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول تنفيذ القرار 2231 (2015)
السعودية ترحب بالتقرير الأممي والموقف الأمريكي تجاه تدخلات إيران
أمريكا : الصاروخ الحوثي الذي استهدف المملكة الشهر الماضي من صنع إيراني
نيمر يناقش مع فريق هندسي عمان إعادة تأهيل طريق حوف-الفتك
الجيش الوطني يحبط محاولة تسلل للمليشيا في الخوخة
اليماني يؤكد دعم الحكومة الكامل لجهود الأمم المتحدة الانمائية والإغاثية والإنسانية
بايرن ميونيخ أمام شتوتغارت للابتعاد في الصدارة
باريس أمام رين وقمة الجولة تجمع ليون ومرسيليا الأحد القادم
قمة رؤساء البرلمانات العربية تستنكر القرار الامريكي بشأن القدس
الهيئة العامة للشباب بالكويت تعلن استمرار التسجيل في جائزة العمل الإنساني للشباب العربي
أخبــــــار عـــاجـلــة
اليمن يرحب بتقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول تنفيذ القرار 2231 (2015)

السعودية ترحب بالتقرير الأممي والموقف الأمريكي تجاه تدخلات إيران

أمريكا : الصاروخ الحوثي الذي استهدف المملكة الشهر الماضي من صنع إيراني

نيمر يناقش مع فريق هندسي عمان إعادة تأهيل طريق حوف-الفتك

الجيش الوطني يحبط محاولة تسلل للمليشيا في الخوخة

اليماني يؤكد دعم الحكومة الكامل لجهود الأمم المتحدة الانمائية والإغاثية والإنسانية

بايرن ميونيخ أمام شتوتغارت للابتعاد في الصدارة

باريس أمام رين وقمة الجولة تجمع ليون ومرسيليا الأحد القادم

قمة رؤساء البرلمانات العربية تستنكر القرار الامريكي بشأن القدس

الهيئة العامة للشباب بالكويت تعلن استمرار التسجيل في جائزة العمل الإنساني للشباب العربي



مؤتمر الحوار الوطني
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015]