ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2017/12/17 الساعة 05:34:32
لجنة بمأرب تمنح فرصة اخيرة لمحلات الصرافة لتصحيح وضعها القانوني
أمهلت لجنة معالجة الاختلالات في السوق المصرفية بمحافظة مارب ، محلات الصرافة غير المرخصة والمنتهية تراخيصها ملهة حتى 1 يناير 2018م لتسوية وضعها القانوني لممارسة نشاطها في اعمال الصرافة والتحويلات وفقا لقانون البنوك والمصارف.
الإندونيسيون يتظاهرون ضد قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل
خرج عشرات الآلاف من الإندونيسيين، الأحد، في مسيرة احتجاج بالعاصمة جاكرتا، إعرابا عن رفضهم لاعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بالقدس عاصمة لإسرائيل.
الصين تجري ثاني اختبار لطائرات الركاب سي 919
اختبرت الصين نموذج ثان لطائرة الركاب الصينية الصنع (سي919) في شنغهاي، الأحد، في مسعى من بكين لدخول سوق الطائرات العالمية.
ريال مدريد يتوج بطلاً لكأس العالم للاندية لكرة القدم
توج نادي ريال مدريد الاسباني بطلا للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي لبطولة كأس العالم للاندية الـ 14 لكرة القدم ،اثر فوزه على نادي غريميو البرازيلي بهدف نظيف دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على استاد مدينة زايد الرياضة في أبو ظبي.
آخر الأخبار:
وزير المياه يزور قطاع التدريب الإقليمي للموارد المائية ..
لجنة بمأرب تمنح فرصة اخيرة لمحلات الصرافة لتصحيح وضعها ..
تراجع عدد المهاجرين الوافدين الى المانيا للعام الثاني
منتخبنا الوطني يقابل قطر في اولى مبارياته بكأس الخليج (خليجي ..
ميلان يخسر من هيلاس فيرونا بثلاثية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
مجلس الوزراء يستعرض عدد من التقارير والقضايا ويتخذ ازائها القرارات المناسبة
[22/11/2017]

عدن - سبأنت :
استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه ،اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس الدكتور احمد عبيد بن دغر، عدد من التقارير المدرجة في جدول اعماله والمتصلة بالقضايا والاوضاع على المستويات السياسية والعسكرية والخدمية والتنموية، واتخذ ازائها القرارات المناسبة.

ورحب المجلس، بالبيان الختامي الصادر عن الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الذي عقد مؤخرا في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، وما تضمنه من موقف حازم تجاه تدخلات ايران السلبية واستمرارها في دعم المليشيا المتمردة المسلحة في لبنان والبحرين واليمن وغيرها.. مشيرا الى ان البيان عبر عن الارادة العربية الحازمة لمواجهة الأطماع الامبراطورية التوسعية الايرانية، حتى تكف عن سياساتها التدميرية والتخريبية في المنطقة وتصدير الفتن الطائفية والمذهبية ودعم مليشيات مسلحة متمردة لتقويض الامن والاستقرار العربي والدولي.

وشدد مجلس الوزراء، على اهمية ان يستوعب المجتمع الدولي الخطر الايراني، والتعامل الحازم والرادع معها لتجنيب المنطقة والعالم المآلات الكارثية التي تدفع ايران باتجاهها، والضغط عليها للكف فورا عن دعم الارهاب من خلال ادواتها التخريبية في عدد من الدول العربية.. مؤكدا ان الخطر في حال استمرار ايران بهذا النهج العدائي والارهابي والتخريبي لن يقتصر على المنطقة العربية فقط، بل كل العالم.

ولفت المجلس الى اهمية قيام المجموعة العربية في الأمم المتحدة باجراء الاتصالات اللازمة لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة التهديدات الإيرانية لدول المنطقة، بشكل عاجل ترجمة لما جاء في بيان الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب.

وأشار، الى الثمن الذي يدفعه الشعب اليمني ولا زال جراء استمرار ايران في دعم ادواتها الانقلابية التخريبية ممثلة بمليشيا الحوثي، وتهريب الاسلحة اليها وكل اشكال الدعم الاخرى ومدهم بخبراء من الحرس الثوري وحزب الله الارهابي، وذلك لتحقيق اطماعها في السيطرة على الملاحة الدولية في باب المندب واستهداف دول الخليج خاصة المملكة العربية السعودية الشقيقة.. مؤكدا ان الحكومة الشرعية والشعب اليمني يقفون الى جانب الاشقاء في السعودية ويدعمون كل ما يتم اتخاذه من اجراءات لحماية امنهم القومي.

واطلع مجلس الوزراء، على التقرير المقدم من وزير المغتربين، حول اوضاع المغتربين اليمنيين في عدد من البلدان الشقيقة والصديقة، والاشكالات التي يواجهونها والسبل الكفيلة بحلها.

وثمن المجلس الادوار الفاعلة للمغتربين اليمنيين في مسيرة التنمية وخدمة الاقتصاد الوطني، خاصة في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن، واثبتوا خلالها انهم دعامة اساسية للحفاظ على الاقتصاد من الانهيار الشامل جراء الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.. منوها بالتمثيل المشرف للمغتربين اليمنيين لوطنهم في مختلف البلدان التي يتواجدون بها.

وناقش مجلس الوزراء التقرير المقدم من وزير النفط والمعادن، عن وضع مصافي عدن والمقترحات لتفعيل أداءها واستعادة دورها الحيوي والهام في تغذية الاسواق ومحطات توليد الكهرباء باحتياجاتها من المشتقات النفطية، والمتطلبات التحديثية والتطويرية اللازمة من اجل ذلك.

كما تضمن التقرير، الاجراءات المنفذة والجاري تنفيذها لتوفير احتياجات المواطنين من المشتقات النفطية في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة، وكذا احتياجات محطات توليد الكهرباء، ونجاح هذه الاجراءات بدعم الحكومة في تجاوز الازمة الخانقة في توفر هذه المواد الحيوية، والسعي من اجل عدم تكرارها مستقبلا من خلال ايجاد حلول مستدامة.

وأكد المجلس بهذا الخصوص، دعمه ومساندته لكل الاجراءات الهادفة الى تطوير وتحديث مصافي عدن واستعادة دورها الحيوي الهام في هذه المرحلة، وكذا استمرار الخطوات الرامية الى توفير احتياجات المواطنين من المشتقات النفطية ومحطات التوليد.. موجها وزير النفط والجهات المختصة البدء بتنفيذ المقترحات الواردة في التقرير.

واستمع مجلس الوزراء، الى تقرير عن الاوضاع العسكرية في جبهات القتال مع المليشيا الانقلابية والمقدم من نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء صالح الزنداني ، حيث اشار الى استمرار الانتصارات المتوالية في مختلف الجبهات بدعم واسناد من التحالف العربي بقيادة السعودية.

وأشاد المجلس بالانتصارات العسكرية المحققة في مختلف الجبهات لانهاء الانقلاب واستعادة الدولة المختطفة من ايدي مليشيا الحوثي وصالح، التي تواصل المقامرة بدماء وحياة اليمنيين خدمة لمشروع ايران التوسعي..منوها بما يسطره ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبدعم من التحالف العربي من بطولات وانتصارات خالدة وتضحيات جليلة من اجل الوطن والشعب.

كما وقف مجلس الوزراء، امام الجهود المستمرة باتجاه تثبيت دعائم الامن والاستقرار في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة، والخطة الامنية الجاري تنفيذها من قبل الاجهزة المختصة، بما في ذلك تعقب العناصر الارهابية واتخاذ اجراءات مسبقة لمنع وقوع التفجيرات او الاعمال الارهابية واحباطها قبل حدوثها، والتنسيق القائم بهذا الخصوص مع الاشقاء في دول التحالف العربي بقيادة السعودية.

واطلع مجلس الوزراء، على التقرير المقدم من وزير حقوق الإنسان، حول مشاركته على رأس فد اليمن في الدورة السادسة والثلاثين لمجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة والتي عقدت في جنيف خلال الفترة من 11 - 29 سبتمبر الماضي.



  المزيد من عاجل
وزير المياه يزور قطاع التدريب الإقليمي للموارد المائية بمصر
لجنة بمأرب تمنح فرصة اخيرة لمحلات الصرافة لتصحيح وضعها القانوني
منتخبنا الوطني يقابل قطر في اولى مبارياته بكأس الخليج (خليجي 23)
اجتماع في ابين يناقش احتياجات المحافظة من المشاريع الطارئة والاستراتيجية
الوليدي يناقش مع منظمة الصحة العالمية مكافحة الملاريا وحمى الضنك
نائب رئيس الجمهورية يستمع لاحتياجات ومتطلبات محافظة المهرة
الجيش الوطني يطهر حيد بن عقيل و4 مواقع للمليشيا في عسيلان
تأجيل مؤتمر المهرة الاستثماري إلى أجل غير مسمى
فتح يبحث مع وفد روسي إمكانية تقديم مساعدات اغاثية لليمن
الصين تجري ثاني اختبار لطائرات الركاب سي 919
أخبــــــار عـــاجـلــة
وزير المياه يزور قطاع التدريب الإقليمي للموارد المائية بمصر

لجنة بمأرب تمنح فرصة اخيرة لمحلات الصرافة لتصحيح وضعها القانوني

منتخبنا الوطني يقابل قطر في اولى مبارياته بكأس الخليج (خليجي 23)

اجتماع في ابين يناقش احتياجات المحافظة من المشاريع الطارئة والاستراتيجية

الوليدي يناقش مع منظمة الصحة العالمية مكافحة الملاريا وحمى الضنك

نائب رئيس الجمهورية يستمع لاحتياجات ومتطلبات محافظة المهرة

الجيش الوطني يطهر حيد بن عقيل و4 مواقع للمليشيا في عسيلان

تأجيل مؤتمر المهرة الاستثماري إلى أجل غير مسمى

فتح يبحث مع وفد روسي إمكانية تقديم مساعدات اغاثية لليمن

الصين تجري ثاني اختبار لطائرات الركاب سي 919



مؤتمر الحوار الوطني
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015]