ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2017/12/15 الساعة 08:24:55
رئيس الجمهورية: معاناة الشعب لن تطول وفجر الحرية والانعتاق من براثن الكهنوت قريبة لا محالة
اكد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ان معاناة الشعب اليمني لن تطول وان فجر الحرية والانعتاق من براثن الكهنوت قريبة لا محالة بفضل وعي وتضحيات شعبنا التواق للعدالة والمساواة والحكم الرشيد في ضَل يمن اتحادي عادل ومستقر.
الجامعة العربية تدين التفجير الانتحاري في العاصمة الصومالية مقديشو
أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية التفجير الانتحاري الذي استهدف ، اليوم ، مقر أكاديمية للشرطة في العاصمة الصومالية مقديشيو، وراح ضحيته 17 من ضباط الشرطة وإصابة عدد آخر من الأفراد بجروح.
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 7075.72 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية اليوم منخفضًا 18.39 نقطة ليقفل عند مستوى 7075.72 نقطة وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 3.9 مليار ريال.
كأس العالم للأندية: ريال مدريد إلى النهائي بعد فوز صعب على الجزيرة الإماراتي
فاز حامل اللقب نادي ريال مدريد الإسباني على مضيفه الجزيرة الإماراتي في نصف نهائي كأس العالم للأندية بكرة القدم المقام بأبو ظبي. فبعد مباراة صعبة حول النادي الملكي تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة 2-1. وبذلك يتأهل الريال إلى المباراة النهائية لمواجهة غريميو البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس، الذي بدوره تأهل إلى النهائي الثلاثاء بفوزه على باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف.
آخر الأخبار:
دولة الإمارات تدعو المجتمع الدولي إلى التصدي بقوة أكبر ..
مملكة البحرين ترحب بالتقرير الصادر عن الأمم المتحدة الذي ..
اليمن يرحب بتقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول تنفيذ ..
السعودية ترحب بالتقرير الأممي والموقف الأمريكي تجاه تدخلات ..
أمريكا : الصاروخ الحوثي الذي استهدف المملكة الشهر الماضي ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
مجلس جامعة الدول العربية يدين التدخلات الإيرانية في المنطقة
[19/11/2017]

القاهرة ـ سبأنت :
أدان مجلس جامعة الدول العربية في اجتماعه الطارئ اليوم على مستوى وزراء الخارجية، لبحث التهديدات الإيرانية لدول المنطقة، بشدة إطلاق صاروخ باليستي إيراني الصنع من الأراضي اليمنية من قبل ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية الموالية لإيران الذي استهدف العاصمة الرياض، واعتبار ذلك عدوانًا صارخًا ضد المملكة العربية السعودية وتهديدًا للأمن العربي.

وأكد المجلس في البيان الختامي للاجتماع، الذي عقد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة ، حق المملكة العربية السعودية في الدفاع الشرعي عن أراضيها وفق ما نصت عليه المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة ومساندتها في الإجراءات التي تقرر اتخاذها ضد تلك الانتهاكات الإيرانية في إطار الشرعية الدولية.

طالب مجلس جامعة الدول العربية ايران بإيقاف دعم وتمويل الميليشيات الحوثية الموالية لها والمناهضة لحكومة اليمن الشرعية ومدها بالأسلحة وتحويلها إلى منصة لإطلاق الصواريخ على جيران اليمن وتهديد الملاحة البحرية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر.

وأوضح المجلس أن هذا الامر "ينعكس سلبا على أمن واستقرار اليمن ودول الجوار والمنطقة بشكل عام ويعتبر خرقا واضحا لقرار مجلس الأمن 2216 ".

ودان المجلس جميع الأعمال الإرهابية التي تقوم بها إيران في مملكة البحرين وآخرها تفجير خط أنابيب النفط البحريني واعتباره عملاً إرهابيا قامت به مجموعة مدعومة من إيران والحرس الثوري الإيراني.

واستنكر وأدان التدخلات الإيرانية المستمرة في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين من خلال مساندة الإرهاب وتدريب الإرهابيين وتهريب الأسلحة والمتفجرات وإثارة النعرات الطائفية ومواصلة التصريحات على مختلف المستويات لزعزعة الأمن والنظام والاستقرار وتأسيسها جماعات إرهابية في البحرين ممولة ومدربة من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني الإرهابي الذي يتنافى مع مبدأ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية وفقًا لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

وأكد مجلس جامعة الدول العربية، في قراره الختامي، دعم مملكة البحرين في جميع ما تتخذه من إجراءات وخطوات لمكافحة الإرهاب والجماعات الإرهابية للحفاظ على أمنها واستقرارها.

ونوه المجلس بجهود الأجهزة الأمنية بالمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين التي تمكنت من إحباط العديد من المخططات الإرهابية وإلقاء القبض على أعضاء المنظمات الإرهابية الموكل إليها تنفيذ تلك المخططات والمدعومة من قبل الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني الإرهابي.

وأدان المجلس استمرار احتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث، طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى، وأيد الإجراءات والوسائل السلمية كافة التي تتخذها دولة الإمارات العربية المتحدة لاستعادة سيادتها على جزرها المحتلة طبقًا للقانون الدولي.

كما دان المجلس سياسة الحكومة الإيرانية وتدخلاتها المستمرة في الشؤون العربية التي من شأنها تغذية النزاعات الطائفية والمذهبية والتأكيد على ضرورة امتناعها عن دعم الجماعات التي تؤجج هذه النزاعات وبالذات في دول الخليج العربية ومطالبتها بإيقاف دعم وتمويل الميليشيات والأحزاب المسلحة في الدول العربية .

وحمّل المجلس حزب الله اللبناني الإرهابي، الشريك في الحكومة اللبنانية، مسؤولية دعم الإرهاب والجماعات الإرهابية في الدول العربية بالأسلحة المتطورة والصواريخ الباليستية والتأكيد على ضرورة توقفه عن نشر التطرف والطائفية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول وعدم تقديم أي دعم للإرهاب والإرهابيين في محيطه الإقليمي.

واستنكر المجلس تصريحات المسؤولين الإيرانيين التحريضية والعدائية المستمرة ضد الدول العربية, مطالبًا الحكومة الإيرانية بالكف عن هذه التصريحات العدائية والأعمال الاستفزازية التي تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقرر المجلس حظر القنوات الفضائية الممولة من إيران التي تبث على الأقمار الصناعية العربية باعتبارها تشكل تهديدًا للأمن القومي العربي من خلال إثارة النعرات الطائفية والمذهبية والعرقية، والطلب من الأمين العام متابعة تنفيذ هذا القرار مع الجهات ذات الصلة.
وكلف المجلس المجموعة العربية في نيويورك بمخاطبة رئيس مجلس الأمن لتوضيح الخروقات الإيرانية لقرار مجلس الأمن رقم 2231 فيما يتعلق بتطوير برنامج الصواريخ الباليستية وما ينطوي عليه من طبيعة هجومية تقوض الادعاءات الإيرانية حول طبيعته الدفاعية وما يمثله من تهديد داهم للأمن القومي العربي.

كما كلف المجلس، المجموعة العربية في نيويورك بمخاطبة رئيس مجلس الأمن لتوضيح ما قامت به إيران من انتهاكات لقرار مجلس الأمن 2216 بتزويد الميليشات الإرهابية في اليمن بالأسلحة واعتبار إطلاق صاروخ باليستي إيراني الصنع من الأراضي اليمنية تجاه مدينة الرياض بمثابة عدوان من قبل إيران وتهديد للأمن والسلم القومي العربي والدولي وإبلاغه بضرورة قيام مجلس الأمن بمسؤولياته تجاه حفظ الأمن والسلم الدوليين.

وقرر المجلس الاستمرار في إدراج بند التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية على أجندة منتديات التعاون العربي مع الدول والتجمعات الدولية والإقليمية.

وطلب المجلس من الأمين العام لجامعة الدول العربية متابعة تنفيذ هذا القرار وتقديم تقرير حول الإجراءات التي تم اتخاذها بهذا الشأن إلى الدورة المقبلة للمجلس.



  المزيد من عاجل
اليمن يرحب بتقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول تنفيذ القرار 2231 (2015)
السعودية ترحب بالتقرير الأممي والموقف الأمريكي تجاه تدخلات إيران
أمريكا : الصاروخ الحوثي الذي استهدف المملكة الشهر الماضي من صنع إيراني
نيمر يناقش مع فريق هندسي عمان إعادة تأهيل طريق حوف-الفتك
الجيش الوطني يحبط محاولة تسلل للمليشيا في الخوخة
اليماني يؤكد دعم الحكومة الكامل لجهود الأمم المتحدة الانمائية والإغاثية والإنسانية
بايرن ميونيخ أمام شتوتغارت للابتعاد في الصدارة
باريس أمام رين وقمة الجولة تجمع ليون ومرسيليا الأحد القادم
قمة رؤساء البرلمانات العربية تستنكر القرار الامريكي بشأن القدس
الهيئة العامة للشباب بالكويت تعلن استمرار التسجيل في جائزة العمل الإنساني للشباب العربي
أخبــــــار عـــاجـلــة
اليمن يرحب بتقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول تنفيذ القرار 2231 (2015)

السعودية ترحب بالتقرير الأممي والموقف الأمريكي تجاه تدخلات إيران

أمريكا : الصاروخ الحوثي الذي استهدف المملكة الشهر الماضي من صنع إيراني

نيمر يناقش مع فريق هندسي عمان إعادة تأهيل طريق حوف-الفتك

الجيش الوطني يحبط محاولة تسلل للمليشيا في الخوخة

اليماني يؤكد دعم الحكومة الكامل لجهود الأمم المتحدة الانمائية والإغاثية والإنسانية

بايرن ميونيخ أمام شتوتغارت للابتعاد في الصدارة

باريس أمام رين وقمة الجولة تجمع ليون ومرسيليا الأحد القادم

قمة رؤساء البرلمانات العربية تستنكر القرار الامريكي بشأن القدس

الهيئة العامة للشباب بالكويت تعلن استمرار التسجيل في جائزة العمل الإنساني للشباب العربي



مؤتمر الحوار الوطني
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015]