رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البحسني يترأس اجتماع بمسئولي مكتب التعليم الفني ويطلع على نشاط مؤسسة حضرموت للتوحد
[25/10/2017 11:34]
المكلا-سبأنت

ترأس محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني،اليوم،اجتماعا بإدارة وكوادر مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ومدراء المعاهد وفروعها بساحل حضرموت.

وأشاد المحافظ البحسني بمستوى أداء التدريب المهني في المعاهد الحكومية بساحل حضرموت..مؤكداً اهتمام السلطة المحلية بالتدريب المهني والفني وتحضير مكتبه لعمل نزول ميداني لجميع المعاهد في ساحل حضرموت خلال الأيام القادمة.

واطلع المحافظ على شرح مفصل حول أوضاع المعاهد والمشاكل التي تواجهها اداراتها والاحتياجات الضرورية لتسيير عمل المعامل التدريبية التي يرتكز عليها التعليم الفني.

ووجه المحافظ البحسني باعتماد ميزانية إسعافيه لتشغيل جميع المعامل الفنية في المعاهد بساحل حضرموت، حاثا إدارة مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني على بذل مزيد من الجهود في متابعة مستحقات المعاهد في حضرموت مع الوزارة والاهتمام بجانب السلامة المهنية، وتحديث المناهج والأجهزة الضرورية ومواكبة احتياجات سوق العمل.

كما وجه المحافظ ايضا وسائل الاعلام المحلية بالنزول للمعاهد الفنية والاطلاع على أنشطتها ونشر ابداعات المتدربين وابتكاراتهم ومشاريعهم المتميزة.
من جانبها أشادت مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ليلى الشعيبي باهتمام المحافظ البحسني بالتعليم الفني ودعمه اللامحدود للعملية التعليمية بشكل عام في المحافظة.

وتحدث مدراء المعاهد عن احتياجات اداراتهم وخاصة في جانب النقص الحاد في الكادر التدريسي وتجهيزات المعامل والمواد والادوات التدريبية وتوسيع وترميم المنشآت التعليمية للمعاهد والسكن الداخلي لاستيعاب عدد أكبر من الطلاب المتقدمين، بالإضافة الى حاجة المعاهد الى مولدات كهربائية..مؤكدين ان المعاهد في حضرموت تمتاز بتخصصاتها النادرة في الوطن.

كما أطلع محافظ محافظة حضرموت محافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية ،اليوم،على نشاطات مؤسسة حضرموت للتوحد وسير العملية التعليمية والتأهيلية .

وقدم رئيس المؤسسة عبدالله باصمد لمحافظ حضرموت شرحاً عن عمل الأقسام الأربعة التي تضمها "التوحد, الضمور, متلازمة داون, صعوبات التعلم" وعلى الصعوبات التي تواجه عملها خصوصا في جوانب كادرها العامل وبرامج تأهيلهم, وكذا الجهود التي تبذلها قيادة المؤسسة في انجاز مشروع المخطط الجديد الخاص بها.

وشكر باصمد محافظ حضرموت على كل الجهود التي يبذلها في سبيل تذليل كافة الصعوبات التي تواجه عمل المؤسسة واداء رسالتها وتقديم خدماتها لشريحة المصابين بالتوحد في المحافظة, مثنيا على تفاعله الدائم مع كافة البرامج والأنشطة التي تنفذها.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا