رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الصحة تحمل الانقلابيين مسؤولية عرقلة حملة التحصين ضد شلل الأطفال والمسح التغذوي
[17/10/2017 08:37]
عدن-سبأنت

دانت وزارة الصحة العامة والسكان ما أقدمت عليه مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في العاصمة صنعاء، من عرقلة تنفيذ الحملة الوطنية لاستئصال شلل الأطفال و المسح التغذوي والتي كان من المقرر تنفيذها في الفترة من 9-12اكتوبر الجاري، بعد الاتفاق على تحديد هذا الموعد مع كافة الشركاء المعنيين بالصحة وفي مقدمتهم منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف.

وأوضحت الوزارة في بيان صحافي تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ)، نسخة منه ،ان المليشيا منعت إخراج اللقاحات الوقائية والأدوات اللازمة لتنفيذ الحملة من مخازن الوزارة في صنعاء وإرسالها إلى المحافظات الأخرى.

وذكرت ان ما قامت به المليشيا يهدد صحة وحياة الملايين من أطفال اليمن جراء احتمال تعرضهم للإصابة بهذا المرض الخطير والذي لا تزال العديد من حالات الإصابة به في بعض دول الإقليم وتشكل مصدر خطر قائم ومستمر.

ولفتت الى ان الحملة الوقائية كانت تهدف الى حماية ما يزيد عن أربعة مليون طفل، وتحصينهم ضد هذا المرض من خلال تمنيعهم باللقاح الفموي الخاص به.

وأكدت الوزارة انها كانا قد استكملت كل الاستعدادات والتجهيزات الفنية، والإدارية والميدانية، على كل المستويات، الحكومية وغير الحكومية وفي كافة المحافظات لتنفيذ هذه الحملة، وحملت الأطراف الانقلابية كامل المسؤولية عما قد ينتج عنه من نتائج ومضاعفات في حق أطفال اليمن.

وطالبت الوزارة كافة المنظمات الدولية المعنية وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية و منظمة اليونيسف، بالقيام بواجباتها ومسؤوليتها واتخاذ المواقف الرادعة للحد من مثل هذه التصرفات غير الإنسانية وغير الأخلاقية وضمان عدم تكرار ما حدث في الموعد الجديد المحدد بال 23 من الشهر الجاري.

وأشارت الى ان وزارة الصحة أحاطت منظمة الصحة بما حدث في حينه أثناء أعمال الدورة ال (64) للجنة الإقليمية لإقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية وبحضور المدير العام للمنظمة في إسلام آباد والتي تزامن انعقادها خلال نفس الفترة المحددة لتنفيذ الحملة.

وأكدت التزام الوزارة بمسؤوليتها تجاه أبناء الشعب في كل الظروف.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا