رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
ولي العهد السعودي يبحث مع الأمين العام للأمم المتحدة تطورات الأوضاع في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس، تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 32.74 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم الثلاثاء، على انخفاض مؤشرها العام 32.74 نقطة، ليبلغ مستوى 7375.30 نقطة، بنسبة انخفاض بلغت 0.44 بالمائة.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الدكتور بن دغر يستقبل عدد من سفراء الدول المعتمدين لدى البحرين
[21/08/2017 10:39]
المنامة ـ سبأنت

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر صباح اليوم في مقر أقامتة في عاصمة مملكة البحرين المنامة، سفراء الدول العربية و الأجنبية، و خصوصاً سفراء ال18 الراعيين للمبادرة الخلييجة المعتدين لدى مملكة البحرين، للاطلاع على الاوضاع المستجدات في بلادنا، و حالة الوضع الإنساني التي تسببت فيه مليشيا الحوثي و صالح جراء حربها الهمجية على الدولة و الشعب اليمني.

وفِي مستهل الاجتماع، رحب رئيس الوزراء بالسفراء و ممثلي البعثات الدبلوماسية في مملكة البحرين، مشيداً بالموقف العربي والدولي الداعم للشرعية في استعادة الدولة المنهوبة وأنها الانقلاب وفقاً للمرجعيات التي وضع أساسها المجتمع الدولي، ممثلاً في المبادرة الخليجية و آليتها التنفيذية المزمنة، و تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني و قرار مجلس الأمن الدولي 2216. 

وقال بن دغر" لسنا من دعاة الحرب ولكنها فرضت علينا وعلى شعبنا اليمني من قبل مليشيات الحوثي وبمساعدة قوات صالح من الحرس الجمهوري التي سيطرت على العاصمة صنعاء بعد ان قتلت ودمرت ونهبت مقدرات الشعب وانقلبت على مشروعه الوطني الذي اتفق عليه اليمنيين في مؤتمر الحوار الوطني الشامل والذي وقع عليها صالح و الحوثيين."

واضاف رئيس الوزراء أننا حريصون على السلام الشامل والعاجل والدائم الذي ينهي الحرب ولا يزرع بذور صراعات في المستقبل وهذا لن يتحقق الا من خلال استكمال المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتنفيذ مخرجات الوطني وتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار 2216 والمجمع عليها محلياً واقليمياً ودولياً. 

و تحدث بن دغر أن الحفاظ على أمن واستقرار اليمن والخليج والوطن العربي ، يمثل أولوية المجتمع الدولي، مشيراً إلى أن هناك خطراً ايرانياً يهدد الأمن العربي والاقليمي، رغم بعد إيران كل البعد عن اليمن ، لكنها دست أنفها في الشأن العربي، و عملت على تدريب المليشيات منذ عام 2000،ليكون لها وجود تهدد به أمن وطنا ودوّل الجوار وتفرض هيمنتها وسيطرتها على المنافذ الدولية وأهمها باب المندب، و قد حاولت اكثر من مره في زعزعة أمن واستقرار الملاحة الدولية من خلال العمليات التي قامت بها مليشيات الحوثي من استهداف مباشر لبعض السفن في المخا مؤخراً. 

وأضاف رئيس الوزراء أن اليمن لا يمتلك الصواريخ الباليستية التي يصل مداها إلى الاراضي المقدسة في مكة المكرمة والطائف وبعض المدن اليمنية وأن ايران هي من صنعتها وهربتها للمليشيات.

ودعا رئيس الوزراء المجتمع الدولي إلى الوقوف بكل حزم لمنع هذه التدخلات التي اضرت بمصالحنا المشتركة وتشكل خطراً لدول العالم.

وقال آن الاوان من اتخاذ قرار حاسم وعاجل من المجتمع الدولي ازاء تدخلات ايران في المنطقة العربية واليمن على وجه الخصوص. مؤكداً بأن العرب يقف معها المجتمع الدولي و لن يسمحوا بالمد الإيراني في المنطقة العربية ، وقد أتاهم الرد من خلال عاصفة الحزم وإعادة الأمل الذي وقف كل العرب إلى جانب شعبنا مدافعاً عن حقوقه المشروعة واستعادة دولته ودعمه مجلس الأمن الدولي لاستشعاره بالخطر ولتأمين المحلاحة الدولية ولحفظ الأمن العربي والاقليمي والدولي.

كما تحدث رئيس الوزراء إلى الممارسات التي تقوم بها المليشيات الانقلابية من الاستحواذ على ايرادات الدولة وتسخيرها لصالح مجهودها الحربي مع إهدارها الاحتياطي النقدي الأجنبي البالغ 5،2 مليار دولار وعدم دفعها لمرتبات الموظفين وتحسين مستوى الخدمات في المحافظات التي تحت سيطرتهم بالاضافة إلى رفضهم كل الاتفاقيات التي تودي لسلام دائم فقد رفضوا اتفاقية السلام التي وقعتها الحكومة في دولة الكويت الشقيقة والمبادرة الأممية للمبعوث الأممي ولد الشيخ بخصوص ميناء الحديدة برغم ان الحكومة قبلتها مع الاتفاقيات السابقة استشعاراً بالمسؤلية الوطنية تجاه كل ابناء الشعب اليمني وتخفيف من معاناتهم.

وأكد رئيس الوزراء في ختام كلمته أن اليمن ستظل دولة داعمة لتحقيق السلام ومحاربه للارهاب والعنف والتطرف بكل اشكاله وستبقى شريكاً اساسيا مع الدول لمكافحته وتجفيف منابعة، و أن القضية الفلسطينية هي أساس القضايا العربية و تشتيت الأمة العربية اليوم هو لإبعادنا عن فلسطين و حقها في استعادة دولتها. 

وأكدوا سفراء الدول على موقفهم الدائم تجاه دعم الشرعية الدستورية في بلادنا وتنفيذ القرارات الدولية والمرجعيات للحل في اليمن كما أكدوا على وحدة اليمن واستعادة الدولة وأنهاء الانقلاب

حضر الاجتماع وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم ووزير الدولة لشئون مخرجات الحوار ياسر الرعيني وسفير اليمن لدى البحرين الدكتور علي الاحمدي ووكيل وزارة الخارجية الدكتور منصور بجاش ووكيل الخارجية البحريني عبدالله عبداللطيف.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بترومسيلة تعلن بدء مرحلة الفحوصات التجريبية النهائية لمشروع توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة بعدن
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا