ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2018/01/20 الساعة 10:51:18
سفير اليمن يلتقي قيادات الجالية في الدمام والخبر والجبيل والإحساء
التقى سفير اليمن لدى السعودية الدكتور شائع الزنداني اليوم بمدينة الدمام رؤساء وممثلي الجالية اليمنية في المنطقة الشرقية وبحث معهم عدداً من القضايا المتعلقة بأوضاع المقيمين في مناطقهم.
الصين تتهم الولايات المتحدة بانتهاك مياهها البحرية
اتهمت وزارة الخارجية الصينية، السبت، سفينة حربية أميركية بدخول مياهها الإقليمية دون تصريح، وقالت إنها ستتخذ "الإجراءات اللازمة" لضمان حماية سيادتها.
بريطانيا تسعى لاتفاق تجاري شامل مع الاتحاد الاوربي
قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، إن بلادها تريد التوصل لاتفاق تجاري شامل مع الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى اتفاقية دفاعية لدى انسحابها من الاتحاد.
رونالدينيو يعتزل نهائيا بحسب شقيقه
وضع النجم البرازيلي رونالدينيو الفائز بكأس العالم لكرة القدم عام 2002 حدا لمسيرته في الملاعب بعمر السابعة والثلاثين بحسب ما اعلن شقيقه ومدير اعماله روبرتو اسيس لصحيفة "اوغلوبو" البرازيلية.
آخر الأخبار:
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المناضل الدكتور صالح يحيى سعيد
رئيس الوزراء يعزي في رحيل المناضل صالح يحيى سعيد
نزع عشرات الالغام في محور البقع زرعتها الميليشيا الانقلابية
سفير اليمن يلتقي قيادات الجالية في الدمام والخبر والجبيل ..
رئيس الوزراء يعزي نائب وزير الشؤون القانونية بوفاة والدته
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
مجلس الوزراء يناقش عدد من المواضيع المدرجة في جدول اعماله ويتخذ عدد من القرارات
[09/08/2017]
عدن ـ سبأنت
ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس الدكتور احمد عبيد بن دغر، عدد من التقارير والمواضيع المدرجة في جدول اعماله، واتخذ ازائها القرارات والتوجيهات المناسبة.

واستهل المجلس اجتماعه بالوقوف دقيقة حداد قرأ خلالها الفاتحة ترحما على ارواح شهداء الحادث الارهابي الذي استهدف نقطة عسكرية في محافظة ابين، مقدما التعازي لاسرتي الشهيدين سائلا الله ان يتغمدهما بواسع رحمته ومغفرته، وان يمن بالشفاء العاجل على الجرحى والمصابين.

واستمع المجلس الى تقرير مقدم من نائب وزير الداخلية، حول الحادث الارهابي.. موضحا ان عناصر ارهابية من تنظيم القاعدة استهدفت أمس نقطة عسكرية بالقرب من اللواء 103 بمنطقة جحين بمحافظة أبين، وذلك بتفجير انتحاري بسيارة مفخخة.

وأكد ان هذه العملية الارهابية الجبانة التي تم التصدي لها وافشالها بنجاح بفضل بسالة الجنود المرابطين في النقطة، نجم عنها استشهاد اثنين من الجنود وإصابة خمسة آخرين.

وأشاد مجلس الوزراء، عاليا بالتصدي البطولي الذي سطره الجنود المرابطين في مواجهة تلك العناصر الارهابية الدموية الضالة وافشال مخططاتها التدميرية التي لا تمت بصلة لديننا وعقيدتنا الإسلامية السمحاء.. مؤكدا ان الحكومة وبدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية والامارات، ماضية في محاربة الإرهاب واستئصاله من جذوره دون هوادة، وستواصل ما حققته من نجاحات في تعقب ومطاردة عناصره اينما وجدوا.

وشدد المجلس، على المسؤولية التشاركية على المستوى المحلي والاقليمي والدولي في مواجهة الارهاب الذي يستهدف الجميع دون تمييز، ويشكل خطورة على الامن والاستقرار العالمي.

وتضمن تقرير نائب وزير الداخلية، عرض لجهود الوزارة والاجهزة والوحدات التابعة لها في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة، لتعزيز الامن والاستقرار، وما تم تحقيقه من نجاحات والخطط القائمة لمواصلة ذلك.. مشيرا الى ما تم تنفيذه في العاصمة المؤقتة عدن في إزالة المتارس الرملية من بعض النقاط في الشوارع والخطوط الرئيسية، ورفع مستوى اليقظة الأمنية وضبط أي تحركات مشبوهة لمحاولة زعزعة الأمن وإقلاق السكينة العامة.

ووقف مجلس الوزراء، امام اطلاق عجلة اعادة الاعمار في مدينة عدن والتي تم تدشين مرحلتها الاولى امس، بمتابعة حثيثة من فخامة الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، لاعادة اعمار منازل المواطنين المتضررة جراء الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على المدينة.. وأكد بهذا الخصوص على جميع الوزارات والجهات المعنية بالتنسيق مع السلطة المحلية بعدن المتابعة المستمرة للانجاز والتنفيذ الدقيق لمشاريع اعادة الاعمار وفي المدة الزمنية المحددة.

واعتمد مجلس الوزراء مشروع إعادة تأهيل حراج الدوكيارد بالعاصمة المؤقتة عدن، والبالغ تكلفته الاجمالية 43 مليون و770 الف ريال، ويشتمل على تأهيل الحراج وشبكة الكهرباء بالموقع مع مصانع الثلج اللازمة لتسيير عمل المشروع الذي تشرف عليه الهيئة العامة للمصائد السمكية بخليج عدن.

وسيخدم مشروع حراج الدوكيارد الواقع في مدينة المعلا، الصيادين والمستثمرين ومصدري الاسماك، حيث يستقبل هذا الحراج قوارب الصيد من عموم المحافظات الساحلية بالجمهورية وبطاقة سبعة آلاف وخمسمائة طن سنويا.

وصادق مجلس الوزراء على مناقصة توريد 1800 برميل زيوت لمصلحة مؤسسة الكهرباء بمحافظة عدن بمبلغ 756000 دولار أمريكي.

وناقش المجلس، العرض المقدم من مؤسسة الكهرباء بعدن، حول استبدال تشغيل محطات الطاقة العاملة في عدن بالديزل والمازوت الى الغاز المسال، لخفض الكلفة التشغيلية.

وشكل بهذا الخصوص لجنة وزارية لدراسة جدوى المشروع برئاسة وزير المغتربين وعضوية وزراء الكهرباء والاتصالات والثروة السمكية والاشغال العامة ونائب وزير النفط، على ان تقدم اللجنة نتائج اعمالها الى مجلس الوزراء للمناقشة واتخاذ ما يلزم.

وتطرق رئيس الوزراء، الى ما يمثله اطلاق عجلة اعادة الاعمار لمنازل المواطنين المتضررة من اهمية كبيرة ورسالة ايجابية بان الحكومة لن تخذل ابناء شعبها ومن حقهم علينا ان نبادلهم الوفاء بالوفاء سواء في تحسين الخدمات الضرورية او اعادة الاعمار وغيرها.. مشيراً إلى بعض الإنجازات التي قامت بها الحكومة بمتابعة حثيثة من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وذلك بتحسين مستوى خدمات الكهرباء والمياه والصحة والتعليم والطرقات وغيرها من المشاريع التي يجري العمل فيها على قدم وساق ويشاهدها المواطن.

ولفت الدكتور بن دغر، الى بدء مرحلة اعادة الاعمار ومحو اثار الحرب التي تسببت فيها المليشيات الانقلابية بداية من البيوت المتضررة والمنشات الحكومية والتي بدا العمل فيها سابقاً.. مؤكدا ان الماضي لن يعود وأن المستقبل سيكون زاهر لكل ابنائنا وأجيالنا وسنمضي معاً في صف واحد، لبناء اليمن الاتحادي الجديد الآمن والمستقر والملبي لتطلعات جميع ابنائه في العيش الكريم والمواطنة المتساوية والتوزيع العادل للثروة والسلطة.

وأشار رئيس الوزراء، الى اعادة افتتاح الكلية العسكرية ومعهد الثلايا لتدريب القادة، باعتبار ذلك خطوة هامة باتجاه بناء جيش وطني على أسس حديثة يحمي الوطن ومكتسباته ويصون الجمهورية والوحدة بصيغتها الاتحادية الجديدة.

واطلع رئيس الوزراء، اعضاء المجلس على زيارته إلى مدينة المخا بمحافظة تعز وافتتاحه لمحطة المخا الكهربائية وتفقد احوال المواطنين والاستماع إلى همومهم، وكذلك لقاءاته بقادة قوات التحالف العربي في المخا والجيش الوطني والمقاومة الشعبية.. معربا عن ارتياحه لما شاهده من روح معنوية عالية لمواصلة الانتصارات التي تحققت مؤخرا على المليشيا الانقلابية بتحرير معسكر خالد ومناطق واسعة غرب تعز.

وأكد الدكتور بن دغر، أن النصر قادم لامحالة، وبالطريقة التي يختارها الانقلابيين سواء عبر السلام الشامل والعادل وفق مرجعيات الحل المعتمدة والمتوافق عليها محليا والمدعومة دوليا والمتمثّلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216، او عبر الحسم العسكري.

واستمع مجلس الوزراء من نائب رئيس هيئة الأركان العامة، الى تقرير عن الاوضاع العسكرية في جبهات البطولة والانتصارات المحققة على مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في كافة جبهات التماس.. مشيرا الى استمرار التقدم الميداني يوميا وبصورة متسارعة في جميع الجبهات بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية.

وناقش مجلس الوزراء مشروع القرار المقدم من لجنة الابتعاث برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واقر إعادة المشروع للجنة لمزيد من الدراسة على ضوء الملاحظات المطروحة وتقديمه من جديد الى المجلس للمناقشة واتخاذ ما يلزم.



  المزيد من عاجل
نزع عشرات الالغام في محور البقع زرعتها الميليشيا الانقلابية
سفير اليمن يلتقي قيادات الجالية في الدمام والخبر والجبيل والإحساء
مركز الملك سلمان يوزع اكثر من 1200 سلة غذائية في اقليم تهامة وعدن
مركز الملك سلمان يقدم محاليل غسيل كلوي الى عدة مستشفيات يمنية
السلطة المحلية بمأرب تحضر لمسح ميداني شامل للنازحين
العميد اليسري يتفقد فرع القوات الخاصة بمعسكر ام ريش بمارب
محافظو إقليم تهامة والشركة اليمنية للغاز يحملون ميليشيا الحوثي مسئولية اخفاء الغاز المنزلي ورفع اسعاره
وزير الأشغال ومحافظي لحج والضالع يدشنون مشروع اعمال صيانة طريق لحج - الضالع
التميمي يطلع على ترتيبات إقامة معرض الصور عن حياة الفنان الكبير ابوبكر سالم
السفير السعودي يؤكد استمرار دعم المملكة لليمن في مواجهة المشروع الإيراني
أخبــــــار عـــاجـلــة
نزع عشرات الالغام في محور البقع زرعتها الميليشيا الانقلابية

سفير اليمن يلتقي قيادات الجالية في الدمام والخبر والجبيل والإحساء

مركز الملك سلمان يوزع اكثر من 1200 سلة غذائية في اقليم تهامة وعدن

مركز الملك سلمان يقدم محاليل غسيل كلوي الى عدة مستشفيات يمنية

السلطة المحلية بمأرب تحضر لمسح ميداني شامل للنازحين

العميد اليسري يتفقد فرع القوات الخاصة بمعسكر ام ريش بمارب

محافظو إقليم تهامة والشركة اليمنية للغاز يحملون ميليشيا الحوثي مسئولية اخفاء الغاز المنزلي ورفع اسعاره

وزير الأشغال ومحافظي لحج والضالع يدشنون مشروع اعمال صيانة طريق لحج - الضالع

التميمي يطلع على ترتيبات إقامة معرض الصور عن حياة الفنان الكبير ابوبكر سالم

السفير السعودي يؤكد استمرار دعم المملكة لليمن في مواجهة المشروع الإيراني



مؤتمر الحوار الوطني
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015]