محافظ تعز يضع حجر الأساس لإنشاء مدرسة للتعليم الأساسي والثانوي
وضع محافظ تعز نبيل شمسان، اليوم، حجر الأساس لمشروع إنشاء مدرسة للتعليم الأساسي والثانوي بمنطقة الثلاثين مديرية المظفر.
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
اعلنت وزارتا الخارجية والتنمية الألمانيتان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تعتزم استئناف التعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 13.60 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم، على انخفاض مؤشرها العام 13.60 نقطة، ليبلغ مستوى 7061.10 نقطة، بنسبة انخفاض بلغت 0.19 بالمائة.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح يستنكر احتجاز المليشيا قاطرات محملة بعلاج وباء الكوليرا
[23/07/2017 03:34]

عدن-سبأنت
استنكر وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، بشدة احتجاز مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، ثلاث قاطرات محملة بأدوية وعقاقير طبية خاصة بمكافحة وباء الكوليرا في محافظة الحديدة.

وقال فتح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، " إن الوضع الإنساني لأبناء محافظة الحديدة لم يعد يحتمل المزيد من الانتهاكات ووضع العراقيل والعوائق، أمام وصول المساعدات الإنسانية والقوافل الطبية، التي تتطلب الوصول السريع الى المحتاجين خصوصاً مع تفشي المرض في هذه المحافظة وعدد من المحافظات".

وندد فتح، بمواصلة انتهاك المليشيا الانقلابية ضد المواطنين، ومنع الحكومة من تقديم الخدمات الطبية والاغاثية لهم في المحافظة التي لا تزال تحت سيطرتهم، والتي تسببت بمضاعفة معاناة المواطنين، معتبرا هذه الانتهاكات بالجريمة الأخلاقية والإنسانية التي تستوجب إدانة من كافة المنظمات الدولية والمجتمع الدولي.

وحمل فتح الانقلابيين المسؤولية الكاملة عن تدهور الوضع الإنساني في اليمن، والمساهمة بشكل كبير في تفشي وباء الكوليرا بعد قيامها ببيع الادوية في السوق السوداء، واحتجاز القوافل المحملة بالأدوية لهذا الوباء، مشيراً إلى ان كافة الادوية الخاصة بوباء الكوليرا مجانية.

ودعا فتح منسق الشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك، ومنظمات الصحة العالمية ومنظمة أطباء بلا حدود وكافة المنظمات المختصة إلى إدانة هذه التصرفات التي تساهم في تردي الحالة الإنسانية، النظر إلى هذه التصرفات بعين المسؤولية التي تفرضها القوانين الدولية والإنسانية وقوانين الأمم المتحدة المتعلقة بالشأن الإنساني.

واستغرب فتح من صمت منسق الشؤون الإنسانية في اليمن تجاه كافة الانتهاكات التي تقوم بها المليشيا، بحق الاعمال الإغاثية والإنسانية بشكل مستمر، مؤكداً أن الصمت الذي تقابل بهذه التصرفات يزيد من تعنت المليشيا وتشجعها على ارتكاب مزيد من الانتهاكات بحق العمل الإغاثي والإنساني.

وقال فتح "الوضع الإنساني في اليمن يستوجب العمل العاجل للوصول إلى المحتاجين في كافة محافظات الجمهورية، ولا يتحمل مزيداً من العوائق، مضيفا بأن اللجنة العليا للإغاثة تقوم ببذل الجهود وبالتنسيق مع الجهات المانحة لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية للمستحقين في كافة المحافظات.


إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي الإرهابية بشبوة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
الوكيل بن حبريش يترأس اجتماعا لمناقشة أوضاع الجمعيات السمكية والصيادين في الشحر
اجتماع برئاسة محافظ تعز يقر البرنامج الاستثماري للعام 2024م
مجلس الوزراء يستعرض عدد من المواضيع المدرجة في جدول اعماله
إذاعة شبوة تكرم الجهات الراعية للمسابقات والبرامج الإذاعية خلال شهر رمضان
أكثر من 10 الف مستفيد من الخدمات الطبية بهيئة مستشفى سيئون خلال إجازة عيد الفطر
محافظ المهرة يؤكد اهتمام السلطة المحلية بالقطاع الرياضي
محافظ ابين يفتتح ورشة العمل الخاصة بالحد من مخاطر الكوارث والإنذار المبكر
البحسني يضع إكليلًا من الورد على ضريح الجندي المجهول بالنصب التذكاري وساحة شهداء حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا