رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات
عقد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، اجتماعا موسعا بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات.
مقررة أممية : إسرائيل ارتكبت ثلاثة أعمال إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في غزة
قالت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنية بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا البانيز " أن التحريض على الإبادة الجماعية الذي تمارسه إسرائيل ضد الفلسطينيين في غزة يتجاوز نطاق جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية".
الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع طفيف
أغلقت الأسهم الأوروبية، اليوم الاربعاء، على ارتفاع طفيف لتستعيد قوتها بعد بداية ضعيفة للجلسة.
المنتخب الكرواتي يتوج بكأس عاصمة مصر بفوزه على الفراعنة
توّج منتخب كرواتيا بكأس عاصمة مصر في نسختها الأولى بعد فوزه على نظيره المصري باربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل رئيس منظمة الصليب الأحمر الدولية
[23/07/2017 01:07]
عدن ـ سبأنت :
أستقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم في بالعاصمة المؤقتة عدن رئيس منظمة الصليب الأحمر الدولية بيتر مولر والوفد المرافق له الذي يزور بلادنا حالياً للاطلاع على الأوضاع الإنسانية والخدمية.

وفِي بداية الاجتماع الذي حضره محافظ محافظة عدن عبدالعزيز المفلحي، رحب رئيس الوزراء برئيس المنظمة والوفد المرافق، مشيداً بالجهود التي يقدمها الصليب الأحمر الدولي في الإسهام بتخفيف معاناة الشعب اليمني وتقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية.

وأكد الدكتور بن دغر أن الحكومة ستقدم كل التسهيلات والدعم لفريق المنظمة الدولية من اجل القيام بعمله الإنساني في خدمه المواطنين في جميع محافظات الجمهورية دون استثناء.

وقال رئيس الوزراء: "إن الحرب فرضت علينا بسبب الانقلاب الحوثي وصالح على الدولة، وانقلابها على مخرجات الحوار الوطني وشنت حرباً همجية على الدولة والشعب بدأت بحصار الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في قصره والحكومة الشرعية لتشمل باقي المحافظات وهو الأمر الذي استدعى تخالفاً عربياً بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة وباقي دول التحالف العربي لإنقاذ اليمن من التمدد الإيراني في المنطقة وإسقاط الشرعية المنتخبة من قبل الشعب.

ودعا رئيس الوزراء الخيرين في العالم والمجتمع الدولي والصليب الأحمر أن لا يقبلوا بالفوضى والانقلاب على الدولة والوقوف إلى جانب الحق والضغط على المليشيات الانقلابية بالانصياع لتنفيذ مرجعيات الحل في اليمن التي اتفق عليها كل اليمنيين بما فيهم الحوثي وصالح قبل أن ينقلبوا عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

وأشار رئيس الوزراء إلى الانتهاكات التي تمارسها مليشيات الحوثي وصالح على الدولة من اعتقالات تعسفية بحق المدنيين وكل من يعارضهم الرأي والفكر حيث بلغ عدد المحتجزين والمخفيين في سجونهم أكثر من 3000 سجين ومعتقل ومخفي بينهم أطفال زُج بهم إلى ساحات القتال واستخدموا كدروع بشرية من قبل عناصر الحوثي وصالح الإجرامية. وسلم رئيس الوزراء للسيد بيتر مولر رئيس منظمة الصليب الأحمر الدولي قائمة بأسماء هؤلاء المعتقلين والمخفيين

وقال الدكتور بن دغر: "الدمار والحصار الذي تعرضت له عدن وتعز خير شاهد على جرائم مليشيات الحوثي وصالح وسعيها في تنفيذ المشروع السلالي الطائفي الأمامي في إسقاط الجمهورية وهو الذي رفضه شعبنا اليمني وقدم الغالي والرخيص في سبيل الحرية والعدالة والمضي قدماً في تأسيس الدولة الاتحادية التي يتطلع إليها شعبنا اليمني".

وأبدى رئيس الوزراء استعداد الحكومة على تبادل جميع الأسرى بشكل كامل وكلي مع المليشيات الانقلابية، وبنسبة 100‎%‎ وعبر الأمم المتحدة والصليب الأحمر لافتاً إلى أن المليشيات الانقلابية تواصل رفضها لقرار مجلس الأمن والمتعلق بإطلاق سراح المعتقلين وعلى رأسهم وزير الدفاع اللواء محمود الصبحي واللواء ناصر منصور واللواء فيصل رجب، وجميع المعتقلين الآخرين، بالإضافة إلى محاكمة عشرة صحفيين كونهم أبدوا راياً مخالفاً للمشروع الأمامي ورفضوا الانقلاب. كل ذلك دليل واضح على عدم احترام المليشيات لحرية الصحافة وانتهاجهم سياسة تكميم الأفواه، مطالباً من الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ومنها الصليب الأحمر السعي لإطلاق سراحهم دون شرط او قيد.

ونوه رئيس الوزراء إلى أن معاناة اليمنيين تنتهي بإزالة أسباب وآثار الانقلاب وما ترتب عليه والحل هو الرجوع إلى الحوار المبني على المرجعيات المتفق عليها

من جانبه، عبر رئيس منظمة الصليب الأحمر بيتر مولر عن سعادته بزيارته إلى عدن، للمرة الثانية. مشيداً بالتطور الملحوظ في تطبيع الحياة وتوفر الأمن والاستقرار، مشيراً إلى أن الصليب الأحمر سوف يستمر في دعمه وتوسيعه لجهود الاغاثة في اليمن.

وقال مولر: "نحن نولي لليمن اهتماما كبيرا في إزالة آثار الحرب ، ودعم مشاريع المياه والصحة والبيئية ومساعدة الناس للتغلب على معاناتهم، كما نثمن دور الحكومة في تسهيل عمل المنظمة ".

ودعا محافظ محافظة عدن عبدالعزيز المفلحي المنظمات الدولية إلى مضاعفة جهودها في العمل الإنساني والإغاثي وفتح مقراتها الرئيسيّة في العاصمة المؤقتة عدن.
حضر اللقاء كلاً من وزراء الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح، والصحة العامة الدكتور ناصر باعوم والشئون الاجتماعية الدكتورة ابتهاج الكمال وأمين عام مجلس الوزراء حسين منصور، ونائب وزير حقوق الإنسان الدكتور سمير الشيباني ومن جانب الصليب الأحمر ألكسندر فيث .



رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات
‏الارياني: وفاة المعتقل خالد غازي يعيد التذكير بمأساة الآلاف من المحتجزين قسرا في معتقلات مليشيا الحوثي
وفد مجلس النواب يشارك في اجتماع الشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز
نائب رئيس مجلس النواب يلتقي رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي
منظمة حقوقية توثق وفاة 14 معتقلاً من أبناء ذمار في سجون المليشيات الحوثية
رئيس الوزراء يترأس اجتماع المكتب التنفيذي ويؤكد الحاجة الى جهد مضاعف لإعادة الاعتبار لمدينة عدن
رئيس الوزراء يوجه بتشكيل لجنة لأعداد مشروع لائحة للأوزان
هيئة التشاور والمصالحة تعقد اجتماعا مرئيا لمناقشة ترتيبات اجتماعها الحضوري في عدن وتقر لجانها الدائمة
البحسني يقدم واجب العزاء بوفاة مدير فرع المؤسسة الاقتصادية بمحافظة المهرة
محافظ تعز يطلع على التجهيزات الطبية لمركز القلب وزراعة الكلى بالمحافظة
الأكثر قراءة
رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات

رئيس الوزراء يترأس اجتماع المكتب التنفيذي ويؤكد الحاجة الى جهد مضاعف لإعادة الاعتبار لمدينة عدن

قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين

مجلس القيادة الرئاسي يناقش التطورات المحلية واولويات المرحلة المقبلة

أمريكا تفرض عقوبات على وسطاء ماليين وتجاريين تابعين لمليشيا الحوثي الارهابية وحزب الله وفيلق القدس

رئيس مجلس القيادة: عاصفة الحزم مثلت رسالة حازمة لردع المشاريع الهدامة في المنطقة

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان وقادة القوات والمناطق والمحاور العسكرية

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال بنجلاديش

طارق صالح: اليمنيون ليسوا بحاجة جيوش تقاتل بدلاً عنهم ولا نطالب إلا برفع الغطاء الذي قدمه المجتمع الدولي للحوثي

اليمن ترحب باعتماد مجلس الامن قراراً يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا