رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
ولي العهد السعودي يبحث مع الأمين العام للأمم المتحدة تطورات الأوضاع في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس، تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها.
تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار وترقب المستثمرون مؤشرات الفدرالي الأميركي
تراجعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع الدولار، بينما يترقب المستثمرون اجتماع مجلس الفدرالي الأميركي لمزيد من الإشارات حول موعد خفض أسعار الفائدة هذا العام.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الأمين العام للجامعة العربية يدين العنف الاسرائيلي ضد الفلسطينيين في القدس
[21/07/2017 07:33]

القاهرة - سبأنت :
دان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الجمعة استخدام اسرائيل للقوة المفرطة والرصاص الحي ضد الفلسطينيين العزل في القدس المحتلة لا سيما المناطق المجاورة للمسجد الأقصى الشريف ما اسفر عن مقتل واصابة العشرات.

وقال أبو الغيط في بيان إن التوتر الحالي يفتح الباب أمام المزيد من التصعيد في الموقف بشكل عام في ظل تزايد الغضب الفلسطيني والعربي والاسلامي جراء هذا العنف وإزاء الإجراءات التي بدأت السلطات الاسرائيلية في اتخاذها منذ يوم الجمعة الماضي في 14 يوليو.

وأكد البيان ان الاجراءات الاسرائيلية تمثل في مجملها قيودا على حق المسلمين بممارسة شعائرهم الدينية والصلاة في المسجد الأقصى الشريف والدخول الى حرم المسجد بما في ذلك منع فئات عمرية عريضة من الدخول الى المسجد للصلاة.

وأشار البيان الى الاجراءات الاسرائيلية الأخرى المتعسفة التي يبدو أنها تهدف لتغيير الأمر الواقع في مدينة القدس المحتلة وفي منطقة البلدة القديمة وهو الأمر الذي لن ينتج عنه سوى اضافة المزيد من التعقيدات الى العلاقة الفلسطينية - الاسرائيلية وأيضا الى اذكاء مشاعر الغضب في العالمين العربي والاسلامي تجاه اسرائيل.

وجدد أبو الغيط مطالبته السلطات الاسرائيلية بالوقف الفوري لكافة الأعمال والاجراءات التي تفتح الباب أمام المزيد من التصعيد في الموقف كما طالب كافة أطراف المجتمع الدولي الفاعلة بتحمل مسؤولياتها في هذا الصدد لدفع اسرائيل الى وقف هذا المسلك واحترام قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بوضعية مدينة القدس وقواعد القانون الدولي والقوانين الدولية ذات الصلة بحقوق الانسان والتي تمثل الممارسات الاسرائيلية الحالية انتهاكا صريحا لها.



ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان الاسرائيلي إلى 31819 شهيدا و 73934 مصابا
ولي العهد السعودي يبحث مع الأمين العام للأمم المتحدة تطورات الأوضاع في غزة
الخارجية الفلسطينية ترحب بقرار الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على المستعمرين في الضفة الغربية
الاتحاد الأوروبي يفرض بالإجماع عقوبات على مستوطنين اسرائيليين في الضفة الغربية
زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب إقليم بلوشستان الباكستاني
مقتل شخص وإصابة 3 آخرين بحوادث إطلاق نار في فلوريدا الأمريكية
الأمين العام للأمم المتحدة: الفلسطينيون في غزة يعانون بشكل مرعب من الجوع والألم
رئيسا الصومال وإريتريا يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية
بوتين يفوز بولاية رئاسية جديدة لست سنوات
تقرير أممي يحذر من مجاعة وشيكة في شمال قطاع غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا