رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بعضو مجلس النواب السابق، عضو الامانة العامة لحزب التجمع اليمني للاصلاح، الشيخ عبدالله صعتر للاطمئنان على سلامته عقب التفجير الارهابي الذي استهدفه وعددا من مرافقيه الاحد الماضي في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
أرتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 33843 شهيدا، و 76575 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري
رفع صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري إلى 3.2 بالمائة مقابل 3.1 بالمائة كان يتوقعها في يناير المنصرم.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الاعلام يلتقي رئيس مجلس ادارة مؤسسة الاهرام للصحافة نقيب الصحفيين المصريين
[17/07/2017 10:23]
القاهرة: سبانت :
التقى وزير الاعلام معمر الارياني اليوم في القاهرة مع رئيس مجلس ادارة مؤسسة الاهرام للصحافة نقيب الصحفيين المصريين عبدالمحسن سلامة، وعلاء ثابت رئيس تحرير صحيفة الاهرام، بحضور الدكتور محمد علي مارم سفير بلادنا بالقاهرة.

وخلال اللقاء قال وزير الاعلام ان العلاقات الثنائية مع جمهورية مصر العربية، علاقات نوعية ومميزة وان فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي يثمن دائماً وقوف مصر بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي نحو اليمن وقيادته الشرعية.

واطلع معمر الارياني قيادة مؤسسة الاهرام على مستجدات الأوضاع السياسية والإنسانية وتطورات المشهد اليمني، وما مرت به المرحلة الانتقالية خلال الفترة الماضية وكيف تم الانقلاب على الشرعية ودور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وما وما قامت وتقوم به المملكة من جهود إنسانية كبيرة من خلال مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية لإنقاذ الشعب اليمني وآخرها جهودها في مكافحة وباء الكوليرا بناءً على التوجيهات الكريمة من سمو ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

واكد الارياني ان القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر لديهم الرغبة الأكيدة للوصول الى السلام العادل الذي يحافظ على اليمن ولا يسمح بتكرار الانقلاب وأنها تعمل خلال هذه الفترة باتجاهين وهما استعادة الدولة ومكافحة الإرهاب والتطرف.

وقال الارياني ان الحكومة الشرعية تبذل جهود كبيرة لتطبيع الحياة وتوفير الخدمات للمناطق المحررة ولديها خطة لإعادة الإعمار بالرغم من شحت الموارد المالية والتي استولى عليها الحوثيين خلال الفترات الماضية واستخدموها في المجهود الحربي لقتال ابناء اليمن ، وتركوا الموظفين بدون مرتبات منذ ما يزيد على تسعة أشهر.

واستعرض وزير الاعلام واقع الصحافة والاعلام في اليمن، وما يتعرض الصحفيين من انتهاكات واعتقالات تعسفية وترهيب وقتل، من قبل الانقلابيين الحوثيين.. مؤكدا ايلاء الدور الاعلامي اهتمام خاص، وخصوصا في هذا الظرف الاستثنائي .

وأشاد بدور الاعلام المصري في دعم اليمن وحكومته الشرعية، مبدياً رغبته في تفعيل العلاقات المشتركة مع مؤسسة الاهرام العريقة.
وأوضح الوزير الارياني عن توجهه للتعاون مع مؤسسة الاهرام وتفعيل البرتوكولات المتصلة بالمجالات التدريبية والتاهيلية وتبادل الزيارات والاستقادة من الخبرات المصرية في مختلف الفنون الصحفية والتقنية والتوثيقية.

وقال وزير الإعلام خلال اللقاء ان مصر هي الدولة المحورية المهمة في المنطقة وان العلاقات اليمنية المصرية قديمة وعميقة في شتى المجالات، وان اليمن في هذه المرحلة يصبو لدور اكبر وأكثر فعالية لمصر في تقديم الدعم والعون السياسي والإعلامي.
كما تقدم الارياني لنقيب الصحفيين بان يحضى الصحفيين اليمنيين بمعاملة خاصة في هذا الظرف الصعب الذي يعاني منه الاعلاميين ابشع أنوع التعذيب والتهجير وذلك من خلال مخاطبة الجهات المختصة للسماح لهم بالدخول الى مصر بسهولة ويسر.

من جهته قال رئيس مجلس الادارة مؤسسة الاهرام عبدالمحسن سلامة ان مصر لديها قناعة كاملة لدور اليمن وأهمية استقراره وسلامة اراضيه، منوها الى ان مصر تولي الشأن اليمني خصوصية في التعامل الاعلامي والدعم الكامل للشرعية اليمنية ووحدته وأمنه واستقراره.
وأبدى سلامة استعداده الكامل للتعاون مع الجانب اليمني في مختلف المجالات الإعلامية، خصوصا فيما يتعلق بالتدريب والتاهيل في المجالات المهنية والتقنية، بالإضافة إلى تقديم التسهيلات اللازمة للصحفيين اليمنيين و تفعيل التعاون في مجال الصحفي والمهني.

واكد رئيس مجلس إدارة الاهرام جدية مؤسسته في تقديم كافة اشكال الدعم والمساندة للصحفيين اليمنيين، خصوصا في ظل الانتهاكات التي يمارسها الانقلابيين تجاه الصحفيين.

وخلال اللقاء أدان عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين المصريين الانتهاكات التي يقترفها الانقلابيين الحوثيين تجاه استهداف الصحفيين والاعلاميين اليمنيين، مبديا استعداد النقابة المصرية لتقديم الدعم الكامل والمواقف المهنية المناصرة للصحفيين اليمنيين.
وفِي ختام الزيارة قدم نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الاهرام هدية تذكارية لوزير الاعلام اليمني بمناسبة زيارته لمؤسسة وصحيفة الاهرام



رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
وزير الدفاع: الكلية الحربية ركيزة أساسية في بناء القوات المسلحة
رئيس مجلس القضاء الأعلى يطّلع على سير العمل بديوان وزارة العدل
تنفيذي مأرب يناقش عدداً من القضايا والمستجدات في الجوانب الخدمية والتنموية
وكيلا وزارة النفط يطلعان على مستوى الانضباط الوظيفي في مصافي عدن
قيادة القوات المشتركة تسيّر رحلة طيران لنقل طلاب سقطرى إلى كلياتهم في المحافظات
تنفيذي أمانة العاصمة يدعو للاصطفاف الوطني خلف مجلس القيادة الرئاسي
80 بالمائة نسبة الانضباط الوظيفي بمحافظة سقطرى
وزير الخارجية يلتقي القائم بأعمال السفارة اليابانية
محافظ تعز يوجه بتوفير أرضية لمدرسة المعاقين ذهنيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا