ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2018/01/22 الساعة 04:03:54
وزير الخارجية يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الروسي
التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي في موسكو الْيَوْمَ رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الروسي ( الدوما ) ليونيد سلوتسكي .
بنغلادش : تأجيل إعادة اللاجئين الروهينغا إلى بورما
أعلنت بنغلادش الاثنين أن عملية إعادة مئات آلاف اللاجئين الروهينغا إلى بورما التي كان يفترض ان تبدأ الثلاثاء ستتأخر، مشيرا إلى المهمة الضخمة المتمثلة بتحضير مراكز العبور وإقرار قوائم العائدين.
(أوابك): قطاع النقل سيستأثر بثلاثة أرباع نمو الطلب العالمي على النفط
توقعت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (اوابك) استئثار قطاع النقل على حوالي ثلاثة أرباع النمو المتوقع للطلب العالمي على النفط خلال الفترة بين عامي 2010 و 2030 خصوصا من مجموعة الدول النامية.
خماسية برشلونة في ريال بيتيس تغتال آمال الملاحقين
واصل برشلونة تربعه على صدارة الدوري الاسباني بعد فوزه مضيفه ريال بيتيس بخماسية نظيفة، رافعا رصيده الى 54 نقطة.
آخر الأخبار:
باكريت يشيد بدور الأجهزة الأمنية في المهرة وحضرموت في ضبط ..
التحالف اليمني يدين قصف الميليشيات للمدنيين في منطقة الخيامي ..
الباكري يدشن العمل بنظام الفرز لمركبات النقل الداخلي بمأرب
تستقبل قافلة صحية من وزارة الصحة والاسكان لمنطقة اليتمة ..
جامعة عدن تنظم حفل لتأبيني للفنان الراحل أبوبكر سالم بلفقيه
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
مجلس الوزراء يقف امام تطورات الاوضاع على المستويين المحلي والخارجي ويتخذ عدداً من القرارات
[12/07/2017]
عدن-سبأنت

وقف مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن برئاسة رئيس المجلس الدكتور أحمد عبيد بن دغر، امام تطورات الاوضاع الراهنة على المستويين المحلي والخارجي في ضوء المستجدات الاخيرة، والجهود المبذولة للتعامل معها، خاصة فيما يتصل باستعادة الدولة واستكمال انهاء الانقلاب، والاستمرار في تطبيع الاوضاع في المناطق المحررة وتحسين الخدمات الاساسية وكل ما يهم معيشة وحياة المواطنين اليومية.

واستعرض المجلس، انجازات ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم من التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، وما يحققونه من تقدم ميداني وانتصارات بطولية لاستعادة الدولة المختطفة في ظل اصرار مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على عدم الانصياع للسلام والرضوخ للارادة الشعبية والدولية بتطبيق مرجعيات الحل المتفق عليها.

وثمن مجلس الوزراء عالياً التضحيات العظيمة والجسيمة للجيش الوطني والمقاومة الشعبية المسنودين بقوات التحالف العربي في مختلف المواقع والجبهات، وذلك في سبيل استعادة الدولة وتحرير ما تبقى من المناطق التي مازالت تحت سيطرة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.. مؤكدا حرص الحكومة واستمرارها في دعم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بكل الامكانات المتاحة باعتبار ذلك اولوية قصوى في عملها ومهامها، وبدعم سخي وصادق من الاشقاء في التحالف العربي بقيادة السعودية والامارات.

وناقش المجلس، التحركات الجديدة للمبعوث الاممي الى اليمن والجهود الدولية المبذولة لاحلال السلام في اليمن، ورؤية الحكومة الشرعية التي كانت وستظل داعمة ومرحبة باية جهود بناءة ومثمرة تحت سقف مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها والمدعومة دوليا.

وأشاد مجلس الوزراء، بالتفاف كافة القوى السياسية والعسكرية وراء القيادة السياسية الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، واسناد كل جهوده المبذولة لاستعادة الدولة سلماً او حرباً، في موقف يعكس وحدة الصف الوطني وتماسكه رغم كل ما تبذله مطابخ الانقلاب الاعلامية من محاولات بائسة لشق الصف الوطني، في موقف كاشف لهزائمها المتوالية واقتراب نهاية الكابوس الذي اذاق اليمنيين كل الوان الجرائم والانتهاكات لصالح مشروع ايران في المنطقة.

وجدد رئيس الوزراء بهذا الخصوص، تأكيد حرص الحكومة على إحلال السلام الدائم والعادل الذي ينهي الصراع ويضع حد لمعاناة اليمنيين التي تسببت بها مليشيا الانقلاب وبلغت مستويات مؤلمة على جميع الاصعدة وفي مقدمتها الانسانية والاقتصادية والاجتماعية..

وشدد الدكتور بن دغر، على ضرورة الاستناد على المرجعيات الأساسية للحل السياسي في أي مبادرة او تحرك والمتمثّلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216، باعتبارها أقصر واضمن الطرق لوقف نزيف الحرب ومعالجة سببها الرئيسي المتمثل في الانقلاب على الشرعية الدستورية.. مشيرا الى ان الارادة الشعبية لليمنيين والمعبر عنها في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والوقوف صفا واحدا مع الشرعية وتقديم التضحيات الغالية والكبيرة من اجل انهاء الانقلاب لا يمكن المساومة بها او الالتفاف عليها.. لافتاً الى ان الدولة الاتحادية وبناء اليمن الجديد القائم على المواطنة المتساوية والتوزيع العادل للسلطة والثروة هو حلم وغاية اليمنيين وسيتحقق عاجلاً غير آجل.

وتدارس مجلس الوزراء، التحسن الملموس الذي طرأ على الخدمات وتطبيع الاوضاع في المناطق المحررة خاصة الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن، واهمية الاستمرار في بذل كل الجهود الممكنة والاستثنائية لاستدامة تحسين الخدمات وتطويرها بشكل دائم، اضافة الى الخطط الحكومية القائمة في مجال اعادة الاعمار.

ووجه المجلس بهذا الشأن جميع الوزراء المعنيين كل فيما يخصه ايلاء الاهمية المناسبة بما في ذلك تخصيص حيز زمني بشكل يومي لمتابعة سير تنفيذ المشروعات والاشراف المباشر على اداء وحدات تنفيذ المشاريع، ومحاسبة كل من يقصر او يتهاون في اداء المهام المناطة به.

وناقش المجلس، مستوى تنفيذ الخطط الحكومية لمواجهة وباء الكوليرا، والتعاون القائم مع الاشقاء والاصدقاء في هذا الجانب وبالاخص مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية، ومنظمة الصحة العالمية، وبقية الشركاء من المنظمات والدول، بما في ذلك محاصرة الوباء في المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين واهمية الضغط الدولي على المليشيا الانقلابية لتسهيل وصول الادوية الاغاثية والكف عن مصادرتها وبيعها.

واطلع مجلس الوزراء على ايضاحات وزارة الصحة العامة والسكان، حول الاجراءات المتخذة في مواجهة وباء الكوليرا باقليم عدن، والذي خصصت له الحكومة مبلغ 400 مليون ريال، وضرورة مضاعفة الجهود لاتخاذ كل ما يلزم من اجراءات وقائية وعلاجية للتغلب على هذا الوباء والجائحة.

ووجه رئيس الوزراء أعضاء الحكومة بضرورة مضاعفة الجهود لتلمس حاجات المواطنين والعمل المشترك لتوفير الخدمات الأساسية وفقا للإمكانيات المتاحة والتغلب على كافة الصعوبات ومواجهة التحديات في المرحلة الراهنة.. لافتا الى ما انجزته الحكومة على صعيد معالجة ملف الكهرباء وتوفير الامكانيات اللازمة للتغلب على إشكاليات انقطاع التيار الكهربائي.

واستمع مجلس الوزراء من نائب وزير الداخلية ونائب رئيس هيئة الاركان العامة إلى تقرير مفصل عن الاوضاع الامنية والعسكرية، في المحافظات المحررة، والنجاحات المحققة على صعيد مكافحة الارهاب وتعزيز الامن والاستقرار والسكينة العامة.

وثمن المجلس عاليا الجهود التي تبذلها السلطات المحلية والاجهزة الامنية المختصة في هذا الجانب والتحسن الملموس في تطبيع الاوضاع بالعاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة.. مؤكدا دعمه لكل الاجراءات الهادفة الى تعزيز الامن والسكينة العامة وافشال مخططات العناصر الاجرامية والارهابية في تنفيذ عملياتها الشيطانية الدموية بهدف نشر الفوضى وزعزعة الاستقرار.

وابدى رئيس واعضاء المجلس، دعمهم القوي والكامل للاجهزة الدفاعية والامنية للقيام بواجبها في حفظ الامن والاستقرار وملاحقة المجرمين والقضاء على الارهاب بكافة اشكاله وانواعه.. مشددين على اهمية مضاعفة الجهود ورفع الجاهزية واليقظة الامنية لإحباط المخططات والعمليات الارهابية والاجرامية قبل وقوعها.

ونوه الدكتور بن دغر بالتعاون القائم مع دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة لتثبيت دعائم الامن والاستقرار في المحافظات المحررة وما تقدمه من دعم لوجستي كامل للحكومة واجهزتها الامنية والدفاعية في هذا الجانب.



  المزيد من عاجل
التحالف اليمني يدين قصف الميليشيات للمدنيين في منطقة الخيامي وسوق النشمة بتعز
تستقبل قافلة صحية من وزارة الصحة والاسكان لمنطقة اليتمة
وزير الخارجية يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الروسي
السفير ميسري يلتقي سكرتير الدولة لشؤون الصيد الاسباني
رئيس مجلس القضاء الاعلى يصدر قرار تنقلات لأعضاء نيابات لحج وشبوة ومارب
مأرب تبدأ استقبال الجسر الجوي من المساعدات الإنسانية من مركز الملك سلمان للاغاثة
استشهاد 4 وإصابة 10 بينهم صحفيين بصواريخ مليشيات الحوثي غرب تعز
رئيس مجلس القضاء الاعلى يصدر قرار تنقلات لقضاة محاكم محافظات لحج وشبوة ومارب وحزم الجوف الابتدائية
محافظ ابين يتفقد مستشفى الرازي العام ويلتقي قيادة المقاومة الشعبية
المخلافي الحرب فرضت علينا ولم تكن خيارنا ولافروف الحكومة اليمنية تعاملت بإيجابية مع جهود السلام
أخبــــــار عـــاجـلــة
التحالف اليمني يدين قصف الميليشيات للمدنيين في منطقة الخيامي وسوق النشمة بتعز

تستقبل قافلة صحية من وزارة الصحة والاسكان لمنطقة اليتمة

وزير الخارجية يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الروسي

السفير ميسري يلتقي سكرتير الدولة لشؤون الصيد الاسباني

رئيس مجلس القضاء الاعلى يصدر قرار تنقلات لأعضاء نيابات لحج وشبوة ومارب

مأرب تبدأ استقبال الجسر الجوي من المساعدات الإنسانية من مركز الملك سلمان للاغاثة

استشهاد 4 وإصابة 10 بينهم صحفيين بصواريخ مليشيات الحوثي غرب تعز

رئيس مجلس القضاء الاعلى يصدر قرار تنقلات لقضاة محاكم محافظات لحج وشبوة ومارب وحزم الجوف الابتدائية

محافظ ابين يتفقد مستشفى الرازي العام ويلتقي قيادة المقاومة الشعبية

المخلافي الحرب فرضت علينا ولم تكن خيارنا ولافروف الحكومة اليمنية تعاملت بإيجابية مع جهود السلام



مؤتمر الحوار الوطني
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015]