ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2017/07/27 الساعة 04:45:18
المخلافي: القضية الفلسطينية هي قضية العرب المركزية رغم كل ما نعانيه من مشكلات وخلافات
جدد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي إدانة الجمهورية اليمنية وبأقسى وأشد العبارات ما تقوم به سلطة الاحتلال الإسرائيلي من ممارسات عدوانية وانتهاكات متكررة ضد الشعب الفلسطيني خاصة في مدينة القدس المحتلة.
قوات الاحتلال تعتقل 17 فلسطينيا من محافظتي طولكرم والخليل
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، سبعة عشر فلسطينيا من محافظتي طولكرم و الخليل.
مؤشر البحرين العام يقفل تداولات اليوم على ارتفاع بواقع 3.02 نقطة
أقفل مؤشر البحرين العام اليوم، عند مستوى 1,337.68 بارتفاع قدره 3.02 نقطة عن معدل الإقفال السابق، فيما أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 1,105.77 بانخفاض قدره 0.67 نقطة عن معدل اقفاله السابق.
السباح البريطاني يسجل رقما قياسيا جديدا في سباق 50 مترا
سجل السباح البريطاني آدم بيتي، رقما قياسيا جديدا في سباق 50 مترا صدرا في بطولة العالم للسباحة، وهو 26.10 ثانية.
آخر الأخبار:
العويشق: حريصون على متابعة تنفيذ مشاريع عاجلة باليمن
المخلافي: القضية الفلسطينية هي قضية العرب المركزية رغم ..
المؤتمر الطارئ للاتحاد البرلماني العربي يؤكد محورية قضية ..
جنود الاحتلال يقتحمون باحات المسجد الأقصى ويعتدون على المصلين ..
التوقيع على اتفاقيات لتمويل مشاريع مياه في ساحل حضرموت ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
نائب رئيس الجمهورية يصل مأرب ويدعو للتلاحم والاصطفاف الوطني
[29/06/2017]

مأرب ـ سبأنت

وصل نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اليوم الخميس إلى محافظة مأرب للاطلاع على الجهود المبذولة لتطبيع الأوضاع وعملية التحرير وتفقد أوضاع القادة والمقاتلين في مختلف الجبهات.

كان في استقباله لدى وصوله القصر الجمهوري بمأرب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي والمفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري ووكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية اللواء الركن دكتور احمد الموساي ووكلاء محافظة مأرب علي الفاطمي وعبدالله الباكري والوكيل المساعد مبارك الشبواني ونائب مدير شرطة مأرب العميد عبده السياغي ومدير فرع جهاز الأمن السياسي بمأرب العميد ناجي حطروم وقائد قوات الأمن الخاص العقيد عبدالغني شعلان وقائد قوات النجدة المقدم أحمد دركم وعدد من رؤساء الهيئات والدوائر بوزارة الدفاع وعدد من قيادات السلطة المحلية.

وعقد نائب رئيس الجمهورية اجتماعاً بالقادة العسكريين والمسؤولين المحليين نقل خلاله تحيات فخامة رئيس الجمهورية وقيادة التحالف الداعم للشرعية، مجدداً التهاني لهم وللأبطال المرابطين في الجبهات بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأشاد بالانتصارات الجديدة للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في صرواح وبقية الجبهات وما يسطره الأبطال من ملاحم خالدة في إطار استكمال التحرير ودحر أعداء الوطن من الانقلابيين المنهزمين، معبراً عن الشكر والتقدير لدول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات على وقوفها إلى جوار الشرعية ومساندتها المستمرة للأبطال في كل الجبهات.

وشدد على ضرورة بذل مزيد من الجهد والتلاحم مع قوات الجيش الوطني والشرفاء من أبناء الوطن والاصطفاف الوطني بما يمكن اليمنيين من التخلص من داء الانقلاب والانقلابيين واستكمال تحرير ما تبقى من المحافظات.

ونوه نائب رئيس الجمهورية بالجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية في محافظة مأرب ومساعيها في تطوير البنية التحتية وإجراء مختلف التحسينات وإرساء مبادئ الدولة، معبراً عن شكر القيادة السياسية لمحافظ مأرب رئيس المجلس المحلي اللواء سلطان علي العراده وقيادة المحافظة والمكتب التنفيذي والأجهزة الأمنية والعسكرية فيها ولمأرب بشكل عام وتضحياتها وجهودها في احتضان اليمنيين من مختلف المحافظات.

وجدد التأكيد على أولويات إنهاء الانقلاب ومحاربة الإرهاب كمطلبين ملحين في طريق بناء الدولة الاتحادية المكونة من ستة أقاليم والقادرة على تأمين اليمنيين وحماية مصالحهم ومصالح الأشقاء والأصدقاء، مشيراً إلى أن النصر قادم لا محالة وأن الشرعية ستكون قريباً في صنعاء بفضل تضحيات اليمنيين ودول التحالف.

وتطرق الفريق محسن إلى الأوضاع الإنسانية والصحية وما تسبب به الانقلاب من تردٍ كبير في هذا الجانب، مثمناً الدعم الإغاثي والإنساني لمركز الملك سلمان والهلال الأحمر الإماراتي والأشقاء في دولة الكويت الشقيقة وبقية المنظمات الإنسانية والإغاثية.

كما ثمن نائب الرئيس دعم سمو ولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بأكثر من 66 مليون دولار لمواجهة وباء الكوليرا الذي تضاعفت نسبة انتشاره بشكل مخيف في الأيام الأخيرة، في وقتٍ يتعمد الانقلابيون نهب المساعدات الصحية والإغاثية وسعيهم لمفاقمة الأوضاع الإنسانية دون أدنى ضمير أو وازعٍ من إنسانية.

وتحدث نائب رئيس الجمهورية في اللقاء إلى مخاطر الانقلابيين ومساعيهم الخبيثة في تهديد الملاحة الدولية وإرهابهم المنظم في شتى المجالات علاوة على استهدافهم للهوية اليمنية وطمس معالم بلادنا العسكرية والثقافية واستيراد أفكار ومفاهيم إيران لغرسها في عقول الأجيال وإنشاء جيش طائفي يدين بالولاء لإيران ويفقد هويته الوطنية والقومية ونيلهم المستمر من أهدف ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين ومبادئها وحتى مظاهرها.

ودعا أبناء الوطن إلي التلاحم والتكاتف للدفاع عن أهداف الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر والتصدي لكل من يحاول استهداف أهداف ومظاهر الثورة ويعملون على مصادرة حقوق وكرامة المواطنين واليمنيين جميعاً والمبادرة لإنهاء هذه المعاناة من خلال الالتفاف خلف الشرعية والقيادة السياسية.

وألقى رئيس هيئة الأركان العامة كلمة رحب فيها بنائب رئيس الجمهورية، شاكراً جهوده المستمرة ودعمه للجيش الوطني وتفقد أحواله وتفقد الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية.

وأكد اللواء المقدشي بأن العدو قد كسرت شوكته وأنه يعيش في حالة انهيار كامل وأن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يسطرون أروع الانتصارات في صرواح وفي نهم وميدي وتعز والجوف وشبوة والبيضاء وفي كل ميادين الشرف والبطولة، مستعرضا عددا من العوائق والصعوبات التي تواجه الجيش الوطني ويتم العمل على مواجهتها وتجاوزها.

وتقدم بالشكر والتقدير للقيادة السياسية بقيادة رئيس الجمهورية ونائبه ودعمهم المستمر للجيش الوطني، مثمنا في الوقت ذاته جهود ومساعي دول التحالف الداعمة للشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وألقى وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن كلمة باسم منتسبي وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية رحب فيها بنائب رئيس الجمهورية وشكر جهوده ودعمه المستمر للداخلية والأجهزة الأمنية، مستعرضاً جهود الأجهزة الأمنية في المناطق المحررة وتكاملها مع الجيش في الحفاظ على الأمن والاستقرار وأبرز المشاكل المتعلقة بالداخلية والتي من ضمنها تأخر صرف مرتبات منتسبي الوزارة.

كما ألقى وكيل أول محافظة مأرب علي الفاطمي كلمة رحب فيها بنائب رئيس الجمهورية والوفد المرافق له، مؤكدا بأن الجميع يعمل علي تنفيذ توجيهات القيادة السياسية والعمل على تنفيذ أولويات المشاريع التنموية والحفاظ على الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب.



  المزيد من عاجل
رئيس الجمهورية يجري اتصال بقائد جبهة معسكر خالد ابن الوليد
الرئيس يبارك انتصارات الجيش في تعز وسيطرته الكاملة على معسكر خالد ابن الوليد
وزارة الأوقاف تعلن أسماء الشركات المعتمدة لنقل الحجاج اليمنيين
نائب رئيس الجمهورية يستقبل السفير الأمريكي لدى اليمن
اليمن يدعو المجتمع الدولي والعربي للتشاركية والتنسيق وزيادة الدعم لمواجهة تحديات الهجرة واللجوء
الهيئة العامة للأراضي تحذر من استخدام الأختام القديمة الخاصة بمحافظات عدن ولحج وابين
رئيس الوزراء يدعو المجتمع الدولي للضغط على المليشيات الانقلابية لإطلاق سراح كافة المعتقلين والمختطفين
وزير الاعلام يثمن دور المملكة في دعم الاعلام الرسمي والأهلي
رئيس الوزراء يناقش مع محافظ الضالع الأوضاع الخدمية والأمنية في المحافظة
رئيس الوزراء: الحكومة ستقدم الدعم اللازم لتسهيل العودة الطوعية للاجئين الصوماليين
أخبــــــار عـــاجـلــة
رئيس الجمهورية يجري اتصال بقائد جبهة معسكر خالد ابن الوليد

الرئيس يبارك انتصارات الجيش في تعز وسيطرته الكاملة على معسكر خالد ابن الوليد

وزارة الأوقاف تعلن أسماء الشركات المعتمدة لنقل الحجاج اليمنيين

نائب رئيس الجمهورية يستقبل السفير الأمريكي لدى اليمن

اليمن يدعو المجتمع الدولي والعربي للتشاركية والتنسيق وزيادة الدعم لمواجهة تحديات الهجرة واللجوء

الهيئة العامة للأراضي تحذر من استخدام الأختام القديمة الخاصة بمحافظات عدن ولحج وابين

رئيس الوزراء يدعو المجتمع الدولي للضغط على المليشيات الانقلابية لإطلاق سراح كافة المعتقلين والمختطفين

وزير الاعلام يثمن دور المملكة في دعم الاعلام الرسمي والأهلي

رئيس الوزراء يناقش مع محافظ الضالع الأوضاع الخدمية والأمنية في المحافظة

رئيس الوزراء: الحكومة ستقدم الدعم اللازم لتسهيل العودة الطوعية للاجئين الصوماليين



مؤتمر الحوار الوطني
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015]