رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
الاتحاد الأوروبي يفرض بالإجماع عقوبات على مستوطنين اسرائيليين في الضفة الغربية
وافق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، بالإجماع على فرض عقوبات على المستوطنين الاسرائيليين بسبب اعتدائهم المتكرر على الفلسطينيين في الضفة الغربية.
بنك اليابان المركزي يرفع أسعار الفائدة الرئيسية للمرة الأولى منذ العام 2007
رفع بنك اليابان المركزي، نسبة الفائدة الرئيسية للمرة الأولى منذ العام 2007 واضعاً حداً في الوقت عينه لسياسة معدل الفائدة السلبي وللاشراف على عائدات السندات اليابانية.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح يستنكر بيان مكتب منسق الشؤون الانسانية في اليمن ويدعوه لابراز جرائم المليشيا
[26/06/2017 06:53]
عدن-سبأنت

استنكر وزير الاداره المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح بشده ماورد في بيان مكتب منسق الشؤون الانسانية التابع للامم المتحده جيمي ماكغولدريك من معلومات حول الوضع الانساني في اليمن الصادر بتاريخ 21 من الشهر الحالي والمغالطات الواضحة فيه.

واستغرب فتح في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) من عدم ادانه المنسق للجرائم الارهابية التي تقوم بها مليشيا الانقلاب بحق المدنيين في عدد من المحافظات وقصف الاحياء السكنية وتفجير المنازل ونهب واحتجاز المساعدات الاغاثية والحصار المطبق على عدد المحافظات..مشيراً الى ان مساواة الضحية بالجلاد امر غير مقبول.

ولفت الى ان البيان الصادر عن منسق انساني يمثل الامم المتحدة يفترض ان يكون حيادي ويعكس قيم الامم المتحدة الانسانية..داعيا المنسق الاممي الى النظر الى كافة الانتهاكات التي تمارسها المليشيا بحق ابناء الشعب اليمني بعين المسوولية التي تفرضها القوانين الانسانية والمواثيق الدولية.

وقال فتح "ان المليشيا تقوم بجرائم ارهابية تتنافى مع كل القوانين الدولية والانسانية بحق ابناء الشعب اليمني تستوجب تقديم مرتكبيها الى المحاكم الدولية"..مشيراً الى ان هذه المرة ليست المرة الاولى التي يطل بها بيان المسول الاممي ببيان مسيس ومنحاز بصورة واضحة للانقلابيين..موكدا ان يجب على عليه رفع التقارير عن جرائم المليشيا بحق الشعب اليمني الى المجتمع الدولي وابراز معاناتهم للامم المتحده ومجلس الامن.

واضاف"ن ابناء المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا يعانون الامرين جراء الحصار الذي تفرضه المليشيا وعمليات القتل الممنهج بحق المدنيين و تفشي وباء الكوليرا بسبب اهمال المليشيات في رفع المخلفات واعاقة تنفيذ مشاريع الاصحاح البيئي"..معتبرا محافظة الحديدة ومعاناتهاواحتلال مطارها ومنع وصول الاغاثة بأنواعها من خلالة انموذجا لتلك الممارسات الاجرامية للمليشيات المسلحة.

ودعا وزير الادارة المحلية المسوول الاممي الى احترام مواثيق الامم المتحده وعدم الوقوف الى جانب الانقلابيين..معتبراً ان هذا البيان يخدم مليشيا الانقلاب ويشجعها على الاستمرار في مسلسل الانتهاكات بحق اليمنيين.

وتساءل فتح عن عدم الاشارة الى حجم المجازر والجرائم التي ارتكبتها المليشيا بحق ابناء محافظة تعز والتي بلغت ضحايها مئات القتلى والاف الجرحى معظمهم من النساء والاطفال..مؤكدا ان جرائم المليشيا في تعز لوحدها والسيطرة على مطارها ومنع وصول الاغاثة بأنواعها جرائم كفيلة لهز ضمير المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية وادراج المليشيا كمنظمة ارهابية ومنتهكة للقوانين الدولية والانسانية، ناهيك عن جرائمها الجسيمة في كافة المحافظات اليمنية.

وحمل فتح المليشيا الانقلابية المسوولية الكاملة عن تردي الوضع الانساني في اليمن..مطالبا المنظمات الدولية بادانه انتهاكاتها بحق ابناء الشعب اليمني..محذرا من التستر على الجرائم التي يمارسها الانقلابيين، كون المسؤولية الاخلاقية والانسانية تستوجب ابراز هذه الجرائم امام المجتمع الدولي وفي كل المحافل الدولية.

واكد وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة ان الحكومة مستمرة في رصد هذه الانتهاكات حتى تحين الفرصة لتقديم مرتكبيها الى الجزاء العادل.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بترومسيلة تعلن بدء مرحلة الفحوصات التجريبية النهائية لمشروع توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة بعدن
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا