رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
الجامعة العربية ترحب بنتائج التحقيق الأممي المستقل حول "الأونروا"
رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بخُلاصات التقرير النهائي للجنة المراجعة المستقلة المُكَلّفَة من الأمم المتحدة للتحقيق في الادعاءات الإسرائيلية حول حيادية وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)
ارتفاع اسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضاً مفاجئاً في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السعودية: أكثر من مليوني مصل يشهدون ختم القرآن الكريم في المسجد الحرام
[23/06/2017 10:53]
مكة المكرمة - سبأنت :
شهد أكثر من مليوني مصل مساء اليوم الجمعة ختم القرآن الكريم في المسجد الحرام بمكة المكرمة من الزوار والمعتمرين والمواطنين والمقيمين في ليلة 29 من شهر رمضان المبارك.

وقالت وكالة الانباء السعودية ان جميع المصلين من زوار ومعتمرين أدوا صلاة العشاء والتراويح في أجواء مفعمة بالسكينة والطمأنينة دون تسجيل اي حالات تتعلق بالأوضاع الصحية أو الامنية وسط منظومة متكاملة من الخدمات المتميزة التي وفرتها حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

من جانبها عملت شرطة العاصمة المقدسة على تكثيف انتشار رجال الأمن والدوريات الأمنية في جميع أحياء مكة المكرمة والطرق المؤدية إليها لمتابعة الحالة الأمنية ومساعدة الزوار والمعتمرين فيما يحتاجون إليه وتوجيههم إلى المواقف المخصصة لسياراتهم.

وكثفت إدارة الدفاع المدني دوريات السلامة من خلال خطة خاصة بهذه الليلة تحسبا لمواجهة أي طارئ حيث خصصت قوة لدعم الحرم المكي على مدار الساعة بمجموعات تتمركز في 70 نقطة بجميع أرجاء المسجد الحرام والساحات الخارجية مجهزة بالآليات اللازمة.

فيما تولت أمانة العاصمة المقدسة أعمال النظافة والإصحاح البيئي ومراقبة الأسواق ونقل النفايات من المنطقة المركزية أولا بأول ومنع الباعة المتجولين والتعاون مع الجهات المعنية.

ووفرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي من ناحيتها ماء زمزم للزوار والعمار من خلال حافظات ماء زمزم الموزعة في جميع أدوار وأروقة وسطوح وساحات المسجد الحرام علاوة على مجمعات ماء زمزم المنتشرة داخل المسجد الحرام وساحاته حيث جهزت إدارة سقيا زمزم حقائب محمولة داخل صحن المطاف تحتوي على عبوات من الماء المبارك مبردا لتوزع على مرتادي الحرم الشريف وحشدت إدارة النظافة والفرش أكثر من ألفي عامل للحفاظ على نظافة المسجد الحرام على مدار الساعة و12 ألف عربة مجانية جهزتها إدارة العربات بكامل طاقتها لخدمة العمار والمصلين وفرش أكثر من 30 ألف سجادة على كافة جنبات الحرم المكي.

من جانبها دعت المحكمة العليا السعودية الجميع الى تحري رؤية هلال شهر شوال مساء غد السبت الذي يصادف 29 رمضان الجاري والاسراع في ابلاغ اقرب محكمة او مركز لتثبيت رؤية الهلال.



الجامعة العربية ترحب بنتائج التحقيق الأممي المستقل حول "الأونروا"
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر تونغا جنوب المحيط الهادئ
الاونروا تدعو مجلس الامن للتحقيق في الهجمات ضد موظفيها ومبانيا في غزة
كوريا الجنوبية تطلق قمراً صناعياً نانوياً لرصد الأرض
شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر كرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا
برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع
رابطة العالم الإسلامي تدين جرائم الاحتلال في غزة
اجتماع عربي لصياغة مشروع قانون استرشادي لمنع خطاب الكراهية
مفوض حقوق الإنسان يدين الضربات الإسرائيلية على المدنيين في رفح
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا