رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
القضاء الاسباني يضع رئيس برشلونة السابق في الحبس
[26/05/2017 10:08]
مدريد ـ سبأنت

أعلن القضاء الإسباني وضع الرئيس السابق لنادي برشلونة ساندرو روسيل رهن الحبس الاحتياطي، في قضية تبييض أموال مرتبطة بحقوق صور منتخب البرازيل لكرة القدم.

وبررت القاضية كارمن لاميلا دياز هذا الإجراء بسبب "وجود مخاطر الهرب أو إخفاء أو إتلاف الأدلة وتكرار الجرم في حال الإفراج" عن رئيس برشلونة بين عامي 2010 و2014، في قرار أعلنته المحكمة المختصة بقضايا الفساد عقب الاستماع لروسيل.

واعتقل ساندرو روسيل (53 عاما)، الثلاثاء، في برشلونة من قبل الشرطة لكونه ينتمي، بحسب القاضية، إلى "منظمة إجرامية ذات بعد دولي".

وأوضحت لاميلا دياز أن المنظمة كانت تقوم بـ"تبييض الأموال التي تجنيها من العمولات غير المشروعة من بيع ريكاردو تيرا تيكسيرا (باعتباره ممثلا للاتحاد البرازيلي لكرة القدم) حقوق" نقل مباريات ودية للمنتخب البرازيلي، من خلال شبكة من الشركات مقرها أندورا.

وبحسب قرار القاضية، فإن ارتباط روسيل والأشخاص الستة الآخرين المشتبه بهم في هذه القضية، بهياكل أخرى يجري التحقيق معها في بلدان أخرى بسبب جرائم مماثلة "يدعو إلى الاعتقاد أن هؤلاء كانوا يمتهنون هذه الجنحة أو أنها كانت المصدر الرئيسي لدخلهم".

وبحسب القضاء الإسباني فإن المبلغ التي تم تحويله عبر شبكة شركات وصل إلى نحو 15 مليون يورو، بينها 8.4 مليون لريكاردو تيكسييرا و6.6 مليون لساندرو روسيل على حساب الاتحاد البرازيلي.

ويلاحق تيكسييرا الذي كان رئيسا للاتحاد البرازيلي من 1989 إلى عام 2012 عندما استقال بسبب تورطه في فضائح فساد، من طرف القضاء الأميركي.

ووضع جوان بيسولي من إمارة أندورا، استخدم روسيل اسمه في عمليات تبييض الأموال، رهن الحبس الاحتياطي أيضا من طرف القضاء الإسباني.

وكان روسيل، المقاول المتخصص في التسويق الرياضي، قد أشرف على عقد يربط نايكي بفريق برشلونة، قبل أن ينتخب رئيسا للنادي في 2010، واستقال من منصبه في يناير 2014 بعد اتهامه بالتهرب الضريبي في قضية التعاقد مع المهاجم البرازيلي نيمار من نادي سانتوس عام 2013.

ونجح في تبييض صفحته من خلال اتفاق مع القضاء الإسباني ينص على ملاحقة النادي لوحده في القضية كشخص قانوني.

ويلاحق روسيل أيضا بتهمة الاحتيال والفساد بسبب شكوى موازية من صندوق الاستثمارات البرازيلي "ديس"، المالك السابق لـ40 بالمئة من حقوق نيمار، الذي يرى أنه متضرر من العملية.

وسينضم إليه في قفص الاتهام نيمار ووالده، رئيس برشلونة الحالي جوسيب بارتوميو ورئيس سانتوس السابق أوديليو رودريغيس فيليو.

وانتقل نيمار من سانتوس إلى برشلونة مقابل صفقة قدرها النادي الكاتالوني بـ 57.1 مليون يورو (17.1 مليون يورو للنادي و40 مليون لعائلة اللاعب).

لكن القضاء الإسباني قيم الصفقة بـ83.3 مليون يورو على الأقل، بعد دعوى رفعها صندوق الاستثمارات البرازيلي.



رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا